السوداني يترأس جلسة للمجلس الوزاري للامن الوطني ويوجه بزيادة التدابير الامنية والاستخبارية برعاية السوداني ..اتفاق مبادئ بين القوى الفائزة بانتخابات كركوك للمضي بتشكيل الحكومة المحلية المندلاوي يصل الى باكو للمشاركة في جلسة الجمعية البرلمانية الآسيوية السوداني يبحث مع مؤسس شركة "لوك اويل" ملف الشركات الروسية العاملة في العراق التجارة تضيف مواد جديدة لسلة رمضان الغذائية بتمويل من الاتحاد الاوروبي ورعاية منظمات اممية ودولية .. اطلاق مشروع بناء التحول الشامل " بيت " في بغداد مجلس النواب يعقد جلسة جديدة السبت المقبل العمل تطلق راتب المعين المتفرغ للاشهر المتفرقة من عامي 2019 و2020 النزاهة : العراق وروسيا يكثفان التعاون لمواجهة الفساد وتوحيد المواقف في المحافل الدولية جنايات الانبار: الحكم بالإعدام بحق مجرم استهدف عائلة ضابط في الشرطة جنايات الرصافة : الحكم بالسجن 15 سنة بحق مدان عن جريمة بيع (ابنته) لقاء مبلغ مالي المحكمة الاتحادية العليا تلزم مجلس وزراء الاقليم تسليم جميع الايرادات النفطية وغير النفطية الى الحكومة الاتحادية المحكمة الاتحادية العليا تلزم تقديم الموازنة الشهرية لموظفي الإقليم لدى وزارة المالية الاتحادية المحكمة الاتحادية العليا تعد تسليم راتب شهر واحد لكل شهرين أو ثلاثة في إقليم كردستان انتهاكاً للحقوق السوداني ورومانوسكي يؤكدان استمرار جولات الحوار الثنائية واللجنة العسكرية العليا المشتركة المحكمة الاتحادية تلزم رئيسي وزراء الحكومة الاتحادية وكردستان بتوطين رواتب الموظفين والمتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية لدى المصارف الحكومة الاتحادية التربية تحدد موعد اعلان نتائج الامتحانات التمهيدية ( الخارجيون ) للمرحلتين المتوسطة والاعدادية اليوم..المحكمة الاتحادية العليا تعقد جلستها للنظر بقضية رواتب الإقليم وانتخابات كردستان والمناطق /المختلف عليها/ "سانا": عدوان إسرائيلي يستهدف منطقة كفرسوسة السكنية بدمشق وسائل إعلام سورية: أنباء عن عدوان استهدف محيط مدينة دمشق وسط سماع دوي انفجارات متتالية
| اخر الأخبار
أردوغان يؤكد ان غزة تشهد اليوم انتهاكا صارخا لـ"الإعلان العالمي لحقوق الإنسان"

أردوغان يؤكد ان غزة تشهد اليوم انتهاكا صارخا لـ"الإعلان العالمي لحقوق الإنسان"

اسطنبول /نينا/ اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة هي المكان الذي ينتهك فيه اليوم بشكل صارخ "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وقال اردوغان في كلمة له اليوم خلال فعالية لحزب العدالة والتنمية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 / كانون الأول من كل عام : جرى التصديق على نص اليوم العالمي لحقوق الإنسان قبل 75 عاما وسط آمال كبيرة الا انه رغم مرور ثلاثة أرباع قرن فإن هذا النص لا يزال يحتفظ بأهميته بوصفه وثيقة من حيث مكتسبات الإنسانية.

واضاف : أن هذه الوثيقة ما زالت تواصل تذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته منذ إعلانه قبل 75 عاما على أسس المثل العليا المتمثلة في عالم أكثر عدالة وحرية وعلى الرغم من عدم تمكن الإعلان من إنهاء انتهاكات حقوق الإنسان حتى اليوم، فإنه يعد أحد الركائز الأساسية لنضال الإنسانية من أجل حياة كريمة.

واشار الى أن العديد من مناطق العالم تشهد في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، انتهاكات حقوق الإنسان وأن معاداة الإسلام والأجانب في المجتمعات الغربية تأتي في مقدمة التهديدات التي تواجه حقوق الإنسان.

واكد اردوغان أن الشريحة الأكثر تضررا من الممارسات التمييزية والفاشية والمعادية للأجانب والعنصرية هي بلا شك المسلمون الذي يشكلون النسبة الكبرى من المهاجرين وان مصطلح الإرهاب والإرهابيين تحول إلى غطاء لمهاجمة الإسلام وإهانة المسلمين وقتل الأبرياء.

واشار إلى الهجوم على مسجد في نيوزيلندا قبل 4.5 أعوام خلال أداء صلاة الجمعة واستشهاد 51 شخصا، لافتا إلى مدى ما يمكن أن تؤول إليه معاداة الإسلام مؤكدا ان الهجمات ضد المسلمين والمهاجرين لم تقتصر على هذه فحسب، بل استمرت في الانتشار بأجزاء من العالم مثل كندا والولايات المتحدة وأوروبا ودول آسيوية.

واكد الرئيس التركي أن "حوادث الهمجية المتزايدة وصرخات الأبرياء المتصاعدة في غزة مؤشرات على اقترابنا من نقطة تحول".

وشدد أردوغان، على أن "الحكومة الإسرائيلية التي تحظى بدعم غير محدود من الدول الغربية، ترتكب فظائع وحشية ومجازر في غزة من شأنها أن تجعل البشرية جمعاء تشعر بالخجل".

وجدد الحديث عن إمكانية "تأسيس عالم أكثر عدلا لكن ليس مع الولايات المتحدة، لأنها تقف إلى جانب إسرائيل".

وعبر الرئيس التركي عن أسفه جراء إخفاق مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة بسبب استخدام الولايات المتحدة حق النقض، متسائلا: "هل يمكن أن تكون هناك عدالة كهذه؟"

وقال أردوغان: "رأينا مرة أخرى تجلي حقيقة أن العالم أكبر من خمسة ولا بد من إصلاح مجلس الأمن مشيرا الى أن مجلس الأمن الدولي تحول إلى مجلس لحماية إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأكد أنه "من الآن فصاعدا لا يمكن أن تقول الإنسانية إن الولايات المتحدة دولة تؤيد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وشدد على أنه ينبغي لـ"جزاري غزة" دفع ثمن جرائمهم ضد الإنسانية أمام المحاكم الدولية معبرا عن إيمانه وثقته في "تحقق ذلك بإذن الله عاجلا أو آجلا".

واكد الرئيس التركي ان الانسانية لا يمكن أن تحرز أي تقدم مع منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بشكلهما الحالي ./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 22 , شباط 2024

الصحف تهتم بالشراكات والتعاون الاقتصادي مع السعودية ومصر وملف تسليح الجيش العراقي

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الخامس عشر من شباط ، بتوسيع الشراكات الاقتصادية مع السعودية والتعاون الاستثماري مع مصر ،وتسليح الجيش العراقي وتطويره .. وقضايا اخرى من بينها ادارة شركات اجنبية المستشفيات العراقية . صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين

استشهاد 4 صحفيين فلسطينيين بقصف اسرائيلي في غزة

بغداد /نينا/ اعلن المكتب الاعلامي الحكومي بقطاع غزة استشهاد 4 صحفيين فلسطينيين جراء قصف اسرائيلي على اهداف متفرقة في غزة، وارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين الى 130 منذ 7 تشرين الاول الماضي . وقال المكتب في بيان: "ان الزملاء الصحفيين الاربعة الذين استشهدوا هم، زيد ابو زايد مدير اذاعة القرآن ال

العمل الفني الاضخم جاهز للعرض في رمضان .. الاعلان رسميا عن مسلسل امرلي

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : شهدت العاصمة بغداد ، مساء امس السبت ، الحفل الرسمي لاعلان العمل الدرامي مسلسل " امرلي " وهو عمل ملحمي من انتاج عراقي سوري ايراني مشترك ، وبطولة نخبة من المع نجوم الشاشة العراقية ونجوم الفن في سوريا وايران ، ليكون جاهزا للعرض عبر شاشات الفضائيات العراقية المحلية