مكتب رئيس الوزراء يصدر بياناً بشان صفحات وحسابات تتعمد المديح المبالغ بالسوداني وزير التربية يوجه بالدوام الرسمي لادارات المدارس الاعدادية والثانوية لاكمال عملية تسليم الباركود الخاص بالنتائج مجلس الخدمة يقرر تعيين أكثر من 750 من الأوائل على ملاك وزارة التعليم رئيس الجمهورية يستقبل سفير مملكة اسبانيا لدى العراق بمناسبة انتهاء مهام عمله وزيرة الاتصالات تبحث مع مجموعة اوريدو القطرية انزال كوابل بحرية جديدة في الفاو المجلس الاعلى للشباب يصدر حزمة من القرارات والتوجيهات الداعمة لهم والهادفة لتطوير قدراتهم الدفاع : توزيع مكافأة الجرحى للدفعة (٦٤) عبر بطاقة (الماستر كارد) وزير الداخلية يشرف على نقل المسؤولية الامنية لمدينة الفلوجة من وزارة الدفاع العدل والبنك المركزي يبحثان تطبيق تقنيات متطورة لتسريع عملية الاستقطاع وتسلم المدفوعات المندلاوي والمؤيد يؤكدان اهمية ضمان حرية الاعلام وتمكين المؤسسات الاعلامية من اداء دورها بمهنية ارتفاع اسعار النفط وبرنت يسجل 85.40 دولارا صدور امر ديواني لتصحيح الوضع القانوني للمقيمين الاجانب السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الاعلى للشباب الانواء الجوية: طقس صحو و ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة قائد القوات البرية يصل الى قاطع عمليات ديالى التربية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية لطلبة التعليم المهني اندلاع حريق كبير داخل احد الاسواق في العمارة المالية تعلن طرح اصدار جديد من سندات "انجاز" الحكومية بقيمة (1.5) ترليون دينار نيويورك تايمز: قادة الحزب الديمقراطي يقررون تأجيل اعلان ترشيح بايدن للرئاسة أسعار النفط تعود للارتفاع عند التسوية
| اخر الأخبار
فجر الجمعة .. الارجنتين وكندا تقصان شريط "كوبا اميركا 2024"

فجر الجمعة .. الارجنتين وكندا تقصان شريط "كوبا اميركا 2024"

بغداد/نينا/يبدأ منتخب الأرجنتين رحلة الدفاع عن لقبه أمام كندا فجر يوم غد ، الجمعة، في افتتاح منافسات بطولة كوبا أميركا 2024 التي تستضيفها الولايات المتحدة الامريكية.

وتقام منافسات كوبا أمريكا 2024 خلال الفترة من 21 حزيران الجارى حتى 14 تموز المقبل، بمشاركة 16 منتخباً، 10 من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية".

ويتسلح المنتخب الأرجنتيني بالتاريخ أمام كندا من أجل تحقيق فوز أول في بداية مشوار الدفاع عن لقب كوبا أمريكا الذي توج به في أخر نسخة 2021 على حساب البرازيل".

يملك منتخب التانجو في رصيده 15 لقبًا من بطولة كوبا أمريكا وهو الأكثر تتويجًا بالمسابقة القارية بالتساوي مع منتخب أوروجواي، فيما لم يتوج المنتخب الكندي باللقب طوال تاريخه".

يلعب منتخب الأرجنتين، مباراة يوم الجمعة بأفضلية كاملة على كافة الجوانب الفنية حيث يملك ضمن صفوفه كوكبة من النجوم على رأسهم القائد ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي ولاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، وأنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا البرتغالي، وجوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، وإنزو فيرنانديز نجم وسط تشيلسي، ورودريجو دي بول متوسط ميدان أتلتيكو مدريد، والمخضرم إيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا.

ويتطلع النجم العالمي ليونيل ميسي الى مواصلة تحطيم الأرقام وحصد الألقاب على الصعيد الدولي، بعد الفوز بلقبي كوبا أمريكا 2021 ثم كأس العالم 2022.

ويتصدر منتخب الأرجنتين قائمة أغلى المنتخبات في المجموعة الأولى بقيمة تسويقية تبلغ 856.20 مليون يورو، فيما يأتي منتخب كندا وصيفًا بـ 176.80 مليون يورو، ثم منتخب تشيلي ثالثًا بـ 79.13 مليون يورو، وأخيرًا منتخب بيرو بـ 37.68 مليون يورو.

وبالعودة الى مشاركات النجم العالمي ميسي في البطولة فانه شارك في 6 نسخ سابقة مع الأرجنتين في كوبا أمريكا، ظهر خلالها في 5 مباريات افتتاحية، سجل فيها هدفين وقدم تمريرة حاسمة.

البداية كانت بصناعة هدف في الفوز على أمريكا (4-1) في نسخة 2007، ثم شارك في التعادل مع بوليفيا (1-1) بالنسخة التالية 2011، بدون أي مساهمة.

وسجل ليو هدفا في تعادل الأرجنتين مع باراغواي (2-2) بنسخة 2015، ثم غاب مرة عن الانتصار على تشيلي (2-1) بنسخة 2016، وهي المناسبة الوحيدة التي تخلف فيها عن منتخب بلاده بافتتاح الكوبا، بجلوسه على مقاعد البدلاء".

وغاب ميسي وقتها بسبب إصابة تعرض لها قبل أيام من البطولة في ودية هندوراس، وهو ما دفع مدربه لعدم الزج به خوفا من غيابه الدائم".

وشارك البرغوث في هزيمة الأرجنتين على يد كولومبيا (0-2) في افتتاح كوبا 2019، قبل أن يسجل هدفا ضد تشيلي في التعادل (1-1) بنسخة 2021 الأخيرة التي قاد فيها التانغو نحو التتويج".

ويمتلك ميسي أرقاما مميزة في بطولة كوبا أمريكا بشكل عام، حيث نجح في تسجيل 13 هدفا وصناعة 17 خلال 34 مباراة خاضها بالمسابقة".

ويحتاج ميسي لتسجيل 5 أهداف فقط، كي ينفرد بصدارة هدافي كوبا أمريكا عبر التاريخ، حيث يتواجد الثنائي البرازيلي زيزينيو والأرجنتيني نوربرتو مينديز في المركز الأول بـ17 هدفا لكل منهما".

ويتصدر ميسي قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في البطولة، بواقع 34 مباراة بالتساوي مع التشيلي سيرجيو ليفينغستون، ويحتاج فقط للظهور مرة واحدة، لينفرد بالصدارة./انتهى2





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 18 , تموز 2024

الصحف تهتم برفض العراق التوغل العسكري التركي واسباب ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الحادي عشر من تموز ، باعلان العراق رفضه التوغل العسكري التركي في الاراضي العراقية ، واسباب ارتفاع اسعار الدولار .. وقضايا اخرى . عن التوغل التركي ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" تناول اجتماع للمجلس الوزاري لل

شرطة كربلاء تعقد اجتماعاً تشاورياً لمناقشة الخطة الاعلامية لشهر محرم الحرام

كربلاء / نينا/ عقد في مقر قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة اجتماع لمسؤولي اعلام كل من قيادة الشرطة والعمليات ومدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة كربلاء وهيئة الإعلام والاتصالات في المحافظة لمناقشة الخطة الإعلامية لشهر محرم الحرام . وقال العقيد احسان الاسدي مدير الاعلام والعلاقات في مديري

مجلس القضاء لـ/ نينا / : هذه رؤيتنا لتشريع قانون حرية التعبير

بغداد / نينا / افصح مجلس القضاء الاعلى، عن رؤيته لتشريع قانون حرية التعبير ، الذي ينتظر مجلس النواب عرضه للتصويت في جلسات الفصل التشريعي المقبل . وذكر قاضي محكمة النشر و الإعلام في الكرخ عامر حسن، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / ، ان "مجلس القضاء هو احد مؤسسات الدولة التي ت