اللامي : قرار عدم اشراك الاعلام في خلية الازمة ليس حكيما / موسع

اللامي : قرار عدم اشراك الاعلام في خلية الازمة ليس حكيما / موسع

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان عدم التعاطي الشعبي مع قرارات خلية الازمة ، هو نتيجة ضعف التوجه الاعلامي لعدم اشراك الاعلام في خلية الازمة.

وقال اللامي في تصريح متلفز :" ان القرار لم يعد حكيما بعدم اشراك الاعلام في خلية الازمة ، خاصة وان الازمة ليست في العراق وحده ، بل العالم كله لم يشهد مثلها منذ الحرب العالمية الثانية ".

واضاف نقيب الصحفيين :" ان اكثر من قد يصاب بالوبا ءهم الكادر الطبي والقوات الامنية والاعلاميون "، مبينا ان نقابة الصحفيين شكلت منذ اليوم الاول خلايا داخل مقرات فروعها في المحافظات لنقل التوجيهات المباشرة الخاصة بمواجهة الازمة ".

واشار الى :" ان فروع النقابة وزعت اكثر من 4 الاف سلة غذائية للعوائل التي تاثرت بشكل واضح بهذه الازمة".

وتابع اللامي : " لدينا 8 صحف تصدر الكترونيا ووصل عدد قرائها اضعاف قراءاتها السابقة اضافة لنشاط اكثر من الف موقع اخباري ناقل للاخبار ، الى التطبيقات الالكترونية الاخرى.

واوضح :" ان الرسائل التي تصل من خلال هذه المواقع بها مسحة امل للجميع ويجب ان تكون الرسائل واضحة باهمية الجلوس بالبيوت لاهميته في الحد من الاصابات "، معربا عن تفاؤله بزيادة اعداد المتعافين ان بقي الالتزام .

وبين :" ان عملية السيطرة على المواقع العملاقة صعبة ، وعلينا نشر الخبر الصحيح من خلال المواقع الفاعلة ".

واوصى اللامي بتعدد نوافذ نشر البيانات والاخبار والاعلانات الخاصة بالفيروس ./انتهى3


الثلاثاء 26 , أيار 2020

مكتب المرجع السيستاني يوضح رؤيته الشرعية والفلكية بشان شهر شوال وعيد الفطر المبارك

النجف/نينا/اعلن مركز الابحاث الفلكية التابع لمكتب المرجع السيستاني عن رؤيته الفلكية بما يتعلق بشهر شوال وعيد الفطر المبارك. وأشار المركز في رؤيته الفلكية من خلال امساكية شهر رمضان المبارك والتي اشار فيها الى التمكن من رؤية هلال شهر شوال بتوقعات مختلفة. واشارت توقعات المرجع السيستاني الى امكاني

استشهاد واصابة اربعة عناصر امنية بهجوم مسلح على مصفاة محلية شمال كركوك

كركوك/نينا/هاجم مسلحون مصفاة محلية شمال مدينة كركوك ما ادى لاستشهاد عنصر امني واصابة ثلاثه اخرين . وقال المصدر ان مسلحين يعتقد انهم من عناصر داعش هاجموا مصفاة اهلية خاصة في منطقه كور كه جال الواقعه قرب ناحية شوان ما ادى استشهاد احد عناصر الامن الخاصين بالحماية واصابة ثلاثة اخرين ./انتهى

اخماد ثلاثة حرائق في كركوك

كركوك /نينا/تمكنت دفاع مدني محافظة كركوكً من اخماد ثلاثة حرائق اشعلها عناصر داعش جنوب كركوك . وقال العميد صالح الجبوري مدير دفاع مدني كركوك ان فرق داقوق وبأسناد ٣ فرق اطفاء من مركز المحافظة وفرقة من مركز تازة تمكنوا من اخماد حادث حريق في محصول الحنطة في قرية ٧ نيسان وقرية عرب كوي وقرية علي السر