مغادرة 4625 مواطنا للمحاجر الصحية في اقليم كردستان

مغادرة 4625 مواطنا للمحاجر الصحية في اقليم كردستان

بغداد /نينا/ أعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان الموقف الوبائي لليوم الاحد، حيث اشارت الى مغادرة 4625 مواطنا للمحاجر الصحية في الاقليم.

وقالت الوزارة في بيانها : ان هناك 1610 مواطنين في 31 محجرا صحيا من اصل 6235 مواطنا، مشيرة الى من هؤلاء 678 في اربيل، و167 في السليمانية و664 في دهوك و48 في حلبجة و9 في كرميان و36 في رابرين و8 في كويه، لافتة الى مغادرة 4625 مواطنا للحجر الصحي خلال الساعات الـ 24 المنصرمة.

واشار البيان الى اجراء 852 فحصا، منها 640 في اربيل و122 في السليمانية و90 في دهوك، ثبت منها اصابة 19 شخصا بفايروس كورونا.

وأوضح البيان ان محافظة اربيل سجلت 18 اصابة بينها 8 رجال و6 نساءو4 أطفال، لافتا الى ان جميع المصابين كانوا اختلطوا بمن شاركوا في مجلس عزاء في منطقة كاريزان في اربيل قبل ايام.

ولفت البيان الى تسجيل اصابة واحدة في السليمانية لرجل يبلغ من العمر (61) عاما، مشيرة الى ان نتائج فحص التحليل ظهرت بعد أن فارق الشخص الحياة جراء اصابته بالفايروس.

وحسب البيان فإن اجمالي عدد المصابين في الاقليم بلغ 233 حالة، اضافة الى وفاة حالتين، وشفاء 85 مصابا. /انتهى9


الإثنين 01 , حزيران 2020

إصابة شخصين بنزاع عشائري في ناحية العزير بميسان والشرطة تعتقل (35) شخصا من الاطراف المتنازعة

العمارة / نينا / اعلن مصدر امني في شرطة ميسان عن إصابة شخصين بنزاع عشائري في ناحية العزيز. وقال المصدر في تصريح صحفي ان" شخصين من اهالي محافظة ميسان اصيبا بطلق ناري اثر نزاع عشائري وقع في ناحية العزيز بالمحافظة ، واستخدم فيه اسلحلة من النوع الخفيف والثقيل. واضاف ان" قوة امنية من شرطة ميسان تدخ

مقتل اربعة ارهابيين بينهم معاون ما يعرف بوالي الفلوجة العسكري جنوب غرب بغداد

بغداد/نينا/ اعلنت وزارة الدفاع، عن مقتل اربعة "ارهابيين" بينهم المدعو "ابو صهيب" معاون ما يعرف بوالي الفلوجة العسكري جنوب غرب بغداد. وقالت الوزارة في بيان تلقته /نينا/، إن "ابطال الفوج الرابع لواء 55 الفرقة 17، في قيادة عمليات بغداد ، نفذوا واجباً مشتركاً مع الأجهزة الأمنية في منطقة العناز جنوب

الحشد الشعبي يعلن سيطرته على اكبر معقل لداعش في حوض حمرين شمال شرق بعقوبة

بعقوبة / نينا / اكدت قوات الحشد الشعبي في ديالى السيطرة على اكبر معقل لتنظيم داعش شمال شرق بعقوبة . وقال صادق الحسيني مسؤول اعلام الحشد الشعبي لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان قوات الحشد الشعبي ومن خلال العمليات النوعية التي نفذت وبدعم من القوات الامنية وباسناد الطيران ال