غوتيرش :فيروس كورونا هو التحدي الأكبر الذي يواجه العالم منذ الحرب العالمية الثانية

غوتيرش :فيروس كورونا هو التحدي الأكبر الذي يواجه العالم منذ الحرب العالمية الثانية

بغداد/نينا/ قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش إن فيروس كورونا هو أكبر تحد يواجهه العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

وتوقع الأمين العام بحسب " بي بي سي " أن تتسبب الأزمة بحالة كساد اقتصادي غير مسبوقة في الماضي القريب ".

وجاء تحذير الأمين العام وسط توقعات خطيرة للآثار المتوقعة لهذه الجائحة على الاقتصاد بسبب الاجراءات المرعية من أجل مكافحة انتشار الفيروس".

وقال غوتيريش في كلمة ألقاها بمناسبه إطلاق تقرير حول التأثير الاجتماعي والاقتصادي للأزمة "فيروس كورونا المستجد يهاجم المجتمعات في نقاطها الحساسة، مستهدفا حياة بشر ومصادر الرزق".

وقد فرضت بلدان عديدة حول العالم سلسلة من الإجراءات بينها فرض قيود على الحركة وإغلاق أماكن العمل والمحلات التجارية للحد من انتشار الفيروس".

ويقدر تقرير الأمم المتحدة فقدان 25 مليون فرصة عمل حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا. كما يتوقع انحسارا بنسبة 40 في المئة في الاستثمارات الأجنبية عبر العالم ".

وقال غوتيرش "كوفيد-19 هو أكبر تحد نواجهه منذ تأسيس الأمم المتحدة"، ودعا إلى تنسيق الجهود الصحية الفورية من أجل لجم انتشار الوباء والقضاء عليه".

وحث الامين العام للامم المتحدة, الدول الصناعية على مساعدة الدول الأقل تطورا حتى لا تصل الى مرحلة انتشار الوباء كالنار في الهشيم.

وكان البنك الدولي قد حذر الثلاثاء من آثار اقتصادية مخيفة في جميع البلدان وعلى كل العائلات التي تعتمد في دخلها على مشاريع سوف تتأثر يهذا الفيروس"./انتهى2



الجمعة 29 , أيار 2020

العثور على جثة مقطوعة الرأس في ميسان

العمارة / نينا / عثرت القوات الامنية على جثة شاب مقطوعة الرأس وعليها اثار تعذيب في ميسان . وقال مصدر امني :" ان الجثة عثر عليها على الطريق الحولي في المحافظة، ولم يتم التعرف على صاحبها "./ انتهى

إصابة شخصين بنزاع عشائري في ناحية العزير بميسان والشرطة تعتقل (35) شخصا من الاطراف المتنازعة

العمارة / نينا / اعلن مصدر امني في شرطة ميسان عن إصابة شخصين بنزاع عشائري في ناحية العزيز. وقال المصدر في تصريح صحفي ان" شخصين من اهالي محافظة ميسان اصيبا بطلق ناري اثر نزاع عشائري وقع في ناحية العزيز بالمحافظة ، واستخدم فيه اسلحلة من النوع الخفيف والثقيل. واضاف ان" قوة امنية من شرطة ميسان تدخ

خلية الازمة النيابية: البلاد ستتعرض لكارثة كبيرة .. ويجب فرض حظر تام بعد عيد الفطر مباشرة

بغداد/ نينا/ طالبت خلية الأزمة النيابية، الاثنين، بفرض حظر شامل للتجوال، بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، للحد من ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما حذرت من تنامي الجائحة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية. وقال عضو الخلية النائب علي اللامي في تصريح صحفي تابعته / نينا / ، إن "خلية ال