ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 35562 شهيدا و79652 جريحا مجلس إدارة صندوق العراق للتنمية برئاسة السوداني يقر خطوات توطين الصناعات وجذب الاستثمارات الأجنبية المالكي يعزي بوفاة رئيسي ووزير خارجيته ورفاقهم بتحطم مروحيتهم النزاهة: أوامر قبض واستقدام بحق (12) موظفاً بدائرة صحة ديالى السوداني يترأس الاجتماع الثالث لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية البرلمان يعقد جلسة الاربعاء دون فقرة "اختيار الرئيس" الصدر يعزي بوفاة الرئيس الايراني ورفاقه المجلس الاعلى للشباب يوافق على اطلاق المسابقة الوطنية لريادة الاعمال الشيخ الخزعلي يعزي بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته ومرافقيهما القاضي زيدان يعزي الجمهورية الاسلامية الايرانية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما الحكومة العراقية تعلن الحداد العام لمدة يوم واحد مكتب السيستاني يعزي ايران بوفاة رئيسي و مرافقيه الخارجية : العراق يقف الى جانب ايران في هذا الوقت العصيب والمصاب الجلل بفقدان قادتها المصرف العراقي للتجارة يقدم تسهيلات للقطاعين الصحي والدوائي بعمليات التحويل الخارجي رئيس الجمهورية يؤكد اهمية دور القضاة في تعزيز هيبة الدولة وخدمة العدالة وانفاذ سلطة القانون تعيين علي باقري وزيرا للخارجية الايرانية خلفا لعبد اللهيان السوداني يترأس الاجتماع الخامس للمجلس الاعلى للشباب اعلان الحداد العام في ايران لمدة خمسة ايام رئيس الوزراء: ايماننا بقدرة ابناء شعبنا وتمسكه باعمار بلادنا وتنميتها أمر لا تحدّه حدود الانواء الجوية : امطار متفرقة و ارتفاع في درجات الحرارة خلال الايام المقبلة
| اخر الأخبار
البنتاغون: يجب أن يكون الجيش مستعدا لمواجهة محتملة مع الصين

البنتاغون: يجب أن يكون الجيش مستعدا لمواجهة محتملة مع الصين

بغداد / نينا/ أكد قادة البنتاغون على أهمية استعداد الجيش الأمريكي لمواجهة محتملة مع الصين، وطالبوا بزيادة موازنة الدفاع 40 في المئة عن العام الماضي.

ووافق الكونغرس الأمريكي على موازنة وزارة الدفاع المقترحة البالغة 842 مليار دولار والتي من شأنها تحديث القوات في آسيا وحول العالم.

وفي شهادته أمام لجنة المخصصات الفرعية للدفاع بمجلس النواب، قال وزير الدفاع لويد أوستن "هذه موازنة مدفوعة بالاستراتيجية – موازنة مدفوعة بجدية تنافسنا الاستراتيجي مع جمهورية الصين الشعبية". في إشارة إلى الزيادات في التكنولوجيا الجديدة، مثل سرعة الصوت.

وأوضح أوستن أن الموازنة تقترح إنفاق أكثر من 9 مليارات دولار، بزيادة 40 في المئة عن العام الماضي، لبناء القدرات العسكرية في المحيط الهادئ والدفاع عن الحلفاء.

وتأتي شهادة أوستن في أعقاب زيارة الزعيم الصيني شي جين بينغ لموسكو، ووسط مخاوف من أن الصين ستكثف دعمها لروسيا.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، إن سلوك الصين "يدفعها على الطريق نحو المواجهة والصراع المحتمل مع جيرانها وربما الولايات المتحدة".

وأضاف أن الحرب والاستعداد لها "مكلف للغاية، لكنه ليس باهظ الثمن مثل خوض الحرب. وهذه الموازنة تمنع الحرب وتجهزنا لخوضها إذا لزم الأمر".

وأضاف ميلي، الذي سيتقاعد في وقت لاحق من هذا العام، أن وزارة الدفاع يجب أن تواصل تحديث قواتها لضمان استعدادها للقتال إذا لزم الأمر.

وقد أدى عقدان من الحرب في العراق وأفغانستان إلى تآكل المعدات العسكرية واستعداد القوات، لذلك تعمل الولايات المتحدة على استبدال أنظمة الأسلحة وإعطاء القوات الوقت لإعادة ضبطها.

وقال ميلي للكونغرس إنها تؤتي ثمارها. وأكد أن "معدلات الاستعداد التشغيلي لدينا أعلى الآن مما كانت عليه في سنوات عديدة".

وأضاف أن أكثر من 60 في المئة من القوة النشطة في أعلى حالات الاستعداد في الوقت الحالي، ويمكن أن تنتشر للقتال خلال أقل من 30 يوما، بينما يمكن نشر 10 في المئة في غضون 96 ساعة./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 20 , أيار 2024

البحرين تستعد لاستضافة القمة العربية بعد غد الخميس بدورتها العادية الثالثة والثلاثين

بغداد /نينا/ تقرير .. اعداد شفيق العبيدي .. تستعد البحرين ولأول مرة في تاريخها لاستضافة اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة فى دورته العادية الثالثة والثلاثين بعد غد الخميس وسط اجواء غاية في الخطورة نتيجة مايمر به الواقع العربي من ضعف وانقسام وترد ينذر بمستقبل لايسر احدا . هذا الواق

نقابة الصحفيين تحدد الاحد المقبل موعدا نهائيا لاستلام استمارات المكافآت التشجيعية

بغداد/نينا/حددت نقابة الصحفيين العراقيين,الاحد المقبل موعدا نهائيا لاستلام استمارات المكافآت التشجيعية لعام 2024. وقالت في بيان:"أن أخر موعد لاستلام استمارات المكافآت التشجيعية لعام 2024 سيكون نهاية الدوام الرسمي ليوم الأحد المصادف 19/5/2024 . واضافت ان:"على الزملاء الصحفيين الذين لم يتمكنوا

تأكيد نيابي اعلامي على محاربة ومكافحة آفة المخدرات والتوعية المجتمعية بخطورتها

بغداد / نينا / أكد رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية عدنان الجحيشي ، ورئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي ، اهمية توظيف وسائل الاعلام العراقية في محاربة و مكافحة آفة المخدرات . وبحث الجانبان ، اليوم الاثنين، واقع الإعلام العراقي وتأثيره على المجتمع ، والعمل على رفع مستوى ا