رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة النزاهة: ضبط متهمين واستقدام رئيس وأعضاء 3 لجان في صحة الديوانية السوداني يترأس اجتماع لجنة مشروع الأبنية المدرسية رقم (1) المفوضية تمدد فترة تسلم قوائم المرشحين لانتخابات برلمان اقليم كردستان العمليات المشتركة: مقتل ارهابي خطير بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية رئيس الجمهورية يؤكد اهمية مجابهة ظاهرتي الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات استقرار اسعار الذهب مع ترقب بيانات تضخم امريكية ارتفاع اسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية الانواء الجوية : ارتفاع بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام الاربعة المقبلة المجلس الوزاري للامن الوطني يناقش استحداث ملحق امني في السفارات والبعثات العراقية المرور : قطع ساحة قرطبة من جميع الاتجاهات .. اليوم وزير الداخلية يزور مقر قيادة قوات الحدود ويفتتح عدداً من المباني والمقرات الجديدة رئيس الوزراء واعضاء كتلة /الصدارة/ البرلمانية يؤكدون ضرورة حسم مسألة رئاسة البرلمان المديرية العامة للشؤون الداخلية والامن تحقق (2343) نشاطاً خلال الفصل الاول من العام الحالي الداخلية: سيطرنا لأول مرة على تهريب المشتقات النفطية بنسبة 98 بالمئة رئيس الجمهورية يستقبل عددا من الوزراء المندلاوي: العراق يشهد تنافسا بين كبريات الشركات .. ومجلس النواب حريص على تدفق الرصينة منها للبلاد طلب نيابي لتشكيل لجنة تحقيق خاصة برفع اسعار الوقود مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون استرداد عائدات الفساد
| اخر الأخبار
أربيل تصدر قرارات توضح آلية دخول مواطني المحافظات العراقية إليها

أربيل تصدر قرارات توضح آلية دخول مواطني المحافظات العراقية إليها

بغداد/نينا/أصدرت غرفة عمليات أربيل، عدة قرارات لمكافحة فيروس كورونا، ومن ضمنها آلية دخول المواطنين من المحافظات العراقية والمناطق المتنازع عليها إليها.

وقالت الغرفة في بيان تلقت نينا نسخة منه إنها اجتمعت مساء امس الخميس برئاسة محافظ أربيل، فرست صوفي، وأصدرت عدة قرارات.

وتضمنت القرارات "الزام سائقي سيارات النقل العام وسيارات الأجرة والركاب اعتباراً من يوم الأحد 2020.5.31 باستخدام الكمامات وتطبيق التعليمات الوقائية من فيروس كورونا استناداً إلى قرارات وزارة داخلية إقليم كردستان"، مهددة بمعاقبة المخالفين.

وأشارت غرفة العمليات إلى إبلاغ جميع مراكز التسوق والمحلات التجارية والأسواق والأماكن العامة بالتقيد بتنفيذ جميع الإرشادات الصحية وخاصة ارتداء الكمامات من قبل العمال وأصحاب المحلات والباعة والمتبضعين، واتخاذ الإجراءات القانونية بخلاف ذلك.

وأوضحت: "بالنسبة للمواطنين في محافظات العراق الأخرى والمناطق المتنازع عليها والراغبين بالقدوم إلى أربيل، سواء المدنيين منهم أم العسكريين، فينبغي عليهم بموجب قرار وزارة داخلية حكومة إقليم كردستان، الالتزام بالحجر الصحي على نفقتهم لمدة 48 ساعة، والبقاء في المنزل حتى بعد ظهور نتيجة فحص فيروس كورونا (يجرى على نفقتهم)، إلا إذا كانوا يحملون وثيقة تثبت عدم إصابتهم بالفيروس صادرة قبل 24 ساعة من دخولهم إلى محافظة أربيل، ومع هذا عليهم الخضوع للحجر في منازلهم، وبخلاف ذلك لا يسمح لأحد من هذه المحافظات والمناطق بدخول مدينة أربيل".

وأشارت إلى أنه "أما المواطنين في المحافظات والإدارات المستقلة في إقليم كردستان والذين يرغبون بالقدوم إلى أربيل، فعليهم استحصال رخصة من خلال نظام الإجازة الإلكترونية عبر موقع وزارة داخلية حكومة إقليم كردستان (mio.gov.krd)".

وحذرت المواطنين والمقيمين في أربيل من أن "فيروس كورونا وصل لمرحلة خطيرة وفي تفشي مستمر يوماً بعد آخر، كما أن مصدر عدد من الإصابات الأخيرة غير معلوم، إلى جانب تدهور الوضع الصحي للمصابين بالفيروس مؤخراً، لذا ندعو الجميع إلى الالتزام بالتعليمات الصحية وتجنب المناطق المزدحمة وكل أنواع التلامس والتجمعات والتقيد باستخدام الكمامات".

وحتى الآن، سجل إقليم كردستان 544 إصابة بفيروس كورونا، بينها 409 حالات شفاء و5 وفيات. /انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 28 , آذار 2024

تركيا تستعد لاجراء انتخاباتها المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا

اسطنبول /نينا/ تقرير من اعداد شفيق العبيدي .. تستعد تركيا لإجراء انتخاباتها العامة المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا اضافة الى المستقلين لاختيار رؤوساء البلديات للولايات التركية ال81 ولمدة خمس سنوات قادمة . وحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات المحلية سيتم توزيع صن

استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب

بغداد /نينا/ أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد ثلاثة صحفيين اليوم السبت ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفياً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وذكر المكتب الاعلامي في قطاع غزة في بيان له ان الصحفي / محمد الريفي/ مراسل في عدة وسائل اعلامية استشهد متأثراً بإصاب

قرار قضائي برد الامر الولائي الخاص بايقاف عرض مسلسل عراقي في فضائية محلية

بغداد / نينا / قررت محكمة الاعظمية ، اليوم الاحد ، رد الامر الولائي الخاص بإيقاف عرض المسلسل الدرامي " عالم الست وهيبة " الجزء الثاني ، بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل لائحة بالوثائق والتعاقدات اللازمة مع مؤلف العمل صباح عطوان./انتهى5