الحكيم يجدد رفضه فض التظاهرات المدعومة مرجعيا .. بالقوة

الحكيم يجدد رفضه فض التظاهرات المدعومة مرجعيا .. بالقوة

بغداد / نينا / جدد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم رفضه فض التظاهرات ، المدعومة مرجعيا ، بالقوة .

وقال الحكيم في بيان :" خلال لقائنا ديوان بغداد للنخب والكفاءات الشبابية ، جددنا موقفنا في ما يتعلق بالتظاهرات باعتبارها حقا دستوريا وقانونيا ، ورفضنا اي محاولة لفضها بالقوة، وذكّرنا بدعمنا المتواصل للتظاهر السلمي حتى تحقيق المطالب اعلاميا وسياسيا، واشرنا الى الغطاء المرجعي للتظاهرات السلمية مما يدلل على صحة المسار ، وحذرنا من سياسة التعميم فالسلبيات والايجابيات موجودة في كل شيء " .

واضاف :" ان المتظاهرين نزلوا للتعبير عن رأيهم وتحقيق مطالبهم ، وواجب الحكومة فرز المساحات ومواجهة المندسين"، مبينا :" ان مايجري من اختلاف في وجهات النظر ، انما هو احد ضرائب التعددية وحق الجميع في التعبير عن الرأي المكفول دستوريا في ظل الديمقراطية التي تعيشها البلاد بخلاف الدكتاتورية التي لاتسمع فيها الا لرأي واحد ، فيما يعاني الشعب من القمع والتهميش".

واشار الحكيم الى :" ضرورة الحفاظ على السيادة والكرامة الوطنية دون اي انقسام حولها ، وضرورة الانطلاق في كل خطوة من المصلحة الوطنية "، مبينا :" ان احداث تشرين رفعت منسوب الوطنية بالانتماء للعراق والاعتزاز به والالتحاف بالعلم العراقي".

وحول وجود قوات التحالف الدولي على الارض العراقية اوضح : " ان العراق يحميه العراقيون بانفسهم ، و جاء حضور قوات التحالف الدولي للضرورة التي اقتضاها الارهاب الداعشي و ينتهي بانتهائها . وهذه الحقيقة يجب ان لا تكون محط خلاف ولابد من الاستماع للرأي الفني العسكري الحكومي حول الحاجة لاعداد القوات و مهامها و جدولة انسحابها بعد النصر الذي تحقق باستعادة الارض العراقية ".

وطالب الشباب بالحضور الفاعل في جميع المسارات وتقديم الحلول للازمات ومنها فرص العمل ، داعيا الى التمسك بالثوابت الوطنية والقيم الاجتماعية التي تحمي المجتمع من الانهيار .

واعرب عن الامل بالانتهاء من ملف تشكيل الحكومة القادمة والتهيئة للانتخابات المبكرة./انتهى3

السبت 22 , شباط 2020

شمول 2600 عائلة عائدة باطلاق صرف الوجبة الخامسة من منحة العودة 

بغداد / نينا / اطلقت وزارة الهجرة والمهجرين اليوم الوجبة الخامسة من المشمولين بمنحة العودة من النزوح الطارئ والبالغة مليون ونصف المليون دينار لكل عائلة عائدة . وقالت مدير عام دائرة المعلومات والبحوث في الوزارة ايمان ناجي هندي في بيان ان: الوزارة باشـرت اطــلاق صرف الوجبة الخامسة من المشمولين بمن

الحشد يداهم ويفتش قريتين في قضاء خانقين بديالى

بغداد/نينا/ نفذ اللواء 23 بالحشد الشعبي عملية دهم وتفتيش في قريتين بقضاء خانقين بديالى . وذكر بيان لاعلام الحشد اليوم , ان لواء 23 بالحشد الشعبي نفذ عملية دهم وتفتيش في قريتي بختياري وتازة بقضاء خانقين "./انتهى2

محمد علاوي يوجـه كلمة الى الشعب العراقي حول تشكيل الحكومـة

بغداد / نينا / يوجـه رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد علاوي ، كلمة الى الشعب العراقي ، مساء اليوم ، حول تشكيل الحكومة ./انتهى5