السوداني من ميشيغان : الحكومة تمثل جميع المكونات وهي حريصة على رعاية شؤون كل ابناء الجالية وفاة عمدة الدراما المصرية النجم " صلاح السعدني " قيادة شرطة بابل تنفي وقوع اي انفجارات في المحافظة مزارعون يعثرون على صاروخين محطمين شمالي واسط اسعار النفط تقفز بسبب تطورات الوضع في الشرق الاوسط قائد عسكري ايراني: مسيرات صغيرة هاجمت اجواءنا في مدينة اصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها الذهب يرتفع وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط سانا: عدوان صاروخي صهيوني على مواقع جنوبي سوريا الانواء الجوية : امطار متفرقة وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة المجلس الاعلى للامن القومي الايراني يؤكد عدم وقوع اي هجوم صاروخي على ايران الطيران المدني الايراني يلغي القيود على المطارات مصدر عسكري امريكي : نطاق الهجمات الصاروخية الاسرائيلية على ايران كان محدودا وكالة الانباء الايرانية : لم يسجل اي انفجار كبير باي موقع بمختلف انحاء البلاد مسؤول ايراني : الدفاعات الجوية اسقطت عدة مسيرات صغيرة بنجاح وكالة الانباء الايرانية : تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في اجواء عدد من محافظات البلاد هيئة البث الاسرائيلية الرسمية نقلا عن تقارير: اسرائيل هاجمت اهدافا في ايران شركة المطارات والملاحة الجوية الايرانية :تعليق الرحلات الجوية غرب وشمال غرب وجنوب غرب البلاد مسؤول امريكي: نحن على علم بالتقارير بشان شن اسرائيل ضربة داخل ايران السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان السوداني يلتقي عدداً من أبناء الجالية العراقية في مدينة هيوستن الأمريكية
| اخر الأخبار
رئيس الوزراء : لا يمكن لاي نهضة تنموية أن تنشأ ما لم تنطلق من التربية والتعليم

رئيس الوزراء : لا يمكن لاي نهضة تنموية أن تنشأ ما لم تنطلق من التربية والتعليم

بغداد / نينا / اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني :" ان اي نهضة تنموية ، لايمكن ان تنشأ ما لم تنطلق من التربية والتعليم ".

وقال السوداني ، خلال ملتقى الطموح والإبداع الذي أقيم، صباح اليوم الخميس:" في مستهلّ عمل الحكومة أطلقنا الستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم 2022- 2030، وهي خارطة عمل لزيادة الجودة والكفاءة، وتشمل كل مؤسسات المجتمع. وبدأنا بـ 5000 مبتعث، وبدأنا بالعمل، واليوم نشهد الوجبة الأولى من أبنائنا وترشيحهم إلى الجامعات المتقدمة لتحسين الواقع العلمي، ورفد مؤسساتنا بالمهارات المطلوبة، من خلال ابتعاث نوعي لما نحتاجه".

واوضح انه :" ليست الغاية أن نزيد من عدد الشهادات العليا، بقدر ما نحتاج إلى شهادات عليا واختصاصات تلامس متطلبات البرنامج الحكومي وتمكننا من مواكبة العالم "، مبينا :" اننا نحتاج إلى مواكبة التطوّر المتسارع في قطاع التعليم، لمواجهة تحديات المرحلة الماضية والحروب والحصار والارهاب، التي تسببت بفجوة بين العراق والعالم ".

واضاف :" ان قطاع التربية والتعليم كان حاضراً دائماً في برنامجنا، ولا يمكن لأي نهضة تنموية أن تنشأ ما لم تنطلق من التربية والتعليم، وقد حُرم طلبتنا لسنوات طويلة من الدراسة في الخارج، ومن مواكبة تطوّر الجامعات العالمية".

وحث السوداني الطلبة المبتعثين على الجدّية والتفاني والدراسة والبحث، مخاطبا اياهم بالقول :" حصولكم على الشهادات العليا منجز لكم ولعوائلكم مثلما هو منجز للبلد. وانتم سفراء تمثلون العراق طيلة فترة ابتعاثكم، وتعكسون واقع العراق وما يحمله من قيم ومبادئ.. أنتم عراقيون تمثلون بلدكم أفضل تمثيل .و عليكم استثمار الوقت والجهد بشكل مثالي، في الدراسة والبحث العلمي وتحقيق الأهداف المرسومة، وسنتكفل بكل المتطلبات، وما يستلزم لإنجاح مهمتكم من خلال سفاراتنا ومتابعتنا لبرنامج الابتعاث".

وتابع :" من المهم أن تختاروا البحوث التي تعالج الواقع العراقي، وتمكّن من دفع برامجنا التنموية الوطنية إلى الأمام ، ولا نريد أن تتكرر الأخطاء السابقة في المبادرة التعليمية، والإشكالات التي قام بها بعض الطلبة بعدم العودة، وأدخلونا في معاناة قانونية عانت منها حتى عوائلهم".

وختم كلمته قائلا :" عودتكم لخدمة العراق هي التعبير الصادق عن الانتماء والوفاء والمسؤولية الاجتماعية "./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 19 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي

قناة / TRT/ التركية تعلن عن استهداف القوات الاسرائيلية لكادرها الصحفي في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت قناة / TRT عربي / التركية عن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق القناة قبل قليل وفي أثناء عمله الصحفي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مصور القناة سامي شحادة بجراح وصفت بأنها خطيرة، وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة مراسل القناة سامي برهوم بإصابة مختلفة . ونقلت