لاريجاني : ايران مستعدة للحوار السياسي مع جاراتها العربية

لاريجاني : ايران مستعدة للحوار السياسي مع جاراتها العربية

بغداد/نينا/ اكد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني من بيروت ان بلاده تعتبر الحوار السياسي السبيل الوحيد لحل القضايا والمشاكل مع بعض الدول العربية في الشرق الاوسط .

وقال لاريجاني اليوم الاثنين خلال اجتماع مع 40 من النخب والمفكرين واساتذة الجامعات في لبنان بحسب الاعلام الايراني الرسمي , ان ايران مستعدة للحوار السياسي , مبينا ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف كان قد اعلن استعداد ايران للحوار مع السعودية ".

وتابع, ان الحوار مع الدول العربية استراتيجية صحيحة و ان ايران جارة لعدد من الدول العربية وتربطها علاقات متقاربة معها , مؤكدا اننا لانحبذ قطع العلاقات ونعتقد ان سوء التفاهم يمكن حله بالطرق عن طريق الحوار , مضيفا من الممكن ان نختلف في بعض القضايا وهذا يختلف عن العداء " .

وقال لاريجاني, نحن لا نهرب من الحوار، لكن الآخرين يتجنبونه , امريكا تمارس ضغوطها عليهم لتجنب الحوار مع ايران ولكن البعض منهم يتحاور و يتعاون معنا في الخفاء ولكنه في العلن يتكلم ضدنا ".

واكد , اهمية حوار الاديان بين الاسلام والمسيحية في ايران ولبنان , وقال ان هذا الحوار قائم ومنذ اعوام ولكن يجب تعزيزه و العمل على استمراره .

واعرب لاريجاني , عن استعداد الجمهورية الاسلامية للتعاون العلمي والتقني والجامعي مع لبنان ,مبينا ان الكثير من الطلاب من مختلف الدول العربية يدرسون في الجامعات الايرانية ".

وكان رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني قد التقى اليوم الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا وسلمه دعوة رسمية من نظيره الايراني حسن روحاني لزيارة طهران"./انتهى2



الأحد 29 , آذار 2020

الصالحي يطالب الرئاسات الثلاث باصدار قرار عفو خاص عن السجناء بسبب كورونا

كركوك /نينا/طالب رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية ارشد الصالحي الرئاسات الثلاث باصدار عفو خاص عن السجناء في العراق بسبب انتشار فيروس كورونا . وقال الصالحي ،اننا وفي ظل تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا وزيادة الوفيات وعمليات الحجر الصحي وتمديد مدة حظر التجوال ،،نناشد الرئاسات الثلاث بأصدار عفو

تسجيل 30 اصابة جديدة في بغداد والمحافظات و14 حالة شفاء تام من كورونا ...موسـع

بغداد / نينا / اعلنت وزارة الصحة والبيئة حصيلة الموقف الوبائي للاربع والعشرين ساعة الماضية . وحسب بيان للوزارة سجلت مختبرات الصحة العامة ٣٠ اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق ، منها ٦ اصابات في بغداد الرصافة ، ٣ اصابات في مدينة الطب ، اصابة واحدة في البصرة ، اصابتان في المثنى ، ٤

بلاسخارت في رسالة الى الشعب العراقي : الامم المتحدة ستظل معكم اكثر من اي وقت مضى

بغداد /نينا/ وجهت ممثلة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الخميس رسالة إلى الشعب العراقي والسياسيين في البلاد. وقالت بلاسخارت في رسالتها إنه "من الصعب المبالغة في حجم التحديات التي تواجه العراق في الوقت الراهن، وقد تفاقمت الأزمات السياسية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية بسبب جائ