السيد السيستاني يعزي ذوي شهداء حادثة الوادي الكبير في سلطنة عمان بالفيديو.. لحظة دخول مئات الالاف من المعزين الى ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) بعد انطلاق ركضة طويريج انطلاق مراسم ركضة طويريج بكربلاء المقدسة حرائق إثر قصف تركي استهدف مواقع بقضاء بنجوين بالسليمانية الانواء الجوية .. طقس صحو وحار في عموم مناطق البلاد اكثر من خمسة ملايين زائر من العراقيين والعرب والأجانب يحيون مراسم زيارة عاشوراء في كربلاء المقدسة السوداني يعزي العراقيين جميعًا وعموم العالم الإسلاميّ، بذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) وآل بيته الأطهار في فاجعة الطّف تكليف ضابطين لقيادة فرقتين في الجيش مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة .أسعار النفط تغلق على تراجع عند التسوية العراق يدين الاعتداء الذي تعرض له احد المساجد في سلطنة عمان استهداف قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار بطائرتين مسيرتين اللامي يشيد بجهود الصحفيين العراقيين وتغطيتهم الواسعة والموضوعية لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام قصف جوي تركي يستهدف مواقع في اربيل وزير الخارجية يبحث مع مبعوث اممي هاتفيا دور العراق بحل الازمة السورية اعتقال تاجر مخدرات بحوزته 90 كيلو غراما من مادة الكريستال وسط بغداد وزير التعليم يقرر اعتبار العام الدراسي 2024/2023 سنة عدم رسوب بذكرى استشهاد الامام الحسين ( ع ) .. رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة توحيد الصف الوطني والعمل تحت سقف الوطن بعملية استمرت عشر ساعات .. ضبط أكثر من 11 مليون قطعة دواء مخالفة في بغداد المندلاوي بذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام ): الشعوب الحرة تستمد من ثورته قيم الشجاعة ونصرة الحق
| اخر الأخبار
الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي "الحرير والتنمية"

الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي "الحرير والتنمية"

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، العاشر من حزيران، باستذكار الذكرى العاشرة لاحتلال داعش الارهابي مدينة الموصل ، وطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط "طريق الحرير " بمشروع طريق التنمية .

عن ذكرى احتلال الموصل ، قالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" استذكر العراقيون بمرارة سقوط مدينة الموصل على يد تنظيم داعش الارهابي بعد مرور 10 اعوام على الحادثة الاليمة التي خلفت الاف الشهداء والجرحى سواء من المدنيين او القوات الامنية".

وقال رئيس كتلة / بيارق الخير/ النائب محمد الخالدي في حديث لـ / الزوراء /: " ان تنظيم داعش الارهابي المجرم لم يكتف بسقوط الموصل في حينها بل اتجه الى مدن اخرى ، من ضمنها منطقة السعدية . ومارس جميع الجرائم التي آذت ابناء المدينة".

واضاف: " الآن المدينة اصبحت جميلة بفعل حملة الاعمار ولها مستقبل اكبر "، لافتا الى ان هناك صراعات بين القوى السياسية وبين بعض الفصائل المسلحة في المدينة ، وهذا ايضا سيؤثر على السلم الاهلي .

ونقلت الصحيفة عن المحلل السياسي محمد جليل قوله :" ان داعش الارهابي فيروس كاد ان يصل الى كل العالم والى الوطن العربي ودول الجوار ، لولا سواعد الابطال من العراقيين الذين حولوا انتكاسة سقوط الموصل الى نصر كبير ، واأثبتوا انهم قادرون على ان يحموا الارض ".

واضاف:" كما أن المرجعية الدينية كان لها دور كبير وفضل على العالم والعراقيين في تحرير الاراضي العراقية من خلال رسالتها التي كانت موجهة للعراقيين بأن يتطوعوا لقتال العصابات الارهابية ".

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، فقد اهتمت بطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط "طريق الحرير " بمشروع طريق التنمية

وذكرت الصحيفة :" أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني طرح ، خلال استقباله المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينيَّة في الشرق الأوسط والوفد المرافق له ، امكانيَّة ربط "حزام" و"طريق الحرير" الصيني بمشروع "طريق التنمية" العراقي ليكونا مشروعاً واحداً.
واضافت ، نقلا عن بيان رسمي ، ان رئيس الوزراء اكد الحرص على تطوير العلاقات مع الصين في جميع المجالات، مبيناً أنَّ وجود الشركات الصينية في مختلف القطاعات، ومنها قطاع النفط، يعزِّز هذا التوجّه لتطوير العلاقات بين البلدين".

وأشار السوداني الى مشروع الغاز المصاحب الذي افتتحه أمس الأول السبت في محافظة ميسان والذي تنفذه شركة بتروجاينا، بوصفه أحد المشاريع الستراتيجية بين البلدين، كونه يقع ضمن أولويات الحكومة في إيقاف الهدر المتمثل بحرق الغاز.

وتطرقت الصحيفة الى تأكيد رئيس الوزراء اهتمام العراق بتطوير مشاريع الغاز، ضمن برنامج الحكومة في تطوير الصناعة التحويلية وصناعة الأسمدة، وهو ما سيمنح الاقتصاد قيمة مضافة، ويوفر فرص عمل. ، واشارته الى انه يمكن ربط مشروع الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكونا مشروعاً واحداً .

فيما تابعت صحيفة / الزمان / حلول الذكرى العاشرة لمجزرة سبايكر التي ارتكبها داعش الارهابي في محافظة صلاح الدين.

وقالت الصحيفة :" يحيي العراقيون ،سنويا ، ذكرى مجزرة سبايكر التي ارتكبها عناصر داعش بحق الابرياء في عام 2014 ."، مشيرة الى ان الامم المتحدة وصفت المجزرة في وقت سابق ،بانها جريمة ابادة جماعية ، راح ضحيتها نحو الفي طالب اعزل في كلية القوة الجوية بمدينة تكريت.

واضافت :" اضحت هذه المذبحة رمزاً لوحشية داعش ، حين اقتاد الارهابيون طلبة كلية القوة الجوية العزل الى موقع القصور الرئاسية المطلة على نهر دجلة ونفذوا جريمتهم البشعة رمياً بالرصاص والقاء جثث الضحايا في نهر دجلة .

وبينت :" ان المجتمع الدولي ادان ، حينها ، الجريمة النكراء وشكل تحالفاً دولياً لمواجهة داعش،حيث عمل على تجفيف موارده المالية ومنابعه الفكرية التي تشكل خطراً على الانسانية ..
واشارت الى قرار محافظة صلاح الدين، تعطيل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل،بهذه المناسبة./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 17 , تموز 2024

العراق وتركيا يتفقان على إلغاء تأشيرة السفر لفئتين عمريتين

بغداد /نينا/ اتفقت وزارتا الخارجية العراقية والتركية على إلغاء تأشيرة السفر للمسافرين الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة والذين تزيد أعمارهم على 50 سنة. وقال وكيل وزارة الخارجية عمر البرزنجي لشبكة رووداو الإعلامية الكردية "إن رسوم تأشيرة السفر إلى تركيا تتراوح بين 130 و200 دولار وتختلف حسب مدة الإقامة ف

الصحف تهتم برفض العراق التوغل العسكري التركي واسباب ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الحادي عشر من تموز ، باعلان العراق رفضه التوغل العسكري التركي في الاراضي العراقية ، واسباب ارتفاع اسعار الدولار .. وقضايا اخرى . عن التوغل التركي ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" تناول اجتماع للمجلس الوزاري لل

نقابة الصحفيين العراقيين توضح قضية فصل ثلاثة أشخاص من المبتزين والمزورين والسراق

بغداد/ نينا/ اصدرت نقابة الصحفيين العراقيين (لجنة الانضباط )، اليوم الاربعاء، توضيحا حول فصل ثلاثة اشخاص من المبتزين والمزورين والسراق . وقالت النقابة في بيان ،انه" لوحظ في الآونة الأخيرة بعض الاستنتاجات من قبل عدد من الزملاء حول فصل وترقين قيد ثلاثة أشخاص من النقابة ، وللتوضيح ان تلك العقوبات ل