بطولة ألمانيا: ثنائية بن سبعيني تقود بوروسيا مونشنغلادباخ للفوزعلى بايرن

بطولة ألمانيا: ثنائية بن سبعيني تقود بوروسيا مونشنغلادباخ للفوزعلى بايرن

بغداد/نينا / اسقط بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب في اللحظات القاتلة 2-1 بثنائية الظهير الجزائري رامي بن سبعيني، اليوم السبت في المرحلة 14 من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ومني بايرن بخسارته الثانية تواليا بعد سقوطه أمام باير ليفركوزن 1-2، فتراجع من المركز الرابع الى السادس، فيما بقي مونشنغلادباخ متصدرا بفارق نقطة عن لايبزيغ الفائز على ضيفه هوفنهايم 3-1.

وابتعد مونشنغلادباخ، متصدر الدوري منذ المرحلة السابعة، بفارق سبع نقاط عن بايرن الذي سيطر على الـ"بوندسليغا" في المواسم السبعة الماضية ".

ويخوض مونشنغلادباخ افضل مواسمه منذ احرازه اللقب في 1977، وواجه بايرن متصدرا للمرة الاولى منذ 1997. ويُعدّ مونشنغلادباخ اصعب الفرق لبايرن في الدوري، فحصد منه 17 نقطة في 11 مباراة منذ 2014.

وسيطر بايرن على الشوط الاول دون ان يحصل على فرص صريحة، فيما كانت تسديدة ظهيره الدولي جوشوا كيميش بحاجة لميليمترات قليلة لتتجاوز خط المرمى (28).

وبكر بايرن في التسجيل مطلع الشوط الثاني عبر بيريشيتش الذي هيأ الكرة لنفسه واطلقها بيسراه صاروخية على باب المنطقة، لم يكن رد فعل الحارس السويسري يان سومر سريعا لانقاذها (49).

وأعاد المضيف المباراة الى نقطة البداية عندما عادل برأسية محكمة لبن سبعيني (24 عاما) القادم من رين الفرنسي ، اذ ارتقى عاليا وزرع الكرة اثر ضربة ركنية (60).

وحصل مونشنغلادباخ على ركلة جزاء بعد تهور مارتينيز وعرقلة الفرنسي ماركوس تورام، فنال الاسباني انذاره الثاني وطرد من المباراة (90). تولى بن سبعيني تسديد الركلة فأحسن نوير تقديرها لكن يسارية الجزائري كانت قوية وهزت شباكه الجانبية (90+2)، لتشتعل مدرجات ملعب "بوروسيا بارك" التي غصت بـ54 ألف متفرج"./انتهى2


الخميس 23 , كانون الثاني 2020

نفي وفاة اياد علاوي بجلطة دماغية

بغداد / نينا / نفى مصدر في مكتب رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي نبا وفاة الاخير بجلطة دماغية. وقال ان علاوي حاليا خارج العراق ويتمتع بصحة جيدة. وكانت مواقع اشارت اليوم الى وفاة علاوي بمستشفى ابن سينا وسط بغداد بعد اصابته بجلطة دماغية./انتهى3

مجلس النواب : تسمية رئيس الوزراء المكلف ستحسم خلال الساعات المقبلـة

بغداد / نينا / كشف مجلس النواب عن ان ترشيح رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة المؤقتة ، سيحسم رسميا في غضون الساعات المقبلـة ، حيث تترقب الاوساط النيابية حاليا وصول خطاب رسمي من رئيس الجمهورية يتضمن تسمية المرشح الجديد ./انتهى5

انخفاض الطاقة الانتاجية لمحطة واسط الحرارية بسبب توقف تجهيز الوقود من حقل الاحدب

الكوت/نينا/ شهدت محطة واسط الحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية في ناحية الزبيدية ، انخفاضا كبيرا في انتاجها الفعلي الى النصف تقريبا. وقال مسؤول قسم التشغيل حيدر مجيد لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للأنباء/ نينا / ان :" توقف ضخ الوقود في انابيب المحطة المجهزة من حقل الاحدب النفطي بسبب التظاهرات ، ا