وزير الخارجية يتسلم من سويسرا ثلاث قطع اثرية تعود للعهد الاشوري محكمة العدل الدولية تأمر اسرائيل بوقف هجومها على رفح وفتح معبرها امام المساعدات الانسانية جهاز الامن الوطني يفكك شبكة لتجارة المخدرات ويضبط 13 كيلو غراما من الماريجوانا في السليمانية النزاهة: ضبط واستقدام متهمين بارتكاب مخالفات والتسبب بهدر المال العام في واسط فيديوغرافيك... النشاط الاسبوعي لرئيس مجلس الوزراء بالصور .. اندلاع حريق بفندق بلازا في كركوك مقتدى الصدر يدعو إلى إحياء عيد الغدير بمجموعة من الفعاليات الداخلية : القبض على متهمين عرب وأسيويين لممارسة التسول وشبكة للدعارة في فنادق بغداد في جولة مبكرة فجر اليوم ..توجيهات جديدة لوزير الداخلية الى مراكز الشرطة الانواء الجوية : عواصف ترابية وانخفاض درجات الحرارة هذا الاسبوع المالية النيابية : هذه تخصيصات المحافظات في جداول الموازنة العامة وزير الخارجية يصل الى سويسرا لعقد سلسلة اجتماعات ولقاءات ثنائية بالفيديو .. حريق هائل يلتهم معملا لانتاج الغاز على طريق اربيل – كركوك بالوثيقة .. رئيس البرلمان بالانابة يوجه اللجنة المالية برصد المبالغ المطلوبة لتثبيت عقود بغداد 2020 على الملاك الدائم تربية الكرخ الثالثة تعلن نتائج الامتحانات الوزارية العامة للصف السادس الابتدائي السوداني يلتقى في مدينة النجف الأشرف مجموعة من المتظاهرين الطيران التركي يقصف مناطق بحدود برادوست التابعة لمحافظة أربيل السوداني يؤكد دعم الفلاحين وتحديد مواعيد لاستكمال المشاريع المتلكئة في النجف الأشرف المرور العامة تنوه الى تحويل طريقين ضمن مقتربات منطقة الجادرية مصرف الرشيد :فروعنا الخاصة ببيع الدولارستفتح ابوابها لغاية الساعه الثامنة مساء مع ايام العطل الرسمية
| اخر الأخبار
وزير التعليم يؤكد أهمية توسيع النشاطات اللاصفية والحملات التطوعية في الجامعات

وزير التعليم يؤكد أهمية توسيع النشاطات اللاصفية والحملات التطوعية في الجامعات

بغداد/ نينا/ حث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، مجلس جامعة بغداد على تعزيز مكانة الجامعة وريادتها في المنطقة، مؤكدا أهمية توسيع النشاطات اللاصفية والحملات التطوعية في الجامعات.

وفي بيان لكلية الإعلام ،إن" العبودي وخلال حضوره جلسة مجلس جامعة بغداد، التي عقدت، في مجمع الجادرية ببغداد، تم مناقشة عدة قضايا تتعلق بالتعليم وخدمة الطلبة".

وأكد العبودي بحسب البيان "أهمية توسيع النشاطات اللاصفية والحملات التطوعية في الجامعات، بما يسهم في تعزيز التفاعل والمشاركة الطلابية في مجالات متنوعة خارج المناهج الأكاديمية الرسمية".

وحث وزير التعليم العالي" مجلس جامعة بغداد على تعزيز مكانة الجامعة وريادتها في المنطقة، وتطوير الجانب الفكري والثقافي للطلبة، وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية تحفز على التفكير النقدي والابتكار، وتحليل المشكلات بطرق شاملة ومستدامة".

واكد الوزير "اهتمامه بمبادرة ادرس في العراق ومسار بولونيا"، مشددا على" ضرورة تفعيل هذه المبادرات بشكل فعّال لرفع مستوى التعليم العالي وتحقيق التطلعات والطموحات التعليمية للطلبة والمجتمع في المستقبل".

من جانبه أكد رئيس لجنة عمداء كليات وأقسام الإعلام في العراق، عمار طاهر، أن توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، تشكل دليلًا ثابتًا لبرامج الكليات الحكومية والأهلية في مجال الإعلام، لاسيما فيما يخص التركيز على رفع المستوى المهاري للطلبة.

وقال طاهر إن "وزير التعليم شدد على سد الفجوة المعرفية وتعزيز المؤسسات الإعلامية بكفاءات عالية المستوى، قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل، ومتميزة بأخلاقيات مهنية".

وأشار إلى "جهود الكليات والأقسام في تطوير طلبتها من حيث الخبرة والمهارات من خلال التعاون مع مدربين محترفين من الوسط الإعلامي، مما أثر إيجابيًا على مخرجات الكليات في السنوات الأخيرة، خاصة إعلام بغداد، بصفتها الكلية الرائدة في العراق".
ولفت طاهر الى "متابعة ودعم الكليات والأقسام الأهلية بشكل خاص من قبل لجنة العمداء، بهدف تخريج طلبة متميزين يمتلكون القدرات اللازمة لإدارة الإعلام في العراق وخدمة المجتمع بشكل فعّال".

يذكر أن" كلية الإعلام في جامعة بغداد، قد وضعت برنامجا موسعا خلال المدة الأخيرة، يتضمن التعاون مع المؤسسات الجامعية والمعاهد الاكاديمية الدولية لتدريب طلبة الاعلام ورفدهم بالمهارات الاحترافية، بما يحقق الحاجة الفعلية في السوق المحلية، ومن بين المؤسسات تلك كانت فرانس ميديا موند الفرنسية، فيما سعت كلية الإعلام الى تقريب المسافات مع الكليات والأقسام الأهلية من خلال توقيع اتفاقات تخص البحوث العلمية وإجراء امتحانات مشتركة مركزية لبعض المفردات الدراسية الرئيسة، لضمان جودة الأداء ورفع المستوى العلمي لتلك المؤسسات"./انتهى8



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 24 , أيار 2024

مكتب السيستاني يعزي ايران بوفاة رئيسي و مرافقيه

النجف/نينا/قدم مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني تعازيه الى الشعب الايراني ومسؤوليه بحادثة وفاة الرئيس رئيسي و مرافقيه. وقال المكتب في بيان تعزية :" لقد اثار خبر وفاة السيد حجة الاسلام والمسلمين ابراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ومرافقيه الكرام في حادث سقوط المروحية ،

بادارتها الجديدة .. اجتماع للجنة التحضيرية لفرع نقابة الصحفيين في كركوك

كركوك /نينا/اجتمعت اللجنة التحضيرية لفرع كركوك لنقابة الصحفيين العراقيين برئاسة مروان العاني وعضوية كل من رزكار الشواني وحكيم جالاك وانمار حسن و محمد الصكر و علي مال الله . وتم خلال الاجتماع تنفيذ عملية تسلم وتسليم فرع النقابة إلى العاني حسب توجيهات نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في دعمه لرئي

صحف اليوم تهتم بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وتتابع زيارة السوداني لمشروع جسر غزة

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمشروع جسر غزة . صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مجلس النواب، اخفق في انتخاب رئيسه على الرغم من تقدم النائب سالم العيساوي على النائب محمود المشهداني بفا