السوداني يطلق الاعمال التنفيذية في الطريق المؤدي لمدينة علي الوردي السكنية السوداني يتابع ميدانيا مشروع تطوير ساحة النسور ويوجه بفتح كل مقطع فور الانتهاء من تنفيذه السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل المندلاوي يُعلن عن تشكيل لجنة صداقة برلمانية بين العراق والامارات بالفيديو.. حريق في مجمع مشن وسط بغداد نقيب الصحفيين العراقيين يهنئ رئيس وأعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي بمناسبة المباشرة بمهام عملهم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وزير الأعمار: مشاريع الحزمة الثانية لفك الاختناقات المرورية تشمل مجسرين وجسراً على نهر دجلة النزاهة تنفذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار وزير الداخلية يفتتح مشروع مبنى البطاقة الوطنية والجواز الإلكتروني في محافظة النجف الأشرف بالفديو : الصدر يلقي كلمة بمناسبة عيد(الغدير الاغر) الانواء الجوية تتوقع استمراراً في ارتفاع درجات الحرارة تراجع أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية رئيس الوزراء يهنىء أبناء شعبنا والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الغدير المبارك العراق يدين الاعتداءات الارهابية في جمهورية داغستان وزير الداخلية يعقد اجتماعاً امنياً موسعاً في النجف الاشرف منتخب إسبانيا يواصل انتصاراته ويمنح ألبانيا تذكرة وداع يورو 2024 إيطاليا تخطف ورقة التأهل من كرواتيا في يورو 2024 تكليف وزير الاسكان بمهام ادارة سلطة الطيران المدني رئاسة الجمهورية: إطلاق سراح اكثر من 12 ألف معتقل وموقوف ممن انتهت مدد محكومياتهم
| اخر الأخبار
أردوغان يعلن حدادا وطنيا ليوم واحد على وفاة الرئيس الإيراني

أردوغان يعلن حدادا وطنيا ليوم واحد على وفاة الرئيس الإيراني

اسطنبول /نينا/ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حدادا وطنيا في البلاد ليوم واحد على وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادثة تحطم المروحية.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه الليلة الماضية عقب اجتماع للحكومة في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة : "قررنا إعلان حداد وطني ليوم واحد لنشاطر آلام الشعب الإيراني".

وتطرق أردوغان خلال خطابه إلى مشاركة الطائرة المسيرة "أقنجي" تركية الصنع في أعمال البحث عن حطام طائرة الرئيس الإيراني وقال : "مسيّرة أقنجي نفذت طلعات بحث وإنقاذ في إيران لمدة 7 ساعات ونصف قاطعة 2100 كيلو متر رغم الأحوال الجوية السيئة".

وأكد أن أهمية المسيرات ظهرت مرة أخرى في حادث تحطم المروحية الذي توفي فيه الرئيس الإيراني رئيسي والوفد المرافق له مشيرا الى أن بلاده استنفرت جميع إمكاناتها في أعمال البحث والإنقاذ.

وتابع قائلا: "إيران جارتنا، وشعبها شقيقنا. نتقاسم نفس الجغرافيا منذ عدة قرون ونعمل جنبا إلى جنب في سلام ولدينا تعاون متعدد الأبعاد في نطاق واسع من التجارة إلى الطاقة، ومن النقل إلى السياحة، ومن الأمن إلى مكافحة الإرهاب".

واضاف : عبرنا دائماً عن تقديرنا لدعم إيران القوي للقضية الفلسطينية ولدينا حوار وثيق مع إيران في عملية أستانا لحل مشاكل منطقتنا. وبعدم مشاركتنا في العقوبات الأحادية الجانب المفروضة على إيران، نكون قد أوفينا بمقتضيات قانون الجوار".

واستطرد: "استضفنا الرئيس الإيراني الراحل في أنقرة يوم 24 كانون الثاني الماضي، ودفعنا علاقاتنا إلى امام من خلال 10 اتفاقيات جديدة. وحتى اليوم، قدمت تركيا الدعم الصادق لأشقائها الإيرانيين في كافة المحن".

وعن الزيارة التي أجراها رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس الأسبوع الماضي إلى تركيا، قال: "هذه الزيارة مؤشر جديد على رغبة البلدين في فتح صفحة جديدة في علاقاتهما الثنائية".

وأعرب أردوغان عن سعادته جراء زيادة الاتصالات المباشرة مع اليونان دون الحاجة إلى تدخل طرف ثالث.

وأردف: "بالطبع لن نحل كل المشاكل في بضعة اجتماعات، لكننا لن نمتنع عن البحث عن حلول وسط بشأن القضايا التي لدينا فيها مصلحة مشتركة، ندرك أن هذه عملية تتطلب صبرا وحكمة، ونرى أن السيد ميتسوتاكيس يشاركنا نفس الشعور".

وأكد الرئيس التركي أنه لا توجد مشكلة لا يمكن حلها طالما تم الاحتكام إلى أساس من الاحترام والتفاهم المتبادلين./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 25 , حزيران 2024

مستشار رئيس الوزراء: نفتخر بالصحفيين وندعم نقابتهم في كركوك

كركوك /نينا/التقى الدكتور عامر الجبوري ،مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون متابعة المشاريع في كركوك ،الزميل مروان إبراهيم العاني رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع كركوك . وهنأ الجبوري ،الاسرة الصحفية بحلول عيد الاضحى المبارك والعيد الوطني للصحافة العراقية ..موكدا دعم مكتب رئيس الوزراء

السوداني يبارك حصول العراق على المرتبة الأولى عربيًّا والسابعة عالميًّا في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة

بغداد / نينا/ بارك رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني حصول العراق على المرتبة الأولى عربيًّا والسابعة عالميًّا في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة. وقال السوداني في تدوينة على موقع أكس: نبارك حصول العراق على المرتبة الأولى عربيًّا والسابعة عالميًّا في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة، من حيث عد

تباين اسعار النفط خلال التعاملات المبكرة

بغداد/نينا/ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام /برنت/ في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، في حين انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بسبب احتمالات ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة. وسجلت العقود الآجلة لخام /برنت/ تسليم شهر آب، ارتفاعا بمقدار ثمانية سنتات، لتصل إلى 85.15 دولارا للبرمي