رئيس الجمهورية يؤكد للسفير التشيكي تطلع العراق لبناء علاقات متينة في مختلف المجالات رئيس الجمهورية: رئاسة الجمهورية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية قصوى رئيس الجمهورية يستقبل ميقاتي ويؤكد أهمية تضافر الجهود لإيقاف العدوان المتواصل على غزّة وزير الخارجية يفتتح ملتقى التعاون القنصلي الأول رئيس الجمهورية: نقل التجارب العالمية في التحول الرقمي يسهم بتطور مستقبل أجيالنا مجلس النواب يرفع جلسته البرلمان يعقد جلسته الثانية للفصل التشريعي الثاني - السنة التشريعية الثالثة برئاسة المندلاوي السوداني يناقش مع ميقاتي العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها مصادر طبية: ارتفاع حصيلة عدوان الكيان الصهيوني على غزة إلى 38,983 شهيدا رئيس الجمهورية: نأمل أن تحقق دورة الأولمبياد أهدافها الرياضية والإنسانية النزاهـة تضـبط متهـمين بالتـجاوز عـلى أراضٍ عائـدة للـدولـة وبيعها في نينوى الجنائية المركزية تصدر حكماً بإلاعدام بحق ثمانية مجرمين قاموا بنقل انتحاريين فجرا نفسيهما في منطقتي باب الشرقي وساحة الوثبة التربية تقرر تغيير موعد اختبارات المتميزين والمتفوقين السوداني يستقبل رئيس الوزراء اللبناني السجن سبع سنوات بحق منتحل صفة مستشار رئيس الوزراء الانواء الجوية : ارتفاع في درجات الحرارة للأيام المقبلة السوداني يفتتح مشروع خط الربط الكهربائي (العراقي– التركي) وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة السوداني يحضر مجلس العزاء الحسيني الذي يقيمه العامري المفوضية تعلن قوائم المرشحين في انتخابات برلمان كردستان وتحدد موعد القرعة
| اخر الأخبار
سيدات الاعمال يسعين للريادة في سوق العمل والاستثمار ..بغداد تحتضن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي "

سيدات الاعمال يسعين للريادة في سوق العمل والاستثمار ..بغداد تحتضن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي "

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : احتضنت العاصمة بغداد رسميا ، فعاليات تأسيس الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي " ناجحات " ، بالتعاون بين المجلس العراقي لسيدات الاعمال ونادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال .

ووقعت اتفاقية التأسيس عن الجانب العراقي ، رئيس المجلس العراقي لسيدات الاعمال صباح التميمي ، وعن الجانب الاماراتي رئيس نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال هند بنت عبد العزيز القاسمي .


واكدت رئيس المجلس العراقي لسيدات الاعمال صباح التميمي، اهمية انبثاق الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي ليكون ميدانا مثمرا لتعزيز ريادة المرأة العربية في سوق الاعمال .

وقالت التميمي ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي يضم نخبة فاعلة من سيدات الاعمال وصانعات الامل ورائدات المشاريع لخدمة مجتمعاتهن ، ولديهن القدرة على الابداع والابتكار وادارة كبرى الستراتيجيات الوطنية للنهوض بكل القطاعات المجتمعية ".


واضافت ، ان " حضور رئيسة واعضاء نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال في العاصمة بغداد يعد نقلة نوعية لدعم وتعزبز العمل المشترك والتعاون الاقتصادي عبر الشراكات النسوية في فرص ومشاريع الاستثمار.

بدوره ، قال المدير التنفيذي لنادي الامارات الدولي للاعمال سهيل بن احمد ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / أن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي لسيدات الاعمال ، اثمر عن توقيع عدة مذكرات شراكة وتعاون اقتصادي بين الامارات والعراق ، كما حضرنا للوقوف على فرص التعاون الاقتصادي في العاصمة بغداد والمحافظات التي تشهد انفتاحا ملحوظا ".

واضاف ، " نسعى لدراسة فرص المشاريع والمواقع التي فيها مشاريع استثمار جديدة ، وهذا سيكون ثمرة مهمة للتعاون المشترك ، كما نأمل الخروج بورش عمل ومذكرات تعاون خدمة للبلدين ".

بدورها ، اكدت مؤسس مشروع " حضانتي " في دولة الامارات العربية ، الاعلامية عائشة عبد الرحمن ، ان حضور السفراء والسيدات المغتربات واعضاء نادي الامارات الدولي والمجلس العراقي لسيدات الاعمال في هذا الملتقى الاقتصادي يعد داعما مهما لنجاح المقترحات والرؤى المشتركة .


وقالت عبد الرحمن ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان " مشاركتنا في هذا الملتقى تؤكد عمق واصالة العلاقات النسوية والمجتمعية العربية ، وكذلك الحديث عن قصص نجاح المرأة العراقية و المرأة الاماراتية هًو منجز غير مسبوق يستحق الاشادة والتقدير لدورهن الفاعل في مجتمعاتهن ".


واضافت ، ان " ثمرة العلاقات والتعاون المشترك بين العراق والامارات تحت خيمة الملتقى الاقتصادي للمستقبل القريب ستكون منجزا يفتخر به الجميع ".


من جانبها ، اكدت عضو نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال لوسي خليفة ، اهمية الرسائل التي تسعى المرأة العربية لايصالها الى العالم اجمع .

وقالت خليفة ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال يدعم جميع السيدات رائدات الاعمال في الامارات والعراق والعالم ، لان السيدة العربية لديها من القوة ماتجعلها اقوى من اي سيدة اخرى في مجتمعات العالم ".


واضافت ، " نسعى لبلورة التعاون بين جميع سيدات الأعمال في العراق والامارات العربية ودول المنطقة والعالم العربي ، وان يكون نجاحهن انطلاقا من الوطن العربي الى الغرب ".


واوضحت ، ان " الرسالة التي نحاول ايصالها هي ان المرأة في العالم العربي لاتقل شأنا عن اي امرأة اجنبية من جنسيات اخرى ، ويمكنها ان تصل لاعلى المناصب في الغرب ، كما نفتخر ان تكون بدايتها انطلاقا من بلد عربي نحو العالم".


وحضر فعاليات الاعلان الرسمي عن انبثاق وتأسيس الملتقى ، وكيل وزارة الخارجية صفية السهيل والسفير المصري وليد اسماعيل والسفير الفلسطيني احمد ابو عقل ، فضلا عن شخصيات نسوية مجتمعية سياسية واقتصادية عراقية وخليجية وعربية./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 21 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

مجلس القضاء لـ/ نينا / : هذه رؤيتنا لتشريع قانون حرية التعبير

بغداد / نينا / افصح مجلس القضاء الاعلى، عن رؤيته لتشريع قانون حرية التعبير ، الذي ينتظر مجلس النواب عرضه للتصويت في جلسات الفصل التشريعي المقبل . وذكر قاضي محكمة النشر و الإعلام في الكرخ عامر حسن، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / ، ان "مجلس القضاء هو احد مؤسسات الدولة التي ت

قائد عمليات كركوك يؤكد دعمه للأسرة الصحفية ويوجه بتسهيل عمل الصحفيين بالمحافظة

كركوك /نينا/التقى اللواء الركن صالح حرز قائد عمليات كركوك ،الزميل مروان إبراهيم العاني رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع كركوك . وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية دور الصحفيين في دعم القوات الامنية في ترسيخ الامن وابراز الانتصارات التي تحققها في محاربة الأرهاب ، . و