الداخلية تعلن القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب المدان احمد شايع وفد امني رفيع برئاسة رئيس اركان الجيش يصل الى قاعدة عين الاسد اللجان المنبثقة عن اللجنة العسكرية العليا لانهاء مهام التحالف الدولي تجتمع في بغداد الهلال الاحمر : ارسال اكثر من 18 طنا من المساعدات للعوائل الفلسطينية النازحة على الحدود اللبنانية النفط يهبط متأثرا بارتفاع مخزونات الخام الامريكية نائب قائد العمليات المشتركة يؤكد اهمية توفير الاجواء الآمنة لشهر رمضان المبارك الكهرباء : فقدان 4000 ميكا واط بسبب شح الغاز المورد وتوقف الخطوط الايرانية الداخلية : ضبط اكثر من 150 كيلو غراما من المؤثرات العقلية والمخدرات في ثلاث محافظات سوريا تتصدى لعدوان صهيوني قرب دمشق الرئيس الارميني : العراق ينعم بالامن والاستقرار ورأينا فيه امكانات عظيمة للتطوير وزير الخارجيَّة يصل الى مدينة انطاليا للمشارَكة في منتداها الدبلوماسي الثالث رئيس الجمهورية: القرار النهائي لبقاء او خروج قوات التحالف الدولي بيد الحكومة العراقية النزاهـة: استقدام نائب اسبق بتهمة انتحال صفة عضو حالي بمجلس النواب التربية تعلن تنفيذ الحملة الوطنية لتلقيح تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الحصبة مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمقترح قانون جديد مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع تعديل هذا القانون مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون جديد مجلس النواب يصُوت على توصية تتعلق بمهام الأعضاء الجدد لمجلس امناء شبكة الإعلام العراقي مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة شاخوان عبد الله
| اخر الأخبار
سيدات الاعمال يسعين للريادة في سوق العمل والاستثمار ..بغداد تحتضن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي "

سيدات الاعمال يسعين للريادة في سوق العمل والاستثمار ..بغداد تحتضن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي "

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : احتضنت العاصمة بغداد رسميا ، فعاليات تأسيس الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي " ناجحات " ، بالتعاون بين المجلس العراقي لسيدات الاعمال ونادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال .

ووقعت اتفاقية التأسيس عن الجانب العراقي ، رئيس المجلس العراقي لسيدات الاعمال صباح التميمي ، وعن الجانب الاماراتي رئيس نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال هند بنت عبد العزيز القاسمي .


واكدت رئيس المجلس العراقي لسيدات الاعمال صباح التميمي، اهمية انبثاق الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي ليكون ميدانا مثمرا لتعزيز ريادة المرأة العربية في سوق الاعمال .

وقالت التميمي ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي يضم نخبة فاعلة من سيدات الاعمال وصانعات الامل ورائدات المشاريع لخدمة مجتمعاتهن ، ولديهن القدرة على الابداع والابتكار وادارة كبرى الستراتيجيات الوطنية للنهوض بكل القطاعات المجتمعية ".


واضافت ، ان " حضور رئيسة واعضاء نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال في العاصمة بغداد يعد نقلة نوعية لدعم وتعزبز العمل المشترك والتعاون الاقتصادي عبر الشراكات النسوية في فرص ومشاريع الاستثمار.

بدوره ، قال المدير التنفيذي لنادي الامارات الدولي للاعمال سهيل بن احمد ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / أن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي لسيدات الاعمال ، اثمر عن توقيع عدة مذكرات شراكة وتعاون اقتصادي بين الامارات والعراق ، كما حضرنا للوقوف على فرص التعاون الاقتصادي في العاصمة بغداد والمحافظات التي تشهد انفتاحا ملحوظا ".

واضاف ، " نسعى لدراسة فرص المشاريع والمواقع التي فيها مشاريع استثمار جديدة ، وهذا سيكون ثمرة مهمة للتعاون المشترك ، كما نأمل الخروج بورش عمل ومذكرات تعاون خدمة للبلدين ".

بدورها ، اكدت مؤسس مشروع " حضانتي " في دولة الامارات العربية ، الاعلامية عائشة عبد الرحمن ، ان حضور السفراء والسيدات المغتربات واعضاء نادي الامارات الدولي والمجلس العراقي لسيدات الاعمال في هذا الملتقى الاقتصادي يعد داعما مهما لنجاح المقترحات والرؤى المشتركة .


وقالت عبد الرحمن ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان " مشاركتنا في هذا الملتقى تؤكد عمق واصالة العلاقات النسوية والمجتمعية العربية ، وكذلك الحديث عن قصص نجاح المرأة العراقية و المرأة الاماراتية هًو منجز غير مسبوق يستحق الاشادة والتقدير لدورهن الفاعل في مجتمعاتهن ".


واضافت ، ان " ثمرة العلاقات والتعاون المشترك بين العراق والامارات تحت خيمة الملتقى الاقتصادي للمستقبل القريب ستكون منجزا يفتخر به الجميع ".


من جانبها ، اكدت عضو نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال لوسي خليفة ، اهمية الرسائل التي تسعى المرأة العربية لايصالها الى العالم اجمع .

وقالت خليفة ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال يدعم جميع السيدات رائدات الاعمال في الامارات والعراق والعالم ، لان السيدة العربية لديها من القوة ماتجعلها اقوى من اي سيدة اخرى في مجتمعات العالم ".


واضافت ، " نسعى لبلورة التعاون بين جميع سيدات الأعمال في العراق والامارات العربية ودول المنطقة والعالم العربي ، وان يكون نجاحهن انطلاقا من الوطن العربي الى الغرب ".


واوضحت ، ان " الرسالة التي نحاول ايصالها هي ان المرأة في العالم العربي لاتقل شأنا عن اي امرأة اجنبية من جنسيات اخرى ، ويمكنها ان تصل لاعلى المناصب في الغرب ، كما نفتخر ان تكون بدايتها انطلاقا من بلد عربي نحو العالم".


وحضر فعاليات الاعلان الرسمي عن انبثاق وتأسيس الملتقى ، وكيل وزارة الخارجية صفية السهيل والسفير المصري وليد اسماعيل والسفير الفلسطيني احمد ابو عقل ، فضلا عن شخصيات نسوية مجتمعية سياسية واقتصادية عراقية وخليجية وعربية./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 29 , شباط 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

الصحف تهتم بقرارات المحكمة الاتحادية بشأن اقليم كردستان واستنساخ تجربة مصر في انتاج الكهرباء

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني والعشرين من شباط ، اهتماما بقرارات المحكمة الاتحادية العليا بشأن اقليم كردستان واستنساخ التجربة المصرية في انتاج الكهرباء .. وقضايا اخرى . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اهتمت بقرارات المحكمة الاتحادية العلي

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت