رئيس الوزراء يتجول في احد اسواق الرمادي ويلتقي جمعاً من ابناء المدينة وزارة النفط : تأجيل موعد فتح العروض التنافسية على عقود الرقع الاستكشافية والحقول ( النفطية و الغازية) السوداني يستقبل نواب الانبار ويؤكد اهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات العراقي مصطفى محسن يحصل على وسام برونزي في بطولة آسيا دون 20 عاما السوداني يزور مشروع ملعب الانبار الاولمبي مصرف الرافدين يعلن منح دفعة جديدة من قروض مبادرة ريادة رئيس الوزراء يوجه بالاسراع في تنفيذ مشروع المجمع الحكومي الجديد بالانبار رئيس هيئة النزاهة يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد امواله واصوله المهربة السوداني يوجه وزارة الصحة باكمال متطلبات انشاء مستشفيين جديدين في الفلوجة والخالدية بالانبار رئيس الوزراء يعلن عن مشاريع الصرف الصحي وشبكات مياه الامطار في عانه وكبيسة بالانبار السوداني يوجه بتكثيف الجهود لاكمال اعادة تأهيل مستشفى الرمادي التعليمي رئيس الجمهورية يستقبل عضوي المكتب السياسي للاتحاد الوطني ويؤكد أهمية تعزيز الحوار بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم السوداني يوجه وزارة التجارة بسرعة تسليم المستحقات المالية لمسوقي الحنطة منتخبنا لكرة الصالات يغادر بطولة آسيا بخسارته امام نظيره التايلاندي بالوثيقة.. السوداني يوافق على تخصيص المبالغ اللازمة لبناء مستشفى في منطقة الكاطون غرب بعقوبة رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة خطيّة من نظيره الأذربيجاني انطلاق مباراة منتخبنا الوطني بكرة الصالات ونظيره التايلاندي ضمن منافسات ربع نهائي كاس اسيا التي تستضيفها تايلاند الديوان الملكي السعودي: دخول الملك سلمان للمستشفى التخصصي في جدة لفحوصات روتينية بضع ساعات السوداني يعلن من محافظة الانبار إطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في العراق انخفاض اسعار صرف الدولار في بغداد والبصرة واربيل
| اخر الأخبار
نبذة مختصرة عن وزراء الخارجية والدفاع والداخلية والمالية في الحكومة التركية الجديدة

نبذة مختصرة عن وزراء الخارجية والدفاع والداخلية والمالية في الحكومة التركية الجديدة

اسطنبول /نينا/ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الليلة الماضية عن تشكيلة حكومته الجديدة التي ضمت 16 وزيرا بينهم 14 وزيرا جديدا فيما احتفظ وزيرا الصحة فخر الدين قوجة والثقافة والسياحة محمد نوري ارصوي بمنصبيهما .

فقد اعلن الرئيس التركي في مؤتمر صحفي عقده بالمجمع الرئاسي بأنقرة عن تعيين جودت يولمار : مساعداً للرئيس .

وتسلم رئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان حقيبة وزارة الخارجية وفيدان من مواليد العاصمة أنقرة سنة 1968، وتخرج في المدرسة الحربية بمدرسة اللغات في القوات البرية، وأكمل تعليمه الأكاديمي أثناء خدمته في الجيش التركي.

وخلال مهمته في حلف شمال الأطلسي الناتو خارج تركيا، حصل فيدان على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والإدارية من جامعة ماريلاند ..كما حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة بيلكنت بأنقرة قسم العلاقات الدولية.

وتوجه فيدان إلى الحياة الأكاديمية بعد خدمته في الجيش التركي، وألقى محاضرات في مجال العلاقات الدولية بجامعتي "حاجت تبه" و"بيلكنت" بأنقرة .. وشغل فيدان مناصب مهمة في مجالات السياسة الخارجية والأمن على مختلف المستويات الحكومية.

ومن تلك المناصب، نائب وكيل الوزارة المسؤول عن السياسة الخارجية وقضايا الأمن في رئاسة الوزراء، وعضو في مجلس إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وممثل خاص لرئيس الوزراء، ونائب لرئيس جهاز الاستخبارات، وممثل خاص لرئيس الجمهورية، ورئيسا لجهاز المخابرات منذ 13 عاما حيث تسلم المنصب عام 2010.

وفيدان متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

وتسلم رئيس هيئة الأركان العامة التركية يشار غولر، حقيبة وزارة الدفاع في الحكومة التركية الجديدة وهو من مواليد العاصمة أنقرة سنة 1954، وتخرج في المدرسة الحربية برتبة ملازم عام 1974فيما اكمل الأكاديمية العسكرية التركية عام 1986، وفي أكاديمية القوات المسلحة عام 1988.

وتولى غولر مهمة إدارة فرع العمليات والتدريب بين عامي 1991-1992، ووامرا لللواء التركي في البوسنة والهرسك بين عامي 1994-1995، وكبير المستشارين العسكريين برئاسة الوزراء بين 1995-1997.

كما تسلم منصب نائب رئيس اتصالات القيادة الإقليمية الجنوبية لحلف شمال الأطلسي "ناتو" المتمركز في نابولي الإيطالية بين عامي 1997-1999، ورقّي إلى رتبة عميد في عام 2001 وشغل منصب قيادة مدرسة نظم المعلومات الإلكترونية بين 2005-2007، وإدارة تدريب الأركان العامة بين 2007-2009، ورقّي إلى رتبة فريق في عام 2009.

وشغل غولر منصب قيادة الفيلق الرابع بالجيش التركي بين 2010-2011، ثم منصب رئاسة استخبارات الأركان العامة بين 2011-2013 وتولى منصب القيادة العامة لقوات الدرك بين 2016-2017، وقيادة القوات البرية بين 2017-2018.

وتسلم غولر منصب رئيس هيئة الأركان العامة بموجب مرسوم رئاسي في 2018، وهو حاصل على وسام الخدمة المتميزة، وميدالية الشرف بالجيش التركي.

متزوج وأب لابن واحد.

وتولى وزارة الداخلية في الحكومة التركية الجديدة والي إسطنبول /علي يرلي قايا/ وهو من مواليد 1968 بولاية قونية وسط تركيا وأكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والثانوية في قونية ودرس الإدارة العامة في كلية العلوم السياسية بجامعة إسطنبول عام 1989.

وتقلد منصب قائممقام لأول مرة عام 1990، وذلك في قضاء فلاحية بولاية قيصري وسط البلاد، ثم بقضاء حلوان بولاية شانلي أورفة، ثم قضاء صاري قايا بولاية يوزغات.

وتم تعيينه معاونا للشؤون القانونية بوزارة الداخلية عام 2003، ثم واليا على شرناق وأغري وتكيرداغ وغازي عنتاب بين أعوام 2007 - 2018 وفي تشرين الاول عام 2018، تم تعيينه واليا على إسطنبول وهو متزوج وأب لـ4 أطفال.

اما وزارة الخزانة والمالية فقد تولاها في الحكومة الجديدة /محمد شيمشك / وقد سبق أن تولى منصبي وزير المالية ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية.

ولد شيمشك بولاية باطمان جنوب شرقي تركيا عام 1967، وأكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والثانوية في باطمان ودرس الاقتصاد في كلية العلوم السياسة بجامعة أنقرة عام 1988، ونال درجة الماجستير في مجال المالية والاقتصاد من جامعة إكستر البريطانية عام 1993.

وبعد عمله مدة طويلة في المؤسسات المالية بالولايات المتحدة وبريطانيا، عاد إلى تركيا لينضم إلى حزب العدالة والتنمية، ويتم انتخابه نائبا عن ولاية غازي عنتاب في البرلمان سنة 2007.

وتولى شيمشك منصب وزير الدولة لشؤون الخزانة، قبل أن يتم تعيينه وزيرا للمالية في 2009، كما تولى منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة أحمد داود أوغلو.

وشيمشك يجيد الإنجليزية وهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال ./انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , نيسان 2024

الصحف تواصل متابعة ردود الافعال السياسية والبرلمانية لزيارة السوداني لواشنطن ومباحثاته السياسية والاقتصادية هناك

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثامن عشر من نيسان ، متابعة ردود الافعال البرلمانية والسياسية لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لواشنطن ، ولقاءاتها ومباحثه مع مختلف الجهات والمؤسسات السياسية والاقتصادية الامريكية . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام

صحف الاربعاء تولي اهتماما لمباحثات العراق والولايات المتحدة في مجالي الطاقة والاقتصاد..وللقاءات السوداني في واشنطن مع كبار المسؤولين الامريكيين

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لمباحثات العراق والولايات المتحدة في مجالي الطاقة والاقتصاد..وللقاءات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في واشنطن مع كبار مسؤولين امريكيين. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان اللجنة التنسيقيَّة العليا بين العراق و

العراق يوقع صفقة تسليح مع أمريكا لشراء 41 طائرة

بغداد /نينا/ كشف المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي عن توقيع العراق على صفقة في قطاع التسليح لشراء 41 طائرة. وقال العوادي في حديث لشبكة cnbc العربية: "سيكون هناك خطة مرنة لتسديد ثمن قسم من هذه الطائرات والبعض الآخر منها هو هدية قدمتها الولايات المتحدة الأميركية". وأضاف: "سيتم تسلّم الطائرات