الداخلية تعلن ضبط ٦٥ كيلو غراما من مادة الكبتاجون المخدرة في محافظة الانبار وزير الخارجية ونظيره الفلسطيني يبحثان الأوضاع المأساوية في غزة والهجوم الأخير على المواطنين وزير الخارجية يؤكد ضرورة تقديم الدعم والاهتمام للطلاب العراقيين في الجامعات الماليزية خلية الاعلام الامني : طائرات F-16 تستهدف تجمعاً إرهابياً في وادي الشاي بكركوك السوداني يبارك فوز العراق بمنصب المدير العام لمعهد العالم العربي في العاصمة الفرنسية باريس وفاة الموسيقار المصري حلمي بكر وزير الخارجيَّة يُشارك في افتتاح أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث رئيس الجمهورية يصل إلى الجزائر وزير الدفاع يصل الى الطارمية ويأمر بفتح تحقيق حول الاحداث الاخيرة النزاهة تعلن موعد التقديم لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد استشهاد جندي واصابة اربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد رئيس الجمهورية يتوجه الى الجزائر للمشاركة في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) رئيس الجمهورية: دعم المعلم وتلبية حقوقه عنصر اساسي لتطور المجتمع وفاة ارملة الشاعر بدر شاكر السياب مكتب المرجع السيستاني يتوقع الثاني عشر من آذار اول ايام شهر رمضان المبارك الاحد المقبل .. انطلاق فعاليات الاسبوع الزراعي الخامس عشر في بغداد الانواء الجوية : غيوم وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خلال الايام الاربعة المقبلة استهداف منزل احد شيوخ العشائر بقذيفة هاون شمال بغداد لائحة بنتائج مباريات اليوم من دوري نجوم العراق بالوثيقة .. ضوابط التقديم والقبول بالدراسات العليا (داخل العراق) للعام الدراسي 2024 _ 2025
| اخر الأخبار
طلب روسي صيني اماراتي لانعقاد مجلس الامن الدولي غدا بشأن التصعيد في قطاع غزة

طلب روسي صيني اماراتي لانعقاد مجلس الامن الدولي غدا بشأن التصعيد في قطاع غزة

بغداد / نينا/ أعلن نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، طلب روسيا والصين والإمارات عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي يوم غد الجمعة بخصوص تصعيد الوضع في قطاع غزة.

وكتب بوليانسكي في قناته على "تلغرام" : "نظرا للتصعيد المقلق للغاية للأوضاع في قطاع غزة، فقد طلبنا، مع الإماراتيين والصينيين، عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي. وسيبدأ غدا، الساعة 10:00 بتوقيت نيويورك".

وأشار إلى أنه "من المتوقع صدور تقرير عن الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) الذي بعث برسالة يوم أمس إلى رئيس مجلس الأمن بخصوص المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة".

يشار إلى أنه في وقت سابق، ذكر بوليانسكي أن الدول الغربية لا تنظر إلى الكارثة الإنسانية الجارية في غزة "بصورة مباشرة"، مفضلة عقد اجتماعات لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا.

وبحسب قوله أيضا، يبدو الأمر مثيرا للسخرية.. وقال بوليانسكي إن الوضع الإنساني المتدهور في القطاع، وفقا للغرب، لا يعتبر سببا لمناقشة هذه القضية في إطار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، "لأنها غير مربحة من الناحية الجيوسياسية".

وفي السياق المتعلق باجتماع مجلس الامن الدولي يوم غد، أعلن وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد أن الإمارات تقدمت بمشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة لدواع إنسانية.

وقال بن زايد: "جاء هذا الطلب استجابة للوضع الكارثي في القطاع ولتفاقم معاناة الشعب الفلسطيني، كما أورد الأمين العام للأمم المتحدة في خطابه الموجه لمجلس الأمن الدولي".

وارسل غوتيريش امس الأربعاء خطابا لمجلس الأمن بشأن غزة، متطرقا للمرة الأولى منذ توليه الأمانة العامة، إلى المادة 99 من ميثاق المنظمة الأممية.

واعتمد الأمين العام على المادة 99 من الميثاق التأسيسي للأمم المتحدة التي نادرا ما تستخدم والتي تخوله "لفت انتباه مجلس الأمن إلى أي مسألة يرى أنها قد تهدد حماية السلم والأمن الدوليين".

من جانبها رحبت فلسطين بتفعيل غوتيريش للمادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة "لمواجهة ما يشهده قطاع غزة"./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 02 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت