وزير النقل الإيراني يرجح إرسال الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة لبلد ثالث

وزير النقل الإيراني يرجح إرسال الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة لبلد ثالث

بغداد / نينا / رجح وزير النقل الإيراني محمد إسلامي، ، أن ترسل طهران الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى بلد ثالث / لم يسمه/.

ونقلت وكالة أنباء /تسنيم/ عن الوزير إسلامي قوله: إن هناك احتمالا أن نرسل الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى بلد ثالث بالتنسيق مع أوكرانيا، بما يتوافق مع المعايير الإيرانية عبر قراءة الصندوق بعناية.

يذكر انه في الـ8 من شهر كانون الثاني الماضي، أسقط الحرس الثوري الإيراني الطائرة، في حادثة أودت بحياة جميع من كان على متنها وعددهم 176 شخصا.

وكان قد وصل الى طهران يوم أمس الأحد، وفد من الحكومة الأوكرانية والتقى أمين مجلس الأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني، وجرى بحث مصير الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة.

واعترف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف امس الاول أن بلاده لا يمكنها استخراج المعلومات من الصندوق الأسود للطائرة، رافضا بذات الوقت أن تسلم بلاده الصندوق الأسود لدول أجنبية.

وتحدثت تقارير إعلامية عن تعرض ظريف خلال وجوده في مؤتمر ميونيخ الأمني لضغوط من قبل دبلوماسيين لـ5 دول قتل مواطنوها في حادثة الطائرة.

وتطالب العديد من الدول الأجنبية، من بينها كندا وأوكرانيا، إيران بتسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية، وهو ما ترفضه طهران./انتهى3



الأحد 05 , نيسان 2020

نائب عن الحكمة يعلن ل/نينا/ انسحاب كتلته من المفاوضات الجارية بين الكتل الشيعية بشأن الزرفي او اختيار بديله

بغداد / نينا/ اعلن النائب عن تيار الحكمة الوطني عباس سروط انسحاب كتلة الحكمة من المفاوضات الجارية بين الكتل الشيعية بشأن القبول بالمرشح المكلف لرئاسة الوزراء عدنان الزرفي او اختيار بديله. وقال سروط في تصريح لنينا ان كتلة الحكمة اتجهت اليوم نحو مساعدة الشعب العراقي لمواجهة خطر فيروس كورونا وتركت

ائتلاف النصر : ابقاء العراق ساحة قلقة ومتوترة لن يخدم الاستقرار بالمنطقة والعالم

بغداد / نينا / اكد ائتلاف النصر ان : ابقاء العراق ساحة قلقة ومتوترة لن يخدم الاستقرار بالمنطقة والعالم.مشددا على سياسة الحياد وتجنيب العراق تداعيات حرب المحاور. وقالت عضو الائتلاف ايات مظفر في بيان ان : التصعيد الاميركي الايراني خطير للغاية، وفي تصاعد، وستكون عواقبه كارثية على العراق. واضافت

 العمل تنفي اطلاق استمارة منحة المليون دينار

بغداد/ نينا/ نفت وزارو العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق استمارة منحة المليون دينار . وذكر بيان للوزارة : رصـدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العديد من صفحات التواصل الاجتماعي تنتحل اسمها وصفتها توهم المواطنين بمعلومات تتعلق بإطلاق استمارة منحة المليون. واوضح ان وزارة العمل تنفي هذه المعلومات دا