السوداني يعلن منح الاولوية للكوادر التربوية والتعليمية في المدن السكنية الجديدة وقطع الاراضي مجلس وزراء الشباب العرب يختار بغداد عاصمة للثقافة الرياضية رئيس الجمهورية يصل الى الحضر لافتتاح مهرجانها السوداني و الحلبوسي يؤكدان اهمية الاسراع بحسم الاستحقاقات الدستورية وفي مقدمتها انتخاب رئيس جديد للبرلمان الداخلية تعلن القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب المدان احمد شايع وفد امني رفيع برئاسة رئيس اركان الجيش يصل الى قاعدة عين الاسد اللجان المنبثقة عن اللجنة العسكرية العليا لانهاء مهام التحالف الدولي تجتمع في بغداد الهلال الاحمر : ارسال اكثر من 18 طنا من المساعدات للعوائل الفلسطينية النازحة على الحدود اللبنانية النفط يهبط متأثرا بارتفاع مخزونات الخام الامريكية نائب قائد العمليات المشتركة يؤكد اهمية توفير الاجواء الآمنة لشهر رمضان المبارك الكهرباء : فقدان 4000 ميكا واط بسبب شح الغاز المورد وتوقف الخطوط الايرانية الداخلية : ضبط اكثر من 150 كيلو غراما من المؤثرات العقلية والمخدرات في ثلاث محافظات سوريا تتصدى لعدوان صهيوني قرب دمشق الرئيس الارميني : العراق ينعم بالامن والاستقرار ورأينا فيه امكانات عظيمة للتطوير وزير الخارجيَّة يصل الى مدينة انطاليا للمشارَكة في منتداها الدبلوماسي الثالث رئيس الجمهورية: القرار النهائي لبقاء او خروج قوات التحالف الدولي بيد الحكومة العراقية النزاهـة: استقدام نائب اسبق بتهمة انتحال صفة عضو حالي بمجلس النواب التربية تعلن تنفيذ الحملة الوطنية لتلقيح تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الحصبة مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمقترح قانون جديد
| اخر الأخبار
الجالية العربية في تركيا تنظم مسيرات احتجاج ضد حرق المصحف الشريف في السويد

الجالية العربية في تركيا تنظم مسيرات احتجاج ضد حرق المصحف الشريف في السويد

اسطنبول /نينا/ نظم اتحاد الجاليات العربية في تركيا اليوم السبت مسيرات احتجاج أمام القنصلية السويدية بمدينة إسطنبول احتجاجا على حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

ورفع المحتجون خلال المسيرات الاحتجاجية لافتات اعتبرت حرق نسخة من المصحف الشريف عمل بربري ولا يمت للحرية التي يدعيها الغرب بصلة.

وقالت الجالية العربية في بيان لها اليوم خلال مسيرات الاحتجاج : "إن الجماهير المجتمعة هنا اليوم تدين العمل الرخيص بحرق كتاب الله أقدس مقدسات المسلمين وتدين بشدة سماح السلطات السويدية لمثل هذه الافعال الشريرة ".

وادانت الجالية العربية في بيانها بأشد العبارات الحكومة السويدية التي حمت وسهلت هذا العمل الإجرامي"، معتبرا أن "قولها بأن ما حدث حرية رأي كذبة سخيفة لأن الحكومة السويدية دائماً تكيل بمكيال مختلف إذا تعلق الأمر بالمسلمين".

واعتبرت أن "الفعل الشنيع الذي حصل مخالف لأبسط مبادئ الديمقراطية و حرية العبادات لكل الأديان".

وطالب الجالية العربية الحكومة السويدية وشرطتها "بتقديم اعتذار فوري للأمة الإسلامية التي يمثلها ملياري مسلم، وإلا فإن أمتنا ستتخذ خطوات تصعيدية ضد السويد وحكومتها عل كافة الأصعدة أولها حملة مقاطعة عالمية ضد المنتجات السويدية، والذهاب إلى المحاكم الدولية لإصدار أحكام عادلة ضد هذا العمل المرفوض أخلاقيا".

بدوره قال إسماعيل علي ممثل الأزهر الشريف في كلمة له خلال التظاهرة: "نقف هذه الوقفة لنسمع صوتنا للعالم ولنعلن احتجاجنا ورفضنا لهذه الجهامة المتعمدة لأقدس مقدسات المسلمين وهو القرآن الكريم".

واعتبر علي أن ما حدث "يأتي في سياق الكراهية والأحقاد المتوارثة ضد الإسلام والأمة الإسلامية، تلك الأحقاد التي كنا نتمنى أن يتخلص منها الغرب لكن مع الأسف ما تزال هذا الأحقاد مستمرة".

وأضاف: "كنا نظن أنها تصرفات فردية لكن أن تقوم الحكومات كما فعلت السويد برعاية هذا الأمر الخسيس الدنيء هو دليل على استمرار الأحقاد".

وأكد علي أن "إهانة أقدس مقدسات ملياري مسلم لا يمكن اعتباره حرية رأي"، معتبراً أن الحكومة السويدية "تكيل بمكيالين عندما يكون الأمر متعلق بمقدسات المسلمين".

وكان المتطرف الدنماركي راسموس بالودان قد اقدم السبت الماضي على ارتكاب جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف امام السفارة التركية في ستوكهولم بحضور عناصر من الشرطة السويدية وتكرار هذا الفعل الشنيع مرة اخرى بالعاصمة الدنماركية كوبنهاكن ما اثار حفيظة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وادانات من مختلف دول العالم ./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 29 , شباط 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

الصحف تهتم بقرارات المحكمة الاتحادية بشأن اقليم كردستان واستنساخ تجربة مصر في انتاج الكهرباء

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني والعشرين من شباط ، اهتماما بقرارات المحكمة الاتحادية العليا بشأن اقليم كردستان واستنساخ التجربة المصرية في انتاج الكهرباء .. وقضايا اخرى . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اهتمت بقرارات المحكمة الاتحادية العلي

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت