اقليم كردستان :عدم تسجيل اية حالة اصابة بفايروس كورونا في الاقليم

اقليم كردستان :عدم تسجيل اية حالة اصابة بفايروس كورونا في الاقليم

بغداد/نينا/ اكد وزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان ريبر احمد اليوم الاربعاء، عدم تسجيل اية حالة اصابة بفايروس كورونا في الاقليم .

وقال الوزير في مؤتمر صحفي مع وزير الصحة في حكومة الاقليم سامان برزنجي بحسب موقع الاتحاد الوطني الكردستاني : اتخذنا عدداً من الاجراءات الوقائية بعد ظهور فايروس كورونا وخاصة في محافظة كركوك، لدينا معلومات عن عودة مواطنين من الجمهورية الاسلامية الايرانية الى اقليم كردستان دون خضوعهم للفحوصات اللازمة وبطرق غير مشروعة، نحن نتابع هؤلاء وندعوهم الى مراجعة المستشفيات فورا ".

واضاف: ندعو المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصحية ومراجعة المستشفيات عند ظهور اية اعراض غربية عليهم , مشدداً على ان جميع تلك الاجراءات هي وقائية فقط ولحماية المواطنين".

وتابع : لدينا تنسيق عال مع وزارة الداخلية الاتحادية، وقررنا منع سفر المواطنين ودخول الوافدين من بلدان تايلند وكوريا الجنوبية والصين وايطاليا وسنغافورة الى اقليم كردستان".

ودعا الوزير ، جميع المؤسسات والهيئات والجمعيات الى ايقاف جميع النشاطات الثقافية والادبية والمؤتمرات والندوات والتجمعات، مضيفا كما اوعزنا الى هيئة السياحة بايقاف دخول الكروبات السياحية الى اشعار آخر ".

من جانبه، اكد وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان الدكتور سامان برزنجي، عدم تسجيل اية حالة اصابة بفايروس كورونا في الاقليم ".

واضاف: لدينا 1734 شخصا من السياح الذين زاروا الجمهورية الاسلامية الايرانية تم عزلهم في 15 مكانا خاصا، ولحد الان لاتوجد اية حالة اصابة مؤكدة بفايروس كورونا ".

وقال: اجرينا الفحصوات اللازمة لـ 11 حالة مشتبه بها، والحمدلله ظهرت الفحوصات واكدت سلامة هؤلاء الاشخاص وعد اصابتهم بفايروس كورونا، مشددا على ان مختبرات اقليم كردستان لديها القدرة على اجراء الفحوصات وفقا للمعايير الدولية ".

وقال وزير الصحة: قامت وزارة الصحة بنشر فرق طبية في جميع نقاط التفتيش بين محافظات اقليم كردستان وباقي المحافظات وتحديداً في 14 نقطة تفتيش، مضيفا وفرنا جميع المستلزمات الطبية لتلك الفرق الطبية"./انتهى2




السبت 28 , آذار 2020

الصالحي يطالب الرئاسات الثلاث باصدار قرار عفو خاص عن السجناء بسبب كورونا

كركوك /نينا/طالب رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية ارشد الصالحي الرئاسات الثلاث باصدار عفو خاص عن السجناء في العراق بسبب انتشار فيروس كورونا . وقال الصالحي ،اننا وفي ظل تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا وزيادة الوفيات وعمليات الحجر الصحي وتمديد مدة حظر التجوال ،،نناشد الرئاسات الثلاث بأصدار عفو

تسجيل 30 اصابة جديدة في بغداد والمحافظات و14 حالة شفاء تام من كورونا ...موسـع

بغداد / نينا / اعلنت وزارة الصحة والبيئة حصيلة الموقف الوبائي للاربع والعشرين ساعة الماضية . وحسب بيان للوزارة سجلت مختبرات الصحة العامة ٣٠ اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق ، منها ٦ اصابات في بغداد الرصافة ، ٣ اصابات في مدينة الطب ، اصابة واحدة في البصرة ، اصابتان في المثنى ، ٤

بلاسخارت في رسالة الى الشعب العراقي : الامم المتحدة ستظل معكم اكثر من اي وقت مضى

بغداد /نينا/ وجهت ممثلة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الخميس رسالة إلى الشعب العراقي والسياسيين في البلاد. وقالت بلاسخارت في رسالتها إنه "من الصعب المبالغة في حجم التحديات التي تواجه العراق في الوقت الراهن، وقد تفاقمت الأزمات السياسية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية بسبب جائ