الرياض تترأس اليوم اجتماعاً عبر الفيديو لوزراء مالية دول مجموعة العشرين

الرياض تترأس اليوم اجتماعاً عبر الفيديو لوزراء مالية دول مجموعة العشرين

بغداد/نينا/ أعلنت الرياض أنّ وزراء مالية وحكّام المصارف المركزية في دول مجموعة العشرين، التي تتولّى السعودية حالياً رئاستها الدورية، سيعقدون الثلاثاء اجتماعاً عبر الفيديو بهدف "النهوض باستجابة عالمية منسّقة بشأن جائحة كوفيد-19".

وقالت الرئاسة السعودية للمجموعة التي تضمّ أكبر اقتصادات العالم إنّه "سينعقد برئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين الاجتماع الثاني الافتراضي لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بمجموعة العشرين اليوم الثلاثاء".

وأضافت في بيان أنّ الهدف من هذا الاجتماع هو "النهوض باستجابة عالمية منسّقة بشأن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وآثارها البشرية والاقتصادية" و"متابعة نتائج القمة الافتراضية لقادة مجموعة العشرين التي عُقدت في 26 آذار الحالي ، والمضي قدماً في تنفيذ الإجراءات المتّفق عليها بفعالية وفي الوقت المناسب".

وكان قادة دول المجموعة تعهّدوا الخميس الماضي خلال قمّة طارئة عبر الفيديو التزامهم بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجدّ بجبهة موحدة وضخّ 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي للحدّ من تبعات الإجراءات المتّخذة لاحتواء الوباء، في وقت يلوح فيه في الأفق شبح ركود اقتصادي عالمي".

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب اتّفقا خلال محادثة هاتفية الإثنين على "العمل بشكل وثيق خلال قمة مجموعة العشرين" لمكافحة وباء كوفيد-19 ومعالجة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن إجراءات الحجر الصحّي والتباعد الاجتماعي ومنع السفر التي اتّخذت للحدّ من تفّشي الوباء ".

وكان مصدر صيني أفاد أنّه من أصل الخمسة آلاف مليار دولار التي تعهّدت بها مجموعة العشرين، فقد أخذت بكين على عاتقها ضخّ مبلغ 344 مليار دولار، تشكّل الإجراءات الضريبية القسم الأكبر منه".

من جانبه اقترح الرئيس الروسي خلال قمة الرياض الافتراضية تعليق العقوبات الاقتصادية المفروضة على العديد من الدول، ومن بينها بلاده التي يرزح اقتصادها منذ 2014 تحت عقوبات غربية بسبب النزاع في أوكرانيا. وزادت من وطأة هذه العقوبات الأزمة الاقتصادية العالمية الناجمة عن كوفيد-19 وانهيار أسعار النفط بسبب حرب الأسعار الدائرة بين موسكو والرياض"./انتهى2



الإثنين 01 , حزيران 2020

إصابة شخصين بنزاع عشائري في ناحية العزير بميسان والشرطة تعتقل (35) شخصا من الاطراف المتنازعة

العمارة / نينا / اعلن مصدر امني في شرطة ميسان عن إصابة شخصين بنزاع عشائري في ناحية العزيز. وقال المصدر في تصريح صحفي ان" شخصين من اهالي محافظة ميسان اصيبا بطلق ناري اثر نزاع عشائري وقع في ناحية العزيز بالمحافظة ، واستخدم فيه اسلحلة من النوع الخفيف والثقيل. واضاف ان" قوة امنية من شرطة ميسان تدخ

مقتل اربعة ارهابيين بينهم معاون ما يعرف بوالي الفلوجة العسكري جنوب غرب بغداد

بغداد/نينا/ اعلنت وزارة الدفاع، عن مقتل اربعة "ارهابيين" بينهم المدعو "ابو صهيب" معاون ما يعرف بوالي الفلوجة العسكري جنوب غرب بغداد. وقالت الوزارة في بيان تلقته /نينا/، إن "ابطال الفوج الرابع لواء 55 الفرقة 17، في قيادة عمليات بغداد ، نفذوا واجباً مشتركاً مع الأجهزة الأمنية في منطقة العناز جنوب

الحشد الشعبي يعلن سيطرته على اكبر معقل لداعش في حوض حمرين شمال شرق بعقوبة

بعقوبة / نينا / اكدت قوات الحشد الشعبي في ديالى السيطرة على اكبر معقل لتنظيم داعش شمال شرق بعقوبة . وقال صادق الحسيني مسؤول اعلام الحشد الشعبي لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان قوات الحشد الشعبي ومن خلال العمليات النوعية التي نفذت وبدعم من القوات الامنية وباسناد الطيران ال