الرافدين يباشر بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر اذار الحالي عن طريق ادوات الدفع الالكتروني وزير الخارجية يؤكد سعي العراق لتعزيز علاقاته السياسية مع دول القارة الأفريقية الفياض يبحث مع المندلاوي ملفي تعزيز قدرات القوات الأمنية واختيار رئيس جديد للبرلمان متلبسين بتسلم مبلغ مليار دينار.. النزاهـة تطيح بعصابة متخصصـة ببيع وتهريب المـواد الأثريـة والتراثيـة نقابة الصحفيين العراقيين تباشر بتجديد هويات اعضائها لعام 2024 عمليات الفرات الأوسط في الحشد تطلق عملية وعد الحق الثانية شمالي غرب كربلاء المقدسة وزير الداخلية يكلف اللواء رعد مهدي عبد الصاحب مديرا عاما للمرور السوداني وحمودي يؤكدان ضرورة حسم ملف المحافظات وحفظ وحدة الاطار وتفعيل دور البرلمان السوداني يوجه بإعمام دليـل الرقابـة الداخليـة المعـد مـن قبـل ديـوان الرقابـة الماليـة علـى الجهـات الحكوميـة كافة وزارة المالية تباشر بتمويل رواتب المتقاعدين لشهر اذار الأنواء الجوية تتوقع انخفاضا في درجات الحرارة بدءاً من الغد النزاهة: السجن سبع سنوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة والمعادن حريق يلتهم اكثر من خمسين محلا تجاريا في الحصوة شمال الحلة تحالف تقدم يرفض مخرجات اجتماع نواب القوى السنية ويرد : متمسكون بحق تمثيل الاغلبية النيابية للمكون رئيس الجمهورية يعود إلى بغداد وزارة الداخلية تؤكد على افتتاح قواطع المرور المنجزة للطرق السريعة السوداني يبحث مع كتلة (صادقون) النيابية جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الذي يستهدف المواطن والنهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي وزير الخارجية يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي زيارته المرتقبة إلى القاهرة السوداني يرأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لشؤون المرأة الكشف عن مخرجات اجتماع نواب القوى السنية في بغداد
| اخر الأخبار
الايام المقبلة ستشهد نقلة نوعية وزيادة ايرادات شركة البريد الحكومية .. الاتصالات تطلق مشروع بطاقة التوفير الذكية

الايام المقبلة ستشهد نقلة نوعية وزيادة ايرادات شركة البريد الحكومية .. الاتصالات تطلق مشروع بطاقة التوفير الذكية

بغداد / نينا / تقرير …. يوسف سلمان : اطلقت وزارة الاتصالات ، رسميا بطاقة التوفير البريدي الذكية، مؤكدة ان مشروعها الجديد سيسهم بالحد من عمليات الفساد في التعاملات الورقية .  

وقالت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، خلال حفل افتتاح مشروع خدمة بطاقة التوفير البريدي الألكتروني" Project of E- postal Saving Card "، اليوم الاربعاء في العاصمة بغداد ، " لقد تسلمنا الشركة العامة للبريد والتوفير بعد ان مات البريد سريريا في العراق واصبح من ذكريات الماضي ".

واوضحت انه :" خلال عشرينات القرن الماضي كانت خدمة البريد والتوفير من اوائل تشكيلات وزارة الاتصالات ، لكن الادارات المتعاقبة لوزارة الاتصالات خلفت ملفات معقدة يشوبها الكثير من علامات الفساد واجحاف في حقوق الدولة ، ومنها ملف التوفير الذي شهد العديد من حالات الاختلاس والتزوير و الفساد بسبب التعامل الورقي".

واضافت " اطلقنا مشروع بطاقة التوفير الذكية بجهود كوادر الشركة العامة للبريد ومتابعة ودعم وزارة الاتصالات ، كما ان اطلاق هذا المشروع سيحد من عمليات الفساد بسبب الاعتماد على التعامل الالكتروني "، مبينة ان "هذا المشروع هو لبنة من لبنات الحوكمة الالكترونية، التي تبنتها الحكومة الحالية، وخطوة مهمة نحو التحول الرقمي في العراق".

وتابعت القول :" خلال السنة الاولى من عمر الحكومة الحالية حققنا نتائج مهمة في قطاع البريد والتوفير ، لان هدفنا ايصال البريد لكل مواطن والاعتماد على البريد الحكومي اسوة بالسابق . و نجحنا في زيادة سعر الفائدة عبر حسابات التوفير ، وامكانية المواطن " سواء الموظف او المتقاعد " الوصول الى راتبه الموطن عبر مصرف الرافدين من خلال مكاتب البريد المنتشرة في انحاء العراق وعددها 266 مكتبا ، كما تم اطلاق خدمة الدفع الالكتروني ومنصة الاستعلام عن اسعار الطرود البريدية والخدمات الاخرى"، منوهة الى ارتفاع معدل التعامل البريدي الى الضعف من حيث العدد والكمية الموجهة الى دول العالم ، كما توسعت شبكة التعامل البريدي من 80 دولة الى 244 دولة .

بدورها ، أكدت الشركة العامة لخدمات البريد والتوفير، أن الأيام المقبلة ستشهد نقلة نوعية لتقديم افضل الخدمات وزيادة في ايراداتها.

وقالت مدير الشركة زينب عبد الصاحب، خلال الاعلان الرسمي عن اطلاق مشروع بطاقة التوفير الذكية:" ان العراق بدأ هذا اليوم ولأول مرة، تنفيذ أحد أهم تطبيقات الدفع الإلكتروني تنفيذا لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني باعتماد مشاريع التحول الرقمي والحوكمة الالكترونية، بجهود العاملين في وزارة الاتصالات وبالتعاون مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية احدى الشركات العراقية الرائدة بهذا المجال ".

وأوضحت ، أن " المشروع سيوفر للمواطن خدمة التوفير باستخدام البطاقة الالكترونية بدل الدفتر الورقي التقليدي "، مبينة أن " المشروع يضمن القضاء على أية محاولة غش أو تلاعب في حسابات المواطنين، وكذلك أمان وموثوقية البطاقة ، وفي حال تعرضها للخرق بالامكان الاتصال بخدمة الزبائن واغلاق البطاقة بشكل مباشر، فضلاً عن تسهيل الحسابات والتحاسب لموظفي الشركة ".

واضافت :" ان المشروع سيعمل على تيسير واتاحة عملية السحب والايداع الحر ، لاول مرة بالعراق، كما سيسهم في نشر ثقافة استخدام الدفع الالكتروني في الشراء والبيع بدل اعتماد النقد ، وهذا ما تسعى اليه الحكومة، حيث سينفع الاقتصاد ويوفر سيولة نقدية ".

واشارت الى :" ان عدد المشتركين الحاليين 83 ألف مشترك، ومن خلال التسهيلات التي يتم تقديمها نطمح لان يزداد العدد"، مبينة :" ان عدد المكاتب البريدية بلغ 276 مكتباً متوفراً حالياً ولا يوجد اي مصرف بالعراق يمتلك هذا الكم الهائل من
الانتشار " ، مؤكدة المضي بالمشاريع الستراتيجية وصولاً لقطاع بريدي متطور ./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 03 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت