السوداني يلتقي في هيوستن الشركات الأمريكية المتخصصة بالطاقة بالوثيقة... امر ديواني بتكليف عباس صبار بادارة مطار النجف الاشرف السوداني من واشنطن : المرحلة الحالية تشهد منعطفاً مهماً في علاقة العراق بالولايات المتحدة القاضي حيدر حنون يشيد بمتابعة السوداني لملف مكافحة الفساد السوداني يصل إلى مدينة هيوستن رئيس المحكمة الاتحادية يبحث مع السفير الهنغاري العلاقات الثنائية السوداني يستقبل عائلة عاملة الإغاثة الأمريكية كايلا مولر التي تمت تصفيتها من قبل داعش المندلاوي يتفق مع نائب رئيس مجلس الأمة التركي على تعزيز العلاقات النيابية وتفعيل لجنة الصداقة النفط تحدد السابع والعشرين من هذا الشهر موعدا لفتح عقود جولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة لـ 30 مشروعاً النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة التربية تحدد موعد اجراء اختبارات التسريع المرور تحدد موعد العمل بالدفع الالكتروني فقط والتوقف عن الدفع النقدي .. بصورة نهائية الانواء الجوية : امطار رعدية وتصاعد للغبار في الايام المقبلة رئيس مجلس الوزراء يبحث مع السيناتور ليندسي غراهام رؤية الحكومة لمستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة السوداني يبحث مع رئيس شركة هانويل الامريكية التعاون في تطوير انتاج الغاز السوداني يلتقي في واشنطن الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة لطائرات ( F16 ) مذكرات التفاهم التي وقعت في واشنطن مع الشركات الأمريكية رئيس الوزراء يؤكد لشركة امريكية :مشاريع الغاز في العراق تشكل اولوية لدى الحكومة السوداني يؤكد من واشنطن انفتاح البيئة الاستثمارية في العراق على اجتذاب الشركات العالمية الرصينة بركلات الترجيح .. ريال مدريد يقصي المان سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري الابطال
| اخر الأخبار
رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية من النجف : نأمل اختيار رئيس وزراء قوي ..ولم تخرق الأجواء العراقية اَية طائرة اسرائيلية

رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية من النجف : نأمل اختيار رئيس وزراء قوي ..ولم تخرق الأجواء العراقية اَية طائرة اسرائيلية

النجف/نينا/ اعرب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عن تحالف /سائرون/ محمد رضا آل حيدر ، انه يأمل ان يختار رئيس الجمهورية ، رئيسا للوزراء يكون قوياً ومدعوما من الشعب ومن ساحات التظاهر ليتمكن من محاسبة الفاسدين والمسك بزمام الدولة واكمال سيادة الدولة غير المكتملة.

وقال آل حيدر في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ النجف لؤي الياسري :" نأمل ان يسهم الضغط الجماهيري ويثمر عن اختيار رئيس حكومة مستقل من قبل رئيس الجمهورية ، يكون قوياً ومدعوما من الشعب ومن ساحات التظاهر ليتمكن من محاسبة الفاسدين والمسك بزمام الدولة واكمال سيادة الدولة غير مكتملة ليستتب الامن في العراق ونغادر المظاهر المسلحة والمكاتب التي تحتوي على مظاهر مسلحة ويعود العراق الى ابنائه ونقضي على الفقر والبطالة".

وحول استهداف الحنانة، قال :" ان استهداف منزل السيد الصدر رسالة خطرة بعينها، لا أقول انها تنذر بخطر ، انما هي الخطورة بعينها ، الذين قاموا بهذا الفعل عليهم مراجعة أنفسهم لانه سيكون هناك رد قاس من الجهات المعنية في الدولة" .

وعن ماهية الطائرة المسيرة اوضح انه :" لا توجد طائرة اسرائيلية خرقت المجال الجوي العراقي بناءً على تصريح قائد الدفاع الجوي العراقي، رغم انني لا استبعد التدخلات الامريكية والاسرائيلية لخلط الأوراق، بل لم تكن هنالك طائرات في سماء النجف الا الطائرات التي تقلع من مطار النجف".

واضاف" الطائرة التي استهدفت منزل السيد الصدر هي من الداخل ولم تخرق الأجواء العراقية ، وهذا ثابت والادلة الجنائية مستمرة بعملها لمعرفة نوع العبوة التي استخدمت".

وحول اللجان التحقيقية التي شكلت لمعرفة ملابسات احداث النجف وذي قار ، قال آل حيدر "سنجتمع غدا بعد اكمال تقريري النجف وذي قار لتشخيص الذين قتلوا المتظاهرين في المحافظتين".

وبشأن احداث بغداد، اوضح رئيس لجنة الامن والدفاع :" ان ما حصل هو ان مسلحين مدنيين ، قد يكونون تابعين الى جهات سياسية ، استغلوا دخول تظاهرات العشائر السلمية بحجة حمل الدعم اللوجستي، وبدأوا بإطلاق النار بعد تهيئة الأجواء مما اسفر عن سقوط ١٢ شهيدا وأكثر من ١٧٠ جريحا ، واللجنة التحقيقية باشرت عملها وتم الاتفاق على دخول الجيش للمنطقة واعادة الهدوء اليها ".

محافظ النجف من جانبه قال" اطلعنا على موقع استهداف مقذوف من طائرة محلية الصنع قادمة من جهة الأحياء الشمالية بالمحافظة ، ورمت المقذوف على منزل الصدر ..وقامت الأدلة الجنائية بجمع المعلومات والأدلة الكاملة وارسلت الى المختبرات والنتائج الأولية تشير الى محلية صنع الطائرة والمقذوف، ومن أرسل الطائرة وقام بالاستهداف أراد احداث فتنة ".

وأضاف " في النجف هنالك كتيبة للدفاع الجوي لديها الامكانيات الفنية عالية المستوى التي تمكنها من حماية المدينة والمدينة القديمة ومراجع الدين "./انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 18 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

تسمية احد شوارع طهران باسم الشهيدة " شيرين ابو عاقلة "

بغداد / نينا / صوت مجلس بلدية طهران، على تسمية احد شوارع العاصمة باسم الصحفية الشهيدة " شيرين ابو عاقلة " مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في غزة ./انتهى5

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي