المان سيتي يبتعد عن المتصدر ووصيفه بخسارة جديدة

المان سيتي يبتعد عن المتصدر ووصيفه بخسارة جديدة

بغداد / نينا / تلقى بطل الموسم الماضي مانشستر سيتي خسارة جديدة ضمن مباريات الدوري الانكليزي الممتاز بجولته الـ16.

وجاءت الخسارة من جاره المان يونايتد بهدفين ، مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب السيتي / ملعب الاتحاد/ ، مساء السبت.

سجل راشفورد الهدف الأول لفريق مانشستر يونايتد في الدقيقة 22 وفي الدقيقة 29 سجل مارسيال الثاني من تصويبة رائعة.

وجاء هدف مان ستي في الدقيقة 85 بتوقيع اوتيامندي .

ويحتل ليفربول صدارة الدوري برصيد 46 نقطة وياتي ثانيا ليستر سيتي 32 نقطة قبل لقائه غدا امام استون فيلا.

فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 32 نقطة في جدول ترتيب البريمييرليغ من خلال 10 انتصارات وتعادلين وتلقى الفريق 4 هزائم.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 21 نقطة من خلال 6 انتصارات و6 تعادلات و4 هزائم.

يبقى ديربي مانشستر واحدًا من أهم لقاءات الديربي حول العالم، ويعود تاريخ أول مباراة بين الفريقين إلى يوم 12 تشرين الثاني 1881 بين فريق سانت مارك الذي تحول بعد ذلك إلى السيتي ونظيره نيوتن هيث، الذي أصبح اسمه بعد ذلك مانشستر يونايتد وفاز الأخير بثلاثية نظيفة.

وأقيمت 178 مباراة بين الفريقين العريقين ويتفوق مانشستر يونايتد بواقع 73 انتصارًا مقابل 53 فوزًا للسيتي و52 تعادلًا.. وسجل المان يونايتد 257 هدفًا وأحرز السيتي 245 هدفًا.

انتهى آخر لقاء بين الفريقين بفوز مانشستر سيتي بثنائية دون رد، ويبقى وين روني الأكثر تسجيلًا بواقع 11 هدفًا، كما أن رايان جيجز الأكثر ظهورًا برصيد 36 مباراة.

ويبقى أكبر انتصار بنتيجة 6-1 بفوز السيتي عامي 1926 و2011، كما فاز مانشستر يونايتد بنتيجة 5-0 عام 1994./انتهى3

الخميس 23 , كانون الثاني 2020

نفي وفاة اياد علاوي بجلطة دماغية

بغداد / نينا / نفى مصدر في مكتب رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي نبا وفاة الاخير بجلطة دماغية. وقال ان علاوي حاليا خارج العراق ويتمتع بصحة جيدة. وكانت مواقع اشارت اليوم الى وفاة علاوي بمستشفى ابن سينا وسط بغداد بعد اصابته بجلطة دماغية./انتهى3

مجلس النواب : تسمية رئيس الوزراء المكلف ستحسم خلال الساعات المقبلـة

بغداد / نينا / كشف مجلس النواب عن ان ترشيح رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة المؤقتة ، سيحسم رسميا في غضون الساعات المقبلـة ، حيث تترقب الاوساط النيابية حاليا وصول خطاب رسمي من رئيس الجمهورية يتضمن تسمية المرشح الجديد ./انتهى5

انخفاض الطاقة الانتاجية لمحطة واسط الحرارية بسبب توقف تجهيز الوقود من حقل الاحدب

الكوت/نينا/ شهدت محطة واسط الحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية في ناحية الزبيدية ، انخفاضا كبيرا في انتاجها الفعلي الى النصف تقريبا. وقال مسؤول قسم التشغيل حيدر مجيد لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للأنباء/ نينا / ان :" توقف ضخ الوقود في انابيب المحطة المجهزة من حقل الاحدب النفطي بسبب التظاهرات ، ا