وزارة الصحة تعلن تسجيل 322 اصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق /موسع

وزارة الصحة تعلن تسجيل 322 اصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق /موسع

بغداد/ نينا / اعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، عن تسجيل 322 اصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق .

وذكرت الوزارة في بيان تلقت/نينا/نسخة منه "تم فحص (٥١٠٤) نماذج في كافة المختبرات المختصة في العراق هذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (٢١١٤٨٥) نموذجا ".

واضافت: "سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة هذا اليوم (٣٢٢) اصابة في العراق ، منها ٦٧ اصابة تم اكتشافها من خلال التحري النشط".

واوضحت ان الاصابات موزعة كالتالي:بغداد/ الرصافة: ١٩٤، بغداد/ الكرخ: ٢٧، مدينة الطب: ٣، النجف: ٢، البصرة: ٣، السليمانية: ١٦، اربيل: ٢١، كربلاء: ٢٢ ، كركوك: ١، واسط: ٦، بابل: ١١، الديوانية: ٢، ميسان: ٣، ذي قار: ٤، المثنى: ٥، صلاح الدين: ٢".

اما حالات الشفاء فقد بلغت ٦٧ حالة ، في بغداد/ الرصافة: ٣، بغداد/ الكرخ: ٧، مدينة الطب: ٣٢، النجف: ٨، البصرة: ١٠، اربيل: ٤،ميسان: ٢، كربلاء: ١، واسط: ٢ ، فيما بلغت الوفيات ٤ حالات، حالتين في بغداد/ الرصافة وحالتين في بغداد/ الكرخ .

وبهذا اصبح مجموع الاصابات ٥٤٥٧، ومجموع حالات الشفاء ٢٩٧١، والمجموع الكلي للراقدين ٢٣٠٧
،٤٠منهم في العناية المركزة ، ومجموع الوفيات ١٧٩. /انتهى8



الأحد 05 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت