المندلاوي يفتتح جلسة الفصل التشريعي الجديد السوداني خلال افتتاحه عدداً من مصانع الإنتاج الحربي:الحكومة مستمرة في تنفيذ مهامها رئيس الوزراء يفتتح مصنع السبائك الحديدية والمعادن الملونة السوداني يطلق الاعمال التنفيذية في مشروع مصنع انتاج الزوارق الحربية والمدنية رئيس الوزراء يطلق العمل التنفيذي في مشروع مصنع الكبسولة للذخائر الخفيفة السوداني يفتتح مختبرات الفحص النوعي وميادين الرمي لخط انتاج الأعتدة الخفيفة بحضور عربي واقليمي ..انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات رئيس الوزراء يفتتح معمل تأهيل وصيانة محولات التوزيع والقدرة/ المرحلة الأولى السوداني يطلع على الأعمال التنفيذية لمشروع انتاج الاعتدة المتوسطة والزيوت والسيارات الكهربائية رئيس الوزراء يفتتح مصنع قنابر الهاون في المجمع الصناعي لهيئة التصنيع الحربي الانواء الجوية : طقس صحو وحرارة مرتفعة في عموم مناطق البلاد السوداني يفتتح مصنع انتاج الاعتدة الخفيفة السوداني يصل الى المجمع الصناعي التابع لهيئة التصنيع الحربي أسعار الذهب تتراجع عن ذروة قياسية مع ارتفاع الدولار واتجاه لجني الأرباح اغلاق مدخل الكرادة وساحة كهرمانة وسط بغداد لاجراء أعمال صيانة عند التسوية ... أسعار النفط تهبط 2.48 دولار مع ترقب جهود وقف إطلاق النار في غزة الجامعة العربية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية حول عدم قانونية الاحتلال للأراضي الفلسطينية مجلس النواب يستأنف اعماله غدا السبت بعد انتهاء العطلة التشريعية مجلس الخدمة ينشر رابط توزيع حملة الشهادات العليا والأوائل بين الوزارات العراق يتسلم قياديا داعشيا من لبنان
| اخر الأخبار
صحف الاربعاء تولي اهتماما لاعلان السوداني ستراتيجيَّة لحلِّ أزمة السكن.. ولترؤس مؤيد اللامي اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية

صحف الاربعاء تولي اهتماما لاعلان السوداني ستراتيجيَّة لحلِّ أزمة السكن.. ولترؤس مؤيد اللامي اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد/نينا/اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لاعلان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ستراتيجيَّة مؤلفة من محاور عدَّة لحلِّ أزمة السكن.. ولترؤس مؤيد اللامي اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اعلن عن ستراتيجيَّة مؤلفة من محاور عدَّة لحلِّ أزمة السكن، فيما جدَّد دعم حكومته للقطاع الخاص وتذليل العقبات أمام جميع المستثمرين.

ونقلت الصحيفة عن السوداني في حفل الإعلان عن إطلاق شركة أمواج الدولية مجمع بوابة العراق (البحيرة)قوله: إنَّ مشاركتنا في حفل الإعلان عن المجمع تمثل رسالة دعم واطمئنان إلى القطاع الخاص للمساهمة في حل أزمة السكن مضيفا أنَّ الشركات المحلية والقطاع الخاص بدأت تخطو بثبات نحو منافسة الشركات الأجنبية بالمشاريع ذات الجودة العالية ومنها ما يخص المشاريع السكنية..

وشددت الصحيفة على تاكيده أنَّ السكن مشكلة مزمنة منذ ثمانينيات القرن الماضي، ومعالجاتها لم تكن بحجم الأزمة نظراً لغياب الرؤية والسياسات الخاطئة في تحديد أصلها كتوزيع أراضٍ غير مخدومة ومنح إجازات هنا وهناك بعيدة عن التصاميم الأساسية للمدن وعدم ضبط الأسعار مما أثر في قدرة المواطن على تجاوزها"..

واشارت الصحيفة الى قوله أنَّ السكن يعد أولوية بالنسبة للحكومة، إذ تتجه ضمن الموازنة لإنشاء المصانع الداخلة في صناعة المواد الإنشائية كالخشب والحديد والإسمنت، فضلاً عن توزيع أراضٍ مخدومة وتسهيل حصول المواطنين على القروض في المشاريع السكنية والأراضي التي ستُمنح من قبل الحكومة، علاوة على إنشاء المدن السكنية وهو ما تم بالفعل قبل أيام من خلال الإعلان عن خمس مدن سكنية جديدة خارج المدن تحتوي على الخدمات والفعاليات الاقتصادية وهو محور تركز عليه الحكومة حالياً لسحب الزخم السكاني من وسط المدن، إلى جانب معالجة أزمة الطرق الواصلة إليها"..


الى ذلك قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق /ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه الجهد الخدمي والهندسي بمتابعة متطلبات المراكز الامتحانية خلال زيارته امس الثلاثاء مركزا امتحانيا في بغداد للاطلاع على مستوى الإجراءات والخدمات المتوفرة لإنجاح الامتحانات كما شدد على وجوب توفير وسائل الراحة للطلبة خلال أداء الامتحانات، والاهتمام الخاص بمرحلة السادس الإعدادي.

ونقلت الصحيفة عن المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان قوله أن السوداني زار مركزاً امتحانياً لطلبة الثالث المتوسط في منطقة الكرادة بجانب الرصافة في بغداد بحضور وزير التربية واطلع على (مستوى الإجراءات والخدمات المتوفرة في المركز لإنجاح الامتحانات كثمرة للموسم الدراسي، كما تابع الإجراءات المتخذة للحفاظ على الأسئلة وضمان يسر أداء طلبتنا للامتحانات).مؤكدا (ضرورة حرص جميع الأجهزة التربوية المعنية، على عدم تكرار الأخطاء التي حدثت في السابق، وترصين العملية التربوية وتسخير الجهود على هذا المسار)، موجها بـ(حسم كل المعوقات الإدارية والروتينية المتعلقة بما عُرض خلال الزيارة من مشكلات تتعلق بالكوادر التعليمية).

وتابعت الصحيفة كما وجه السوداني بأن (تكون الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم خارطة طريق لجميع مؤسسات الدولة، وأن تستعيد البنى التحتية لهذا القطاع عافيتها من خلال انطلاق تشييد الأبنية المدرسية في بغداد والمحافظات) مؤكدا (عزم الحكومة تجاوز حالة الاكتظاظ في المدارس، وإعادة تفعيل المشاريع المتلكئة التي مضى عليها سنوات من التوقف)، مؤكداً (المباشرة بعد إقرار الموازنة في مشروع صندوق العراق للتنمية، الذي يخصص جزءا منه لقطاع الأبنية المدرسية".

وبشان اخر الاستعدادات للاحتفال بعيد الصحافة العراقية قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي،اكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود الاعلامية العربية والاجنبية التي ستحضر احتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية والتي تمثل اكثر من ( 50) دولة حول العالم.

ونقلت الصحيفة عن بيان لنقابة الصحفيين العراقيين قوله: ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ترأس اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية في ذكراه الرابعة والخمسين بعد المائة، مستعرضا امام اعضاء اللجنة العليا المكلفة من قبل رئيس الوزراء اجراءات النقابة بما يتعلق بدعوة واستضافة الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم والتي تضم وزراء الثقافة والاعلام العرب والاجانب ورؤساء مؤسسات اعلامية عربية ومنظمات اممية تعنى بالصحافة والاعلام .

واشارت الصحيفة الى تاكيد البيان على تهيئة كل المستلزمات اللوجستية والفنية الخاصة بإقامة الاحتفالات، ومن ابرزها الاعداد للاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الزوراء بفندق الرشيد ومهرجان المحافظات في متنزه الزوراء والاحتفال الجماهيري في المركز الثقافي والاجتماعي ألف ليلة وليلة، فضلا عن استضافة اجتماعات المكتب الدائم والامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب.

وركزت الصحيفة على تاكيد البيان: كما تم بحث ما ستقدمه الجهات الساندة الممثلة من عدد من الوزارات والدوائر الاخرى التي اوعز رئيس الوزراء لها بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين بتقديم كل التسهيلات لإنجاح تلك الاحتفالية الوطنية. لافتا الى: ان اعضاء الاجتماع اجروا جولة استطلاعية في متنزه الزوراء بحضور رؤساء فروع النقابة في المحافظات استعدادا للكرنفال الذي سيقام هناك مساء يوم السبت 17/ حزيران.

وقالت الصحيفة ان اللامي،شدد بحسب البيان، على اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود الاعلامية العربية والاجنبية التي ستحضر احتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية والتي تمثل اكثر من ( 50) دولة حول العالم.

وضم الاجتماع ممثلين عن مكتب رئيس الوزراء ووزارات الخارجية والداخلية والكهرباء والثقافة والنقل وقيادة عمليات بغداد وامانة بغداد وشبكة الاعلام العراقي وهيئة الاعلام والاتصالات وسلطة الطيران المدني وجهات رسمية اخرى، بالاضافة الى اعضاء مجلس النقابة واللجان ورؤساء فروع النقابة في المحافظات./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 20 , تموز 2024

مجلس القضاء لـ/ نينا / : هذه رؤيتنا لتشريع قانون حرية التعبير

بغداد / نينا / افصح مجلس القضاء الاعلى، عن رؤيته لتشريع قانون حرية التعبير ، الذي ينتظر مجلس النواب عرضه للتصويت في جلسات الفصل التشريعي المقبل . وذكر قاضي محكمة النشر و الإعلام في الكرخ عامر حسن، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / ، ان "مجلس القضاء هو احد مؤسسات الدولة التي ت

قائد عمليات كركوك يؤكد دعمه للأسرة الصحفية ويوجه بتسهيل عمل الصحفيين بالمحافظة

كركوك /نينا/التقى اللواء الركن صالح حرز قائد عمليات كركوك ،الزميل مروان إبراهيم العاني رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع كركوك . وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية دور الصحفيين في دعم القوات الامنية في ترسيخ الامن وابراز الانتصارات التي تحققها في محاربة الأرهاب ، . و

صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بتوجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه ، بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وتنفيذ القرار