رئيس الوزراء يفتتح مصنع السبائك الحديدية والمعادن الملونة السوداني يطلق الاعمال التنفيذية في مشروع مصنع انتاج الزوارق الحربية والمدنية رئيس الوزراء يطلق العمل التنفيذي في مشروع مصنع الكبسولة للذخائر الخفيفة السوداني يفتتح مختبرات الفحص النوعي وميادين الرمي لخط انتاج الأعتدة الخفيفة بحضور عربي واقليمي ..انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات رئيس الوزراء يفتتح معمل تأهيل وصيانة محولات التوزيع والقدرة/ المرحلة الأولى السوداني يطلع على الأعمال التنفيذية لمشروع انتاج الاعتدة المتوسطة والزيوت والسيارات الكهربائية رئيس الوزراء يفتتح مصنع قنابر الهاون في المجمع الصناعي لهيئة التصنيع الحربي الانواء الجوية : طقس صحو وحرارة مرتفعة في عموم مناطق البلاد السوداني يفتتح مصنع انتاج الاعتدة الخفيفة السوداني يصل الى المجمع الصناعي التابع لهيئة التصنيع الحربي أسعار الذهب تتراجع عن ذروة قياسية مع ارتفاع الدولار واتجاه لجني الأرباح اغلاق مدخل الكرادة وساحة كهرمانة وسط بغداد لاجراء أعمال صيانة عند التسوية ... أسعار النفط تهبط 2.48 دولار مع ترقب جهود وقف إطلاق النار في غزة الجامعة العربية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية حول عدم قانونية الاحتلال للأراضي الفلسطينية مجلس النواب يستأنف اعماله غدا السبت بعد انتهاء العطلة التشريعية مجلس الخدمة ينشر رابط توزيع حملة الشهادات العليا والأوائل بين الوزارات العراق يتسلم قياديا داعشيا من لبنان العراق يرحب برأي محكمة العدل الدولية الذي استجاب لطلب الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن ممارسات الكيان الصهيوني النزاهة: الإيقاع بابن مسؤول في بلدية العمارة متلبساً باقتراف جريمة الرشوة
| اخر الأخبار
صحف الخميس تولي اهتماما لاجتماعات مالية البرلمان لانجاز ابواب الموازنة..ولزيارة سفيرة العراق لدى السعودية صفية السهيل الى نقابة الصحفيين العراقيين

صحف الخميس تولي اهتماما لاجتماعات مالية البرلمان لانجاز ابواب الموازنة..ولزيارة سفيرة العراق لدى السعودية صفية السهيل الى نقابة الصحفيين العراقيين

بغداد/نينا/اولت صحف الخميس الصادرة اليوم اهتماما لتواصل اللجنة المالية النيابية عقد اجتماعاتها لانجاز ابواب الموازنة التي من المقرر التصويت عليها الاسبوع المقبل..ولزيارة سفيرة العراق لدى المملكة العربية السعودية، صفية السهيل الى نقابة الصحفيين العراقيين .

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، راس أمس الأربعاء، اجتماع اللجنة الماليَّة بحضور رئيس وأعضاء اللجنة؛ لمناقشة الأمور والقضايا المتبقية في بنود قانون الموازنة، تمهيداً لرفعها إلى رئاسة مجلس النواب، وتحديد جلسة للتصويت عليه..

ونقلت الصحيفة عن الحلبوسي، في بيان،قوله أنَّ "الموازنة الحالية هي الأهمّ باعتبارها لثلاث سنوات"، لافتاً إلى "أهمية المشاريع التي تحتوي عليها وتنعكس على البرنامج الخدمي وفقاً لتنفيذ البرنامج الحكومي مشددا على "ضرورة تخفيف الإنفاق لزيادة الموارد غير النفطية"، مجدداً التأكيد على "سرعة إنجاز قانون الموازنة العامة.".

واوضحت الصحيفة حتى ساعة إعداد هذا التقرير، مساء أمس الأربعاء، تواصل اللجنة المالية بمجلس النواب اجتماعاتها المكثفة من أجل إنهاء بنود مشروع قانون الموازنة الذي لا يزال يصطدم بحصة الإقليم، إضافة إلى أمور أخرى كالجداول ومقترحات النواب..

واوردت الصحيفة تصريحا لعضو اللجنة، جمال كوجر قال فيه "لا يمكن الانتهاء من الموازنة خلال الساعات المقبلة، واللجنة ما زالت تحتاج إلى وقت، إذ إنَّ هناك أموراً ما زالت قيد النقاش بالرغم من حسم جميع أمور الموازنة تقريباً"، مستدركاً، "لكن تبقى حصة الإقليم المعرقل الأول لتمرير الموازنة داخل اللجنة المالية".".

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان/ طبعة العراق/ ان المجلس التنسيقي العراقي السعودي استأنف،اجتماعاته في مدينة جدة السعودية ،لمناقشة سبل التعاون المشترك والاتفاقيات المبرمة في اطار العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد في تصريح امس قوله ان (وفد المجلس التنسيقي العراقي السعودي برئاسة نائب وزير التخطيط محمد تميم، وصل إلى مدينة جدة السعودية)، واشار الى ان (الوفد يضم وزير النفط والأمين العام لمجلس الوزراء إضافة الى أعضاء المجلس ورؤساء اللجان الفرعية ووزراء المالية والتجارة والزراعة الثقافة والصناعة والمعادن والتعليم العالي والكهرباء ورئيس هيئة المنافذ الحدودية ونائب محافظ البنك المركزي ورئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية).

واشارت الصحيفة الى ان (رئيس المجلس عن الجانب السعودي وزير التجارة ماجد القصبي وأمين عام المجلس للجانب السعودي محمد العبد الحبار، كانا باستقبال الوفد)، واكد مجيد ان (الزيارة تهدف لعقد الدورة الخامسة للمجلس من اجل استعراض الاتفاقيات المبرمة في اطار التعاون الثنائي بين البلدين".

وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان سفيرة العراق لدى المملكة العربية السعودية، صفية السهيل،اشادت بالدور الفاعل والمؤثر لنقابة الصحفيين العراقيين محليا واقليميا..

واضافت الصحيفة جاء ذلك خلال زيارة للسفيرة صفية السهيل الى نقابة الصحفيين العراقيين والتقت نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وأعضاء مجلس النقابة.

ونقلت الصحيفة عن نقابة الصحفيين في بيان لها امس قولها: ان “ السهيل اشادت بالدور الفاعل والمؤثر لنقابة الصحفيين العراقيين محليا واقليميا خصوصا ان نقيب الصحفيين العراقيين يرأس حاليا اتحاد الصحفيين العرب مايجعل النقابة تلعب دورا محوريا في العمل الإعلامي العربي”.

وشددت الصحيفة على قول البيان ان”نقيب الصحفيين قدم شرحا عن طبيعة عمل النقابة ومؤسساتها الإعلامية وفروع النقابة في المحافظات التي تعمل جاهدة من اجل إعلاء شأن الصحافة والإعلام في العراق./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 20 , تموز 2024

مجلس القضاء لـ/ نينا / : هذه رؤيتنا لتشريع قانون حرية التعبير

بغداد / نينا / افصح مجلس القضاء الاعلى، عن رؤيته لتشريع قانون حرية التعبير ، الذي ينتظر مجلس النواب عرضه للتصويت في جلسات الفصل التشريعي المقبل . وذكر قاضي محكمة النشر و الإعلام في الكرخ عامر حسن، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / ، ان "مجلس القضاء هو احد مؤسسات الدولة التي ت

قائد عمليات كركوك يؤكد دعمه للأسرة الصحفية ويوجه بتسهيل عمل الصحفيين بالمحافظة

كركوك /نينا/التقى اللواء الركن صالح حرز قائد عمليات كركوك ،الزميل مروان إبراهيم العاني رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع كركوك . وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية دور الصحفيين في دعم القوات الامنية في ترسيخ الامن وابراز الانتصارات التي تحققها في محاربة الأرهاب ، . و

صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بتوجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه ، بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وتنفيذ القرار