نائب كردي : رواتب موظفي الاقليم ستصرف خلال الايام القليلة المقبلة

نائب كردي : رواتب موظفي الاقليم ستصرف خلال الايام القليلة المقبلة

بغداد / نينا / اكد مقرر اللجنة المالية النيابية عن الحزب الديمقراطي الكردستاني احمد الصفار ان رواتب موظفي اقليم كردستان، سوف تصرف قريباً، مبينا ان سبب تأخير صرف الرواتب فني.

وقال الصفار في تصريح صحفي ان : قضية تأخر صرف رواتب موظفي اقليم كردستان من قبل بغداد قضية فنية، فهناك جدول لتوزيع الرواتب يبدأ من يوم 15 الى يوم 25.

وأضاف ان : صرف رواتب الاقليم سيكون خلال الايام القليلة القادمة، خصوصاً نحن الآن نعمل وفق الموازنة المؤقتة، الى حين تشكيل الحكومة الجديدة، واقرار موازنة 2020.

وتابع الصفار : نرسل رسائل اطمئنان الى موظفي اقليم كردستان، بان الرواتب سوف تصرف خلال الأيام القليلة القادمة، فلا يوجد مشكلة تسبب في تأخير الرواتب او مشكلة في الإيرادات.

وكانت وزارة المالية والاقتصاد في اقليم كردستان اعلنت اليوم الاثنين ان الحكومة الاتحادية في بغداد لم ترسل الى الان اموالا الى الاقليم الامر الذي ادى الى حدوث تأخير في دفع الرواتب.

وعزا المتحدث باسم الوزارة احمد عبد الرحمن في مؤتمر صحفي عقده اليوم عدم ارسال الاموال الى الاقليم لاسباب ادارية، قائلا "نحن على تواصل مع الحكومة الاتحادية لحل هذه المشكلة.

واضاف ان حكومة الاقليم تعتمد على ثلاثة موارد في تأمين الرواتب للموظفين والمتقاعدين اثنان منها من داخل الاقليم، والاخر من بغداد./انتهى3

الأحد 05 , نيسان 2020

نائب عن الحكمة يعلن ل/نينا/ انسحاب كتلته من المفاوضات الجارية بين الكتل الشيعية بشأن الزرفي او اختيار بديله

بغداد / نينا/ اعلن النائب عن تيار الحكمة الوطني عباس سروط انسحاب كتلة الحكمة من المفاوضات الجارية بين الكتل الشيعية بشأن القبول بالمرشح المكلف لرئاسة الوزراء عدنان الزرفي او اختيار بديله. وقال سروط في تصريح لنينا ان كتلة الحكمة اتجهت اليوم نحو مساعدة الشعب العراقي لمواجهة خطر فيروس كورونا وتركت

ائتلاف النصر : ابقاء العراق ساحة قلقة ومتوترة لن يخدم الاستقرار بالمنطقة والعالم

بغداد / نينا / اكد ائتلاف النصر ان : ابقاء العراق ساحة قلقة ومتوترة لن يخدم الاستقرار بالمنطقة والعالم.مشددا على سياسة الحياد وتجنيب العراق تداعيات حرب المحاور. وقالت عضو الائتلاف ايات مظفر في بيان ان : التصعيد الاميركي الايراني خطير للغاية، وفي تصاعد، وستكون عواقبه كارثية على العراق. واضافت

 العمل تنفي اطلاق استمارة منحة المليون دينار

بغداد/ نينا/ نفت وزارو العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق استمارة منحة المليون دينار . وذكر بيان للوزارة : رصـدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العديد من صفحات التواصل الاجتماعي تنتحل اسمها وصفتها توهم المواطنين بمعلومات تتعلق بإطلاق استمارة منحة المليون. واوضح ان وزارة العمل تنفي هذه المعلومات دا