الرافدين يعلن عن إصدار سندات إنجاز للمواطنين رئيس الجمهورية يلتقي عدداً من أبناء الجالية العراقية في الأردن رئيس الوزراء يصل الى مبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)في واشنطن رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الوزراء الأردني بايدن :الشراكة بين العراق والولايات المتحدة أمر بالغ الأهمية السوداني خلال لقائه بايدن:نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية الى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة رئيس الوزراء يلتقي بايدن في البيت الأبيض السوداني يصل إلى البيت الابيض للقاء الرئيس الامريكي جو بايدن انطلاق اجتماعات اللجنة التسيقية العليا HCC بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية السوداني يلتقي في واشنطن وزير الخارجية الأمريكي رئيس الجمهورية والعاهل الأردني يؤكدان ضرورة دعم القضية الفلسطينية وتكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري للعدوان على غزة بلينكن : زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني زيارة خطوة مهمة لتقوية العلاقات بين البلدين وتطويرها رومانسكي تتطلع إلى اجتماع مثمر بين السوداني وبايدن رئيس الجمهورية يصل إلى الأردن مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب يُصوت على مشروع تعديل قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة المندلاوي يفتتح جلسة مجلس النواب الشيخ أحمد عبد الله الصباح رئيسا لحكومة الكويت نيجرفان بارزاني: إقليم كردستان يتطلع بتفاؤل إلى زيارة رئيس الوزراء للولايات المتحدة مجلس النواب يؤكد دعمه للجهود الحكومية لتحقيق مصالح الشعب ويدعو الى استكمال تنفيذ اتفاقية الاطار الستراتيجي
| اخر الأخبار
الأعرجي يؤكد لوفد الكونغرس الامريكي اهمية نزع فتيل الازمة في غزة التي تؤثر على الوضع في العراق والمنطقة

الأعرجي يؤكد لوفد الكونغرس الامريكي اهمية نزع فتيل الازمة في غزة التي تؤثر على الوضع في العراق والمنطقة

بغداد / نينا/ استقبل مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الخميس، عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي، السيناتور كريستوفر كونز، والوفد المرافق له ، بحضور السفيرة الأمريكية في بغداد، ألينا رومانوسكي.

وتناول اللقاء بحسب بيان المستشارية بحث مجمل التطورات السياسية والأمنية في المنطقة ، فضلا عن بحث القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على اهمية العمل المشترك بين بغداد وواشنطن، لتجنب مخاطر وتداعيات الصراع الدولي وتحقيق الاستقرار في المنطقة .

وأكد الأعرجي للسيناتور الأمريكي ، أن العلاقات العراقية الأمريكية مستقرة وجيدة ،وان العراق يسعى لشراكات ثنائية بين البلدين ، طبقاً لاتفاقية الإطار الإستراتيجي المصادق عليها من قبل البرلمان العراقي .

وأضاف الأعرجي، أن قرار إنهاء مهام التحالف الدولي لايعني القطيعة مع المجتمع الدولي وأن العراق يثمن مواقف الدول الصديقة التي وقفت معه في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي ، مشيرا الى أن الحاجة ملحة للقضاء على قادته، لإنهاء هذا التنظيم الإرهابي، مبينا أن هناك من يحاول جعل العراق ساحة للصراع ،بينما ينأى العراق بنفسه عن أي صراع .

كما أكد الأعرجي ،أن العراق يسعى لعلاقات ثنائية مع دول التحالف ونحن بانتظار استكمال الحوارات الجارية مع الولايات المتحدة لتنظيم هذه العلاقات.

وأشار الأعرجي، الى أن حكومة السوداني حققت قفزات نوعية وملحوظة في مجال الخدمات والإصلاح وتنفيذ برنامجها الوزاري، فضلا عن تهيئتها الأجواء المناسبة للمستثمرين، من أجل إنعاش الاقتصاد وتحسين بيئة العمل والبنى التحتية ، مؤكدا أن لدى الحكومة العراقية برنامج واعد يحتاج لاستقرار أكثر ومستدام، لافتا الى ان العراق يشهد اليوم استقرارا سياسيا وامنيا جيدا، وان الحكومة اوفت بالتزامها بإجراء انتخابات مجالس المحافظات كاستحقاق ديمقراطي.

وأعرب الأعرجي، عن حرص العراق على عدم انطلاق أي اعتداء من اراضيه على دول الجوار ،مبينا ان هدف العراق هو إقامة علاقات متوازنة مع الجميع وفق مبدأ الاحترام المتبادل للسيادة ، لافتا الى ان العراق يسعى لشراكة حقيقية مع الولايات المتحدة وهذا يحتاج لتنسيق من شأنه دعم الاستقرار في المنطقة ، مؤكدا ان لاشيء اهم من الامن والسلام .

كما اشار الأعرجي، الى ان العراق يأمل حصول تقارب بين إيران والولايات المتحدة بما يعود على المنطقة بالاستقرار ، مضيفا انه آن الأوان لإنهاء الأعمال العسكرية في غزة وعودة أهاليها، مؤكدا ان توسيع دائرة الصراع ليس من مصلحة أحد، مشددا على ان الاولوية هي نزع فتيل الازمة في غزة والتي تؤثر على الوضع في العراق والمنطقة.

وبين الأعرجي، ان القوات الامنية العراقية اكتسبت خبرات كبيرة خلال حربها مع داعش وتحرير المدن التي اغتصبها، وان هذا لا يعني ان العراق لايتعاون مع دول العالم في مجال الامن، بل هو ماض بالشراكة مع المجتمع الدولي في مجال تبادل المعلومات والمجالات الامنية الاخرى للقضاء على بقايا عناصر داعش.

كما اكد الأعرجي، ان العراق ملتزم بنقل رعاياه من مخيم الهول السوري وبذات الوقت يطلب من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي حث الدول على نقل رعاياها من هذا المخيم ، لان من دون انهاء مخيم الهول لايمكن القضاء على مدرسة داعش التي قد تظهر مجددا من خلال هذا المخيم .

من جانبه اشار السيناتور كونز ، الى اهمية اعادة رعايا الدول من مخيم الهول الي بلدانهم، لدرء الخطر عن العراق والمنطقة والعالم طالما ان فكر داعش مازال موجودا ، معربا عن امله بمخرجات الحوار الجاري بين العراق والولايات المتحدة ،فيما يتعلق بإنهاء مهام التحالف الدولي مشيرا الى ان هذا مسار جيد.

كما اعرب السيناتور كونز، عن تطلع الولايات المتحدة للتعاون مع العراق في مجال الاستثمار والاقتصاد وبقية القطاعات الاخرى والعمل سوية لتحقيق السلام./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 15 , نيسان 2024

مكتب السيد السيستاني : من المتوقع ان يكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر

النجف/نينا/اعلن مكتب المرجع الاعلى السيد علي السيستاني :" ان توقعات مواقيت الاهلة الخاصة بالاشهر الهجرية التابعة للمكتب اشارت الى امكانية رؤية هلال شهر شوال يوم غد الثلاثاء ، ليكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر المبارك" . وبحسب مواقيت الاهلة لمكتب المرجع السيستاني ، فانه :" يتوقع ان يرى هلال شهر

نقابة الصحفيين تدعو لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024

بغداد / نينا / دعت نقابة الصحفيين العراقيين ، الزملاء الصحفيين ، لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024. واعلنت النقابة في بيان ، عن البدء بملء الاستمارات للمكافآت التشجيعية ( المنحة ) لعام 2024 ، داعية الزملاء الى مراجعة النقابة اعتباراً من 4/15 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية الن

نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن البدء بملء الاستمــــــارات للمكافــــات التشجيعيــة ( المنحــــة ) لعـــــام 2024 منتصف الاسبوع المقبل

بغداد/نينا/ اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين , اليوم الاثنتين,عن البدء بملء الاستمــــــارات للمكافــــات التشجيعيــة ( المنحــــة ) لعـــــام 2024 منتصف الاسبوع المقبل . ودعت النقابة في بيان,الزملاء الى مراجعتها اعتباراً من 15/4 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية النقابــة المجددة 2024/2025 وحسب