شركة اميركية تعلن التوصل الى لقاح فعال لقتل فايروس كورونا

شركة اميركية تعلن التوصل الى لقاح فعال لقتل فايروس كورونا

بغداد / نينا / أعلنت شركة متخصصة بالهندسة الوراثية في الولايات المتحدة أنها توصلت إلى علاج لقتل فايروس كورونا المستجد.

ونقلت شبكة /فوكس نيوز/ الإخبارية عن الرئيس التنفيذي لشركة /غريفيكس/ التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها، قوله إن مؤسسته توصلت هذا الأسبوع إلى لقاح يقضي على فايروس كورونا، وإن الخطوة التالية قبل الحصول على موافقة بالتسويق له من السلطات الأميركية، ستكون اختباره على الحيوانات.

واضاف انه : في حال تمت الموافقة على اللقاح من جانب الحكومة الأميركية، فإن الشركة ستوزعه مجانا في بلدان أخرى بخلاف الولايات المتحدة.

ووفق الرئيس التنفيذي للشركة جون برايس، فإن عملية تطوير اللقاح لم تشمل استخدام نسخ حية أو ميتة من فايروس كورونا الذي ظهر في مدينة ووهان بالصين، لكنها استعانت بلقاحات ناقلات الفايروسات الغدية، التي تسبب أمراضا تشبه الذي ينقله الفايروس الخطير.

واللقاح الجديد ثمرة تعاون بين /غريفيكس/ والمعهد الوطني للصحة والأمراض المعدية، الذي منح الشركة 18.9 مليون دولار في ايلول الماضي للعمل على مكافحة الأوبئة المعدية.

وكانت الصين اعلنت اليوم السبت تسجيل 397 حالة إصابة مؤكدة بكورونا يوم الجمعة، وهو ما يمثل انخفاضا من 889 حالة يوم الخميس.

وبحسب لجنة الصحة الوطنية بالصين، فإن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في بر الصين الرئيسي بلغ 76288 حالة حتى الآن، في حين وصل عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في بر الصين الرئيس إلى 2345 حالة حتى نهاية يوم الجمعة.

وسجل إقليم خوبي بوسط البلاد، بؤرة تفشي الفيروس، 106 حالات وفاة جديدة في حين توفي 90 شخصا في مدينة ووهان عاصمة الإقليم./انتهى3

الخميس 09 , نيسان 2020

الفتح يكشف لـ/ نينا / عن شروط الكاظمي للقبول بترشيحه الى رئاسة الوزراء ..موسـع

بغداد / نينا / اكد تحالف الفتح ان ترشيح رئيس جهاز المخابرات الوطني مصطفى الكاظمي من قبل الاطراف الشيعية لرئاسة الوزراء يحظى بالتأييد والقبول ، مبينا انه لم يعتذر عن الترشيح . وذكر النائب عن التحالف حامد الموسوي ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " الكاظمي التقى مع رئي

انطلاق عملية امنية لملاحقة بقايا داعش الارهابي شمالي بغداد

بغداد / نينا / انطلقت صباح اليوم عملية امنية لملاحقة بقايا داعش الارهابي شمالي بغداد. وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد : " على بركة الله انطلقت صباح اليوم الاحد، الفرقة السادسة والقطعات الملحقة بها بعملية امنية شمالي بغداد، لملاحقة بقايا عصابات داعش الارهابية لتعزيز الامن والاستقرار في مناطق الخ

عبد المهدي يرحب بفتح حوار استراتيجي بين الحكومتين العراقية والأمريكية

بغداد/نينا/ رحب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بفتح حوار استراتيجي بين الحكومتين العراقية والأمريكية، بما يحقق مصالحهما المتبادلة ./انتهى7