السوداني يعلن منح الاولوية للكوادر التربوية والتعليمية في المدن السكنية الجديدة وقطع الاراضي مجلس وزراء الشباب العرب يختار بغداد عاصمة للثقافة الرياضية رئيس الجمهورية يصل الى الحضر لافتتاح مهرجانها السوداني و الحلبوسي يؤكدان اهمية الاسراع بحسم الاستحقاقات الدستورية وفي مقدمتها انتخاب رئيس جديد للبرلمان الداخلية تعلن القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب المدان احمد شايع وفد امني رفيع برئاسة رئيس اركان الجيش يصل الى قاعدة عين الاسد اللجان المنبثقة عن اللجنة العسكرية العليا لانهاء مهام التحالف الدولي تجتمع في بغداد الهلال الاحمر : ارسال اكثر من 18 طنا من المساعدات للعوائل الفلسطينية النازحة على الحدود اللبنانية النفط يهبط متأثرا بارتفاع مخزونات الخام الامريكية نائب قائد العمليات المشتركة يؤكد اهمية توفير الاجواء الآمنة لشهر رمضان المبارك الكهرباء : فقدان 4000 ميكا واط بسبب شح الغاز المورد وتوقف الخطوط الايرانية الداخلية : ضبط اكثر من 150 كيلو غراما من المؤثرات العقلية والمخدرات في ثلاث محافظات سوريا تتصدى لعدوان صهيوني قرب دمشق الرئيس الارميني : العراق ينعم بالامن والاستقرار ورأينا فيه امكانات عظيمة للتطوير وزير الخارجيَّة يصل الى مدينة انطاليا للمشارَكة في منتداها الدبلوماسي الثالث رئيس الجمهورية: القرار النهائي لبقاء او خروج قوات التحالف الدولي بيد الحكومة العراقية النزاهـة: استقدام نائب اسبق بتهمة انتحال صفة عضو حالي بمجلس النواب التربية تعلن تنفيذ الحملة الوطنية لتلقيح تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الحصبة مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمقترح قانون جديد
| اخر الأخبار
وفد اعلامي مصري رفيع المستوى في بغداد للاطلاع على وضع المشهد العراقي والمعالم الحضارية للعاصمة

وفد اعلامي مصري رفيع المستوى في بغداد للاطلاع على وضع المشهد العراقي والمعالم الحضارية للعاصمة

بغداد / نينا / تقرير … يوسف سلمان : وصل الى العاصمة بغداد ، اليوم السبت ، وفد اعلامي مصري رفيع المستوى ، برئاسة كرم كامل جبر رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام " وزير الاعلام " ، بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين.

وكان في استقبال الوفد ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ورئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي المؤيد.



وقال نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام كرم جبر ، اليوم السبت في بغداد، ان " زيارة الوفد الاعلامي المصري رفيع المستوى ، هي للاطلاع على وضع العاصمة بغداد والمشهد العراقي ، وكذلك الوقوف على حملة الاعمار والبناء والجهد الفاعل للملاكات الهندسية والفنية الحكومية لرفع مستوى الخدمات في بغداد ، كما سيطلع الوفد على الابنية الجديدة والمعالم الحضارية للعاصمة ".


وثمن نقيب الصحفيين العراقيبن مؤيد اللامي ، حضور الاشقاء من جمهورية مصر العربية التي عودتنا ان تقف دوما الى جانب العراق بدءا من الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة المصرية جميعا.


بدوره ، قال رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام كرم جبر ، " نحن سننقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي الى رئيس الوزراء الجديد محمد السوداني وسائر القيادات العراقية ، وامنياتنا ان يستمر التعاون في كل المجالات والقضايا المشتركة بين البلدين لان القاهرة وبغداد عاصمتان مهمتان في المنطقة ، واذا كانتا تنعمان بالقوة والازدهار تكون الامة العربية كلها في قوة وازدهار ايضا".

واضاف ، " اشكر الاستاذ مؤيد اللامي والجهات الاعلامية على هذه الدعوة للوفد الاعلامي المصري ، وحفاوة الاستقبال لرؤوساء التحرير في المؤسسات والصحف القومية والخاصة والقنوات الفضائية المصرية ".

واكد جبر ، ان " حضورنا في بغداد هو لنشاهد فعلا التجربة العراقية الرائدة ، لاننا نسمع كل خير عن الوضع العراقي والتقدم المحلي من خلال ماتنقله وسائل الاعلام المختلفة ان العراق يتصدر بخطوات ثابتة نحو التقدم والرفاهية للشعب العراقي".


وتابع القول ، " لدينا قضايا مشتركة كثيرة يمكننا التعاون فيها ، خاصة بالمجال الاعلامي ، والقضية الاهم ان نكون نحن رسل محبة وسلام ودعوة دائمة للحوار بين الشعبين وبقاء العلاقات قوية مزدهرة بين الشعبين ، كما نساهم دائمًا في نبذ وازالة اي سحب سوداء في سماء العلاقات للدولتين ، لان لدينا قواسم مشتركة يجب دعمها حاضرا ومستقبلا".

بدوره ، ثمن رئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، زيارة الوفد الاعلامي المصري بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين ، قائلا " يحل علينا ضيفا عزيزا هو الوفد الرفيع المستوى من جمهورية مصر العربية ممثلا برئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام كرم جبر ، والوفد الرفيع المرافق من رؤوساء تحرير الصحف القومية والزملاء الذين يقفون على رأس مؤسساتهم الاعلامية".


واضاف ، ان " بغداد والقاهرة حاضرتان مهمتان تضربان في جذور التاريخ العميق ، وحتى في تاريخنا المعاصر هما عاصمتان مهمتان للتواصل والتنسيق بينهما على اعلى المستويات ، وذلك لما للعراق من عمق وتراث في عالم الصحافة ، وكذلك لجمهورية مصر ذلك التاريخ والعمق الكبير ايضا ".



واوضح ، ان " التنسيق على اعلى المستويات ومشاهدة العراق الجديد على الارض ، هو مفصل مهم جدًا لاشقاءنا من جمهورية مصر لمشاهدة مابجري على الارض ورفع مستوى التنسيق في كل المجالات لاسيما الجانب الاعلامي ، مايعد امرا مهما جدا لتعافي العراق داخل جسده العربي من الامة العربية ".



من جانبه ، اشاد رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي المؤيد، بحضور الوفد الاعلامي المصري الى بغداد وسط الاجواء الممطرة وتزامنا مع اعياد الميلاد المجيد ، مبينا ان " الهيئة وشبكة الاعلام العراقي مساندين وداعمين لهذه الخطوة المهمة لنقابة الصحفيين العراقيين ، والتي تأتي ضمن السياق الصحيح في العلاقات الحضارية والاعلامية المشتركة بين البلدين ".


واضاف ، ان " حضور كرم جبر بمكانته الرفيعة في الاعلام المصري والكوكبة الطيبة من الاعلاميين المصريين العاملين في مؤسسات رصينة ، يزيدون هذه العلاقة ترابطا ووثاقة ".


وتابع " ستكون للوفد الاعلامي المصري لقاءات رسمية مع المؤسسات الاعلامية والحكومية، ونحن داعمين لزيارات هذه الوفود لانها دليل على ازدهار وقوة العراق "، عادا ان " الزيارات المتبادلة بين القاهرة وبغداد دليل على تعافي العلاقات، ويمكن ان تكون علاقات بناءة في كل مجالات التعاون الاقتصادي والسياسي والاجتماعي ، وكذلك الاعلام العراقي والاعلام المصري شقيقين يمكن ان يقدما الكثير لابناء البلدين"./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 29 , شباط 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

الصحف تهتم بقرارات المحكمة الاتحادية بشأن اقليم كردستان واستنساخ تجربة مصر في انتاج الكهرباء

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني والعشرين من شباط ، اهتماما بقرارات المحكمة الاتحادية العليا بشأن اقليم كردستان واستنساخ التجربة المصرية في انتاج الكهرباء .. وقضايا اخرى . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اهتمت بقرارات المحكمة الاتحادية العلي

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت