الزرفي مغردا : دعوت وزير الهجرة والمهجرين الى معالجة أوضاع النازحين في البلاد

الزرفي مغردا : دعوت وزير الهجرة والمهجرين الى معالجة أوضاع النازحين في البلاد

بغداد/نينا/ اكد رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي انه دعا وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء الموسوي لمعالجة أوضاع النازحين في البلاد.

وقال الزرفي في تغريدة على " تويتر " ,الحياة في المخيمات مأساة يجب ان تنتهي دعوت وزير الهجرة والمهجرين اليوم لمعالجةِ أوضاع النازحين إذ لا نقبل أن يعيش أهلنا في المخيمات فهدفنا هو إغلاق جميع المخيمات وإعادة النازحين الى ديارهم مُعززين مُكرمين في غضون الفترة الانتقالية القادمة ".

وكان رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي ،قد اكد ان الحكومة المرتقبة ستعمل بحرص ومسؤولية لإغلاق ملف معاناة المهجرين والنازحين بشكل نهائي بموازاة إعادة إعمار المدن المهدمة وتأمين متطلبات السلم الأهلي والتعايش المشترك.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ان " رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي ، التقى في مقر إقامته ببغداد كلا من وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى ورئيس صندوق إعمار العراق مصطفى الهيتي حيث اعرب الزرفي عن نيته إطلاق حملة وطنية كبرى للنهوض بالخدمات الأساسية والمشاريع الحيوية في عموم العراق.

واكد الزرفي تلقيه إشارات مشجعة من سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ومجموعة أعضاء الأتحاد الأوربي للمساهمة في دعم وتمويل صندوق الإعمار لتوسيع مشاريعه الإنمائية والخدمية.

من جانبه استعرض وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى آخر تحديثات خارطة التواجد المناطقي للمهجرين والنازحين داخل العراق وخارجه، والمعوقات التي تحول دون عودتهم الى مدنهم وقراهم.

فيما قدم رئيس صندوق إعمار العراق مصطفى الهيتي عرضا مفصلا لخطط وبرامج الصندوق في ملف إعادة بناء المدن المدمرة جراء إحتلال عصابات داعش الإرهابية، وحجم المشاريع المنفذة في محافظات ديالى والانبار وصلاح الدين ونينوى"./انتهى2






الجمعة 29 , أيار 2020

العثور على جثة مقطوعة الرأس في ميسان

العمارة / نينا / عثرت القوات الامنية على جثة شاب مقطوعة الرأس وعليها اثار تعذيب في ميسان . وقال مصدر امني :" ان الجثة عثر عليها على الطريق الحولي في المحافظة، ولم يتم التعرف على صاحبها "./ انتهى

إصابة شخصين بنزاع عشائري في ناحية العزير بميسان والشرطة تعتقل (35) شخصا من الاطراف المتنازعة

العمارة / نينا / اعلن مصدر امني في شرطة ميسان عن إصابة شخصين بنزاع عشائري في ناحية العزيز. وقال المصدر في تصريح صحفي ان" شخصين من اهالي محافظة ميسان اصيبا بطلق ناري اثر نزاع عشائري وقع في ناحية العزيز بالمحافظة ، واستخدم فيه اسلحلة من النوع الخفيف والثقيل. واضاف ان" قوة امنية من شرطة ميسان تدخ

خلية الازمة النيابية: البلاد ستتعرض لكارثة كبيرة .. ويجب فرض حظر تام بعد عيد الفطر مباشرة

بغداد/ نينا/ طالبت خلية الأزمة النيابية، الاثنين، بفرض حظر شامل للتجوال، بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، للحد من ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما حذرت من تنامي الجائحة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية. وقال عضو الخلية النائب علي اللامي في تصريح صحفي تابعته / نينا / ، إن "خلية ال