الزرفي مغردا : دعوت وزير الهجرة والمهجرين الى معالجة أوضاع النازحين في البلاد

الزرفي مغردا : دعوت وزير الهجرة والمهجرين الى معالجة أوضاع النازحين في البلاد

بغداد/نينا/ اكد رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي انه دعا وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء الموسوي لمعالجة أوضاع النازحين في البلاد.

وقال الزرفي في تغريدة على " تويتر " ,الحياة في المخيمات مأساة يجب ان تنتهي دعوت وزير الهجرة والمهجرين اليوم لمعالجةِ أوضاع النازحين إذ لا نقبل أن يعيش أهلنا في المخيمات فهدفنا هو إغلاق جميع المخيمات وإعادة النازحين الى ديارهم مُعززين مُكرمين في غضون الفترة الانتقالية القادمة ".

وكان رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي ،قد اكد ان الحكومة المرتقبة ستعمل بحرص ومسؤولية لإغلاق ملف معاناة المهجرين والنازحين بشكل نهائي بموازاة إعادة إعمار المدن المهدمة وتأمين متطلبات السلم الأهلي والتعايش المشترك.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ان " رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي ، التقى في مقر إقامته ببغداد كلا من وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى ورئيس صندوق إعمار العراق مصطفى الهيتي حيث اعرب الزرفي عن نيته إطلاق حملة وطنية كبرى للنهوض بالخدمات الأساسية والمشاريع الحيوية في عموم العراق.

واكد الزرفي تلقيه إشارات مشجعة من سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ومجموعة أعضاء الأتحاد الأوربي للمساهمة في دعم وتمويل صندوق الإعمار لتوسيع مشاريعه الإنمائية والخدمية.

من جانبه استعرض وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى آخر تحديثات خارطة التواجد المناطقي للمهجرين والنازحين داخل العراق وخارجه، والمعوقات التي تحول دون عودتهم الى مدنهم وقراهم.

فيما قدم رئيس صندوق إعمار العراق مصطفى الهيتي عرضا مفصلا لخطط وبرامج الصندوق في ملف إعادة بناء المدن المدمرة جراء إحتلال عصابات داعش الإرهابية، وحجم المشاريع المنفذة في محافظات ديالى والانبار وصلاح الدين ونينوى"./انتهى2








الأحد 29 , تشرين الثاني 2020

/ نينا / تنشر النتائج النهائية لامتحانات الدور الثاني للصف السادس الاعدادي

بغداد / نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء ، النتائج النهائية للامتحانات العامة للصف السادس الاعدادي / الدور الثاني ، العلمي (الاحيائي،التطبيقي) ، الادبي ، للعام الدراسي 2019 - 2020 ، كما اعلنتها وزارة التربية ./انتهى5 - رابط نتائج الفرع العلمي ( التطبيقي ) لجميع المحافظات  : https

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي : سنسلك كل الطرق إذا مرر قانون جرائم المعلوماتية

بغداد / نينا/ قال نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي اننا سنسلك كل الطرق إذا مرر قانون جرائم المعلوماتية. وقال اللامي في تصريح صحفي اليوم : نرفض مشروع القانون رفضاً تاماً بسبب انه كان مسودة كتبت قبل 10 سنوات وقبل انتشار مواقع التواصل وفيه مخالفات لحرية التعبير المثبتة ف

صحف الاثنين تتابع الاعتراضات على قانون جرائم المعلوماتية .. وتطورات مشروع قانون الموازنة

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثالث والعشرين من تشرين الثاني ، الاعتراضات على قانون جرائم المعلوماتية ، وآخر تطورات مشروع قانون الموازنة والعجز المتوقع فيها ، وقضايا اخرى مختلفة . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، تحدثت عن اعادة صياغة مشرو