الاطار التنسيقي يعقد الثلاثاء المقبل اجتماعا لتحديد جلسة انتخاب رئيس البرلمان الرافدين يباشر بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر اذار الحالي عن طريق ادوات الدفع الالكتروني وزير الخارجية يؤكد سعي العراق لتعزيز علاقاته السياسية مع دول القارة الأفريقية الفياض يبحث مع المندلاوي ملفي تعزيز قدرات القوات الأمنية واختيار رئيس جديد للبرلمان متلبسين بتسلم مبلغ مليار دينار.. النزاهـة تطيح بعصابة متخصصـة ببيع وتهريب المـواد الأثريـة والتراثيـة نقابة الصحفيين العراقيين تباشر بتجديد هويات اعضائها لعام 2024 عمليات الفرات الأوسط في الحشد تطلق عملية وعد الحق الثانية شمالي غرب كربلاء المقدسة وزير الداخلية يكلف اللواء رعد مهدي عبد الصاحب مديرا عاما للمرور السوداني وحمودي يؤكدان ضرورة حسم ملف المحافظات وحفظ وحدة الاطار وتفعيل دور البرلمان السوداني يوجه بإعمام دليـل الرقابـة الداخليـة المعـد مـن قبـل ديـوان الرقابـة الماليـة علـى الجهـات الحكوميـة كافة وزارة المالية تباشر بتمويل رواتب المتقاعدين لشهر اذار الأنواء الجوية تتوقع انخفاضا في درجات الحرارة بدءاً من الغد النزاهة: السجن سبع سنوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة والمعادن حريق يلتهم اكثر من خمسين محلا تجاريا في الحصوة شمال الحلة تحالف تقدم يرفض مخرجات اجتماع نواب القوى السنية ويرد : متمسكون بحق تمثيل الاغلبية النيابية للمكون رئيس الجمهورية يعود إلى بغداد وزارة الداخلية تؤكد على افتتاح قواطع المرور المنجزة للطرق السريعة السوداني يبحث مع كتلة (صادقون) النيابية جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الذي يستهدف المواطن والنهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي وزير الخارجية يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي زيارته المرتقبة إلى القاهرة السوداني يرأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لشؤون المرأة
| اخر الأخبار
صحف اليوم تهتم بالمشروع الذي اطلقه السوداني لدعم الثقافة والفنون بالعراق وبتاكيد رئيس الجمهورية ان قرار العراق مستقل بشأن قضايا المنطقة ولا يتبع لأي دولة

صحف اليوم تهتم بالمشروع الذي اطلقه السوداني لدعم الثقافة والفنون بالعراق وبتاكيد رئيس الجمهورية ان قرار العراق مستقل بشأن قضايا المنطقة ولا يتبع لأي دولة

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء بالمشروع الذي اطلقه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لدعم الثقافة والفنون في العراق وبتاكيد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ان قرار العراق مستقل بشأن قضايا المنطقة ولا يتبع لأي دولة .


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اطلق مشروعاً ثقافياً وفنياً كبيراً في العراق، لدعم السينما والدراما والمسرح والفن التشكيلي والأدب والكتاب وأدب الطفولة، وأعلن عن تخصيص مبلغ 13 ملياراً وخمسمئة مليون دينار عراقي لتنفيذ المشروع.

الصحيفة نقلت عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء قوله في بيان ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل جمعاً كبيراً من نجوم الفن العراقي وممثلين عن اتحاد الأدباء وعدد من الكتّاب والمثقفين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، إكمال الإجراءات الخاصة بالتخصيصات المالية المطلوبة للنشاطات الفنية والأدبية، التي عانت من الركود بسبب غياب الدعم والمبادرات، مشيرا الى ضرورة دخول القطاع الخاص في الإنتاج الفني وعدم الاعتماد فقط على الدعم الحكومي.

واضاف أنه ليس مطلوباً من الفنانين والأعمال الفنية مراعاة مزاج الحكومة أو أية جهة، بل شرطنا الوحيد هو أن تكون بجودة كبيرة ومستوى فني عال.

وأشار السوداني إلى أن المجالات الثقافية والفنية تكتسب أهمية بالغة لدى الحكومة؛ نظراً لتأثير نتاجاتها ومهرجاناتها الفنية والأدبية في خلق انطباع إيجابي عن استقرار البلد، وإمكانية استثمار الفن والثقافة لمحاربة مختلف الظواهر الخطيرة كالعنف والتطرف والمخدرات، مؤكداً أنّ واجب الحكومة رعاية الفنانين والمبدعين، وسبق أن خصصت 5 مليارات دينار سابقاً لنقابة الفنانين تخص صندوق تقاعد الفنانين، وكذلك 3 مليارات لصندوق التكافل الاجتماعي الخاص باتحاد الأدباء.

يُشار إلى أنّ المشروع خصص مبلغ 5 مليارات دينار لدعم الدراما العراقية، ومبلغ 5 مليارات دينار لدعم السينما العراقية، فيما خصص مليار دينار عراقي لطباعة النتاجات الأدبية والفكرية للكتّاب والأدباء العراقيين.

وفي ضوء المشروع أيضاً تم تخصيص 200 مليون دينار، لدعم الفنانين التشكيليين في إقامة المعارض الخاصة، وتخصيص 300 مليون دينار لدعم الفنون الموسيقية المختلفة، وكذلك تخصيص مليار ونصف دينار لاتحاد الأدباء والكتّاب في العراق، لإقامة الموتمرات والمهرجانات الرسمية، فضلاً عن تخصيص 500 مليون دينار لدعم أدب الطفل.


صحيفة الصباح اهتمت بالمقابلة الصحفية لرئيس الجمهورية مع شبكة سكاي نيوز عربية ونقلت عن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، قوله إن قرار العراق مستقل بشأن قضايا المنطقة ولا يتبع لأي دولة، مؤكداً أن العراق يقوم الآن بدور الوسيط لحل المشاكل والخلافات بين دول الجوار.

وذكر رشيد "، أنه "بعد استتباب الأمن أصبح لدى الحكومة العراقية برنامج مكثف لتلبية احتياجات السكان"،

وشدد على "أهمية إبقاء الأمن في العراق، وتحسين بنيته التحتية"، مبيناً أن "الأزمة في العراق انتهت لكن تحسين الخدمات يحتاج إلى سنوات عدة".

وأضاف، أن "التحدي المائي في العراق سببه مصادره المائية التي تأتي من الخارج، وهناك تنسيق مع إيران وتركيا بشأن ملف المياه"، وتابع: "علاقاتنا جيدة مع دول الجوار والمنطقة"، لافتاً إلى أن "الوضع مستقر في بغداد أمنياً، ولكن الإعلام يحاول تشويه هذه الصورة".

وأضاف، "قمنا بحل جميع مشاكلنا مع دول الجوار، ونقوم بدور الوسيط في المنطقة"، وبيّن أن "العراق خسر ثلث الدولة بسبب الأعمال الإرهابية"، مشيراً إلى أن "قرار العراق مستقل في قضايا المنطقة ولا نتبع أي دولة أخرى".

وطالب رشيد، بـ"إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات حقوق كاملة"، مستنكراً العدوان الصهيوني.

إلى ذلك، استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الاثنين في قصر بغداد، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري والوفد المرافق له.

وذكر بيان رئاسي، أن "اللواء باقري نقل في مُستهل اللقاء تحيات المرشد الأعلى للثورة الإسلامية السيد علي خامنئي والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إلى رئيس الجمهورية وتمنياتهما للشعب العراقي بدوام الأمن والأمان والازدهار، بينما حمّل رئيس الجمهورية رئيس الأركان العامة تحياته إلى المرشد الأعلى وتمنياته له بموفور الصحة وللرئيس والقيادة الإيرانية دوام التوفيق والنجاح".

وأكد رئيس الجمهورية وفقاً، للبيان "أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في الجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية، وتعزيز التعاون التدريبي والتقني والعمل المشترك لضمان أمن الحدود ومكافحة ظاهرة المخدرات، والاستفادة من تجارب البلدين في محاربة الإرهاب".

وأشاد، "بالاتفاقية بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية لأمن الحدود"، مثمناً "دعم إيران ومساندتها للعراق في حربه ضد العصابات الإرهابية".

وأشار رئيس الجمهورية، إلى "موقف العراق الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة"، مشدداً "على ضرورة إدانة العدوان على الفلسطينيين وبذل الجهود الدولية لإيقاف الحرب على غزة".

بدوره، جدد اللواء باقري "دعم بلاده لجهود العراق في ترسيخ أمنه واستقراره، ورغبة إيران في مد جسور التعاون والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المتبادل"، مشيداً "بكلمة رئيس الجمهورية خلال مؤتمر المناخ في الإمارات العربية المتحدة".



صحيفة الزمان اهتمت بحادثة كلية بغداد وقالت ان الملاك التدريسي في ثانوية كلية بغداد للمتميزين بمنطقة الاعظمية ، ناشد الحكومة اتخاذ اجراءات قانونية بحق القوة الامنية التي دهمت مبناها وتولت وهدم اسيجة الكلية التاريخية التي تجاوز عمرها 90 عاما.

وقالت ادارة الثانوية في بيان امس ان (قوة امنية دهمت مبنى الثانوية واعتدت على عميدها رياض العبيدي ومدير قسم الكيمياء عمار عادل حسين والملاكات التدريسية قبل ان تباشر اليات قيل عائديتها لمديرية الدفاع المدني بهدم اسيجتها التاريخية التي تجاوز عمرها 90 عاما)،

واضافوا ان (القوة اثارت حالة من الرعب بين صفوف الطلبة ،واحتجزت عدد من الملاكات التدريسية التي رفضت هدم الاسيجة، ومن ثم اقدمت على مصادرة اجهزة الموبايل دون معرفة الاسباب). /انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 03 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت