السيد السيستاني يعزي ذوي شهداء حادثة الوادي الكبير في سلطنة عمان بالفيديو.. لحظة دخول مئات الالاف من المعزين الى ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) بعد انطلاق ركضة طويريج انطلاق مراسم ركضة طويريج بكربلاء المقدسة حرائق إثر قصف تركي استهدف مواقع بقضاء بنجوين بالسليمانية الانواء الجوية .. طقس صحو وحار في عموم مناطق البلاد اكثر من خمسة ملايين زائر من العراقيين والعرب والأجانب يحيون مراسم زيارة عاشوراء في كربلاء المقدسة السوداني يعزي العراقيين جميعًا وعموم العالم الإسلاميّ، بذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) وآل بيته الأطهار في فاجعة الطّف تكليف ضابطين لقيادة فرقتين في الجيش مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة .أسعار النفط تغلق على تراجع عند التسوية العراق يدين الاعتداء الذي تعرض له احد المساجد في سلطنة عمان استهداف قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار بطائرتين مسيرتين اللامي يشيد بجهود الصحفيين العراقيين وتغطيتهم الواسعة والموضوعية لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام قصف جوي تركي يستهدف مواقع في اربيل وزير الخارجية يبحث مع مبعوث اممي هاتفيا دور العراق بحل الازمة السورية اعتقال تاجر مخدرات بحوزته 90 كيلو غراما من مادة الكريستال وسط بغداد وزير التعليم يقرر اعتبار العام الدراسي 2024/2023 سنة عدم رسوب بذكرى استشهاد الامام الحسين ( ع ) .. رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة توحيد الصف الوطني والعمل تحت سقف الوطن بعملية استمرت عشر ساعات .. ضبط أكثر من 11 مليون قطعة دواء مخالفة في بغداد المندلاوي بذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام ): الشعوب الحرة تستمد من ثورته قيم الشجاعة ونصرة الحق
| اخر الأخبار
الصحف تتابع استذكار فاجعة سبايكر .. والاستعدادات للعيد الوطني للصحافة العراقية

الصحف تتابع استذكار فاجعة سبايكر .. والاستعدادات للعيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثالث عشر من حزيران، استذكار فاجعة سبايكر ، والاستعدادات للعيد الوطني للصحافة العراقية .. وقضايا اخرى .

صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي خصصت موضوعها الرئيس على صفحتها الاولى لاستذكار فاجعة سبايكر التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي .

وقالت الصحيفة :" استذكر الشعب العراقي بحزن أمس الأربعاء، مرور 10 سنوات على فاجعة ومجزرة سبايكر الأليمة، التي استشهد فيها المئات من طلبة القوة الجويِّة على يد الجماعات المجرمة في محافظة صلاح الدين العام 2014 ".

واشارت الى قول رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بالمناسبة: "تمرّ الذكرى العاشرة لجريمة سبايكر التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية الظلامية، حيث مثّلت تلك الجريمة دليلاً ملموساً على انعدام الضمير، والانحدار الأخلاقي لمرتكبيها ممّن باعوا ضمائرهم وأرواحهم للشرّ، فاستحقوا الخزي والعار، بعدما نالوا الهزائم تلو الأخرى على يد قواتنا الأمنية البطلة، وأصبحت عصاباتهم فلولاً مندحرة لا تشكل أيَّ تهديد لأمن بلادنا ".

وأضاف ‏ السوداني :" ان حكومتنا مستمرة بانصاف كلّ شهداء العراق ولن تتأخر في ذلك، انطلاقاً من واجبها الوطني والشرعي والأخلاقي والإنساني ".

وتابعت / الصباح :" اقامت هيئة الحشد الشعبي مراسم المحفل التأبيني للذكرى السنوية العاشرة لفاجعة سبايكر الأليمة في موقع مجزرة سبايكر بمحافظة صلاح الدين بحضور عدد من المسؤولين الأمنيين وقادة الحشد الشعبي وذوي شهداء الفاجعة الأليمة.

ونقلت عن رئيس لجنة تخليد مجزرة تكريت، معين الكاظمي،قوله :" ان الشهداء المغدورين جميعهم كانوا منتسبين في وزارة الدفاع "، مشدداً على ضرورة انشاء نصب تذكاري في كل محافظة لشهداء المجزرة تخليداً لهم ولتضحياتهم.

واشارت الى قول الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي:" اننا ، اذ نشدّ على يد القضاء العراقي، وجهود فريق التحقيق الدولي في إنجاز التقرير الشامل بشأن المجزرة، وعدّها جريمة مرتكبة بنية الإبادة الجماعية في العراق، ومن الجرائم ضدّ الإنسانية وجرائم الحرب، نتوجه بالدعاء لأرواح الشهداء المغدورين الأبرياء بالرحمة والغفران، ولأسرهم بالصبر والسلوان ونشدّ على يد الحكومة، لإنجاز حقوق الشهداء ورعاية أسرهم".

صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، تابعت الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني للصحافة العراقية .

وقالت الصحيفة :" تحتفل نقابة الصحفيين العراقيين بعيد الصحافة العراقية، وذكرى صدور صحيفة الزوراء، أول صحيفة في العراق.

ونقلت عن بيان للنقابة ، انها تحتفل والأسرة الصحفية في الخامس عشر من حزيران من كل عام بالعيد الوطني للصحافة العراقية، ذكرى صدور أول صحيفة عراقية هي صحيفة الزوراء عام 1869، مبينة: إن الاحتفال بعيد الصحافة العراقية يعني استعراض المسيرة الحافلة للصحفيين العراقيين عبر تلك السنوات الطويلة والتي اتسمت بالعطاء والتميز والدفاع عن بلدهم العراق ومكتسباته ومستقبله من خلال التناول الإعلامي، وكذلك في نقل الصورة المشرقة له أمام العالم.

وبينت نقابة الصحفيين ، انها ستستقبل في مقرها بكرادة مريم ، المهنئين وتتلقى برقيات التهاني ابتداءً من صباح يوم السبت 15 حزيران الحالي، فيما يقام مهرجان فروع النقابة يوم السبت 29/6/2024 في حدائق أبي نؤاس، ويقام الاحتفال الرسمي في الساعة 11 من صباح يوم الأحد 30/6/2024 في فندق الرشيد.

واشارت الى ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، قد حدد في وقت سابق، موعد إطلاق المكافآت التشجيعية للصحفيين والأدباء والفنانين، فيما كشف تفاصيل منهاج الاحتفالات الخاصة بعيد الصحافة..

ونقلت قول اللامي :" ان عيد الصحافة العراقية يصادف يوم 15 حزيران وهو الذكرى السنوية الـ 155 لتأسيس اول صحيفة عراقية هي صحيفة الزوراء، وسنستقبل خلالها المهنئين في مقر النقابة وبرقيات التهنئة بأجواء احتفالية"، لافتا الى ان الاحتفالات الرسمية التي ستحضرها الوفود ستبدأ من 6 /28.

وأضاف: إن الاحتفال الرسمي الكبير سيكون بتاريخ 30/6 في فندق الرشيد، وستحضره 150 شخصية اعلامية وثقافية سياسية من 50 دولة من أوروبا وامريكا ومن الدول العربية ، حيث سيتم تسليط الضوء من خلال هذه الاحتفالات على حملة الاعمار والبناء الذي تشهده بغداد، ونبين للعالم بأن بغداد 2024 ليست بغداد في التسعينات او 2003 او 2005.

واوضح :" ان هذه الشخصيات التي ستأتي الى بغداد ستزور المناطق التي تشهد إعمارا وتطورا، وايضا يشاهدون تراث بغداد واهل بغداد"، مبينا: ان هناك احتفالية ثانية لفروع النقابة في المحافظات ستكون على حدائق ابي نؤاس، كون المنطقة لها تاريخ ثقافي وفني، وكل محافظة ستأخذ حيزا في منطقة ابي نؤاس وتنقل موروثها الثقافي والفني والشعبي والديني .

وفي شأن آخر تابعت صحيفة / الزمان / الاجراءات المتخذة في وزارة الكهرباء بعد تراجع ساعات التجهيز .

واشارت بهذا الخصوص الى اعفاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قيادات متلكئة بتنفيذ المهام المناطة بها في وزارة الكهرباء بعد تراجع ساعات حصول المواطنين على الطاقة في ظل ارتفاع حرارة الاجواء.

ونقلت عن بيان رسمي ، ان السوداني اكد ايلاء الحكومة ملف الكهرباء أولوية خاصة، عبر تواصل عقد الاجتماعات على مدار السنة من أجل التطوير ومعالجة المشاكل الجذرية، وكذلك عبر وضع خطة متكاملة أُدخل فيها الاستثمار طرفاً للمعالجة في تلبية الحاجة للإنتاج، وفي مشاريع الطاقة المتجددة، وكذلك البحث عن موديل اقتصادي يلبّي الطموح.

ووجه السوداني، حسب البيان ، بتأمين كامل احتياجات المحطات الكهربائية من الوقود، واستمرار تجهيز المولدات الأهلية وفق الضوابط المعمول بها، ،فضلا عن التنسيق بين النفط والكهرباء في ما يتعلق بتوفير الوقود، وبما يسهم في استمرار عمل المحطات الكهربائية.

وتطرقت / الزمان / الى اعفاء القيادات الهندسية والفنية في قطاع الكهرباء، من الذين تلكؤا في تنفيذ المهام والاستجابة لشكاوى المواطنين، وثبت سوء إدارتهم للمفاصل المكلفين بها، والايعاز بالمضي في رفع التجاوزات عن الشبكة الوطنية، والإسراع بإحالة المشاريع التي ثبتت كفاءتها وجدواها الفنية والاقتصادية، فضلاً عن الاستعانة بجهات استشارية لتحسين مستويات إدارة القطاع، من حيث التخطيط والإنتاج والصيانة والجباية./ انتهى





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 17 , تموز 2024

العراق وتركيا يتفقان على إلغاء تأشيرة السفر لفئتين عمريتين

بغداد /نينا/ اتفقت وزارتا الخارجية العراقية والتركية على إلغاء تأشيرة السفر للمسافرين الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة والذين تزيد أعمارهم على 50 سنة. وقال وكيل وزارة الخارجية عمر البرزنجي لشبكة رووداو الإعلامية الكردية "إن رسوم تأشيرة السفر إلى تركيا تتراوح بين 130 و200 دولار وتختلف حسب مدة الإقامة ف

الصحف تهتم برفض العراق التوغل العسكري التركي واسباب ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الحادي عشر من تموز ، باعلان العراق رفضه التوغل العسكري التركي في الاراضي العراقية ، واسباب ارتفاع اسعار الدولار .. وقضايا اخرى . عن التوغل التركي ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" تناول اجتماع للمجلس الوزاري لل

نقابة الصحفيين العراقيين توضح قضية فصل ثلاثة أشخاص من المبتزين والمزورين والسراق

بغداد/ نينا/ اصدرت نقابة الصحفيين العراقيين (لجنة الانضباط )، اليوم الاربعاء، توضيحا حول فصل ثلاثة اشخاص من المبتزين والمزورين والسراق . وقالت النقابة في بيان ،انه" لوحظ في الآونة الأخيرة بعض الاستنتاجات من قبل عدد من الزملاء حول فصل وترقين قيد ثلاثة أشخاص من النقابة ، وللتوضيح ان تلك العقوبات ل