العراق يدين ويستنكر العدوان الاسرائيلي على اليمن السوداني والمندلاوي يؤكدان اهمية التركيز على الملفات الامنية والخدمية ومحاربة الفساد التعليم تقرر تحديد معدلات التقديم والتنافس للقبول في كليات المجموعة الطبية بايدن يدعم ترشيح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التربية .. غدا الاثنين الإعلان عن نتائج السادس الاعدادي رئيس الجمهورية يؤكد للسفير التشيكي تطلع العراق لبناء علاقات متينة في مختلف المجالات رئيس الجمهورية: رئاسة الجمهورية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية قصوى رئيس الجمهورية يستقبل ميقاتي ويؤكد أهمية تضافر الجهود لإيقاف العدوان المتواصل على غزّة وزير الخارجية يفتتح ملتقى التعاون القنصلي الأول رئيس الجمهورية: نقل التجارب العالمية في التحول الرقمي يسهم بتطور مستقبل أجيالنا مجلس النواب يرفع جلسته البرلمان يعقد جلسته الثانية للفصل التشريعي الثاني - السنة التشريعية الثالثة برئاسة المندلاوي السوداني يناقش مع ميقاتي العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها مصادر طبية: ارتفاع حصيلة عدوان الكيان الصهيوني على غزة إلى 38,983 شهيدا رئيس الجمهورية: نأمل أن تحقق دورة الأولمبياد أهدافها الرياضية والإنسانية النزاهـة تضـبط متهـمين بالتـجاوز عـلى أراضٍ عائـدة للـدولـة وبيعها في نينوى الجنائية المركزية تصدر حكماً بإلاعدام بحق ثمانية مجرمين قاموا بنقل انتحاريين فجرا نفسيهما في منطقتي باب الشرقي وساحة الوثبة التربية تقرر تغيير موعد اختبارات المتميزين والمتفوقين السوداني يستقبل رئيس الوزراء اللبناني
| اخر الأخبار
النفط يرتفع مع طغيان الحرب على أثر زيادة مفاجئة لمخزونات الخام الأميركية

النفط يرتفع مع طغيان الحرب على أثر زيادة مفاجئة لمخزونات الخام الأميركية

بغداد / نينا/ ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، إذ بدد القلق بشأن تصاعد حدة الصراع في كل من أوروبا والشرق الأوسط المخاوف حيال الطلب في أعقاب تقارير عن زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس/ آب 6 سنتات إلى 85.39 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:16 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت عقود يونيو/حزيران لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 10 سنتات إلى 81.67 دولارا للبرميل، وفق "رويترز".

كان كلا الخامين القياسيين قد ارتفعا بأكثر من دولار في الجلسة السابقة بعد أن أدت ضربة بطائرة مسيرة أوكرانية إلى حريق في مرفأ نفطي بميناء روسي كبير، بحسب مسؤولين روسيين ومصدر بالمخابرات الأوكرانية.

وفي الشرق الأوسط، حذر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس من "حرب شاملة" وشيكة مع حزب الله اللبناني، حتى في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة تجنب اتساع دائرة الصراع بين إسرائيل وحزب الله المتحالف مع إيران.

ويثير تصاعد حدة الحرب في المنطقة احتمالات تعطل إمدادات نفطية من منتجين رئيسيين.

ومما حال دون مزيد من الارتفاع في أسعار النفط، زادت مخزونات الخام الأميركية 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو/ حزيران، حسبما أفادت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام لمعهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء.

وكان محللون استطلعت "رويترز" آراءهم قد توقعوا انخفاض مخزونات الخام 2.2 مليون برميل.

وقالت المصادر، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها، إن مخزونات البنزين انخفضت 1.077 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 538 ألف برميل.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الأميركية الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 22 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا