منتخبنا لكرة الصالات يخسر امام المنتخب الاوزبكي بهدف مقابل اربعة اهداف ضمن منافسات بطولة اسيا المقامة في تايلاند العراق يأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين حنون للسفير السعودي: محاربة الفساد والابتزاز تسهل تحقيق إنتاج جيد ومشاريع رصينة غدًا.. درجات الحرارة تلامس ال٤٠درجة في6 محافظات السوداني يلتقي في ولاية ميشيغان الأمريكية نخبة من رجال الأعمال العراقيين انطلاق مباراة منتخبنا لكرة الصالات بمواجهة المنتخب الاوزبكي السوداني يلتقي نخبة من أبناء الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بولاية ميشيغان الأمريكية تطويق القنصلية الإيرانية في باريس بعد تهديد رجل بتفجير نفسه رئيس مجلس القضاء الاعلى يصل الى الدوحة السوداني من ميشيغان : الحكومة تمثل جميع المكونات وهي حريصة على رعاية شؤون كل ابناء الجالية وفاة عمدة الدراما المصرية النجم " صلاح السعدني " قيادة شرطة بابل تنفي وقوع اي انفجارات في المحافظة مزارعون يعثرون على صاروخين محطمين شمالي واسط اسعار النفط تقفز بسبب تطورات الوضع في الشرق الاوسط قائد عسكري ايراني: مسيرات صغيرة هاجمت اجواءنا في مدينة اصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها الذهب يرتفع وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط سانا: عدوان صاروخي صهيوني على مواقع جنوبي سوريا الانواء الجوية : امطار متفرقة وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة المجلس الاعلى للامن القومي الايراني يؤكد عدم وقوع اي هجوم صاروخي على ايران الطيران المدني الايراني يلغي القيود على المطارات
| اخر الأخبار
كاس العالم 2022.. المغرب يبحث عن المجد ضد البرتغال في ربع النهائى لتحقيق الحلم العربي

كاس العالم 2022.. المغرب يبحث عن المجد ضد البرتغال في ربع النهائى لتحقيق الحلم العربي

بغداد/نينا/ كتب رياض اللامي...يخوض المنتخب المغربي مواجهة مصيرية في الساعة السادسة من مساء ,اليوم السبت, مع نظيره البرتغالي على استاد "الثمامة"، بالدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر التي تستمر الى الثامن عشر من كانون الاول الحالي.

المنتخب المغربي كتب التاريخ في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، باقصاء اسبانيا بركلات الترجيح 3-0 بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بنتيجة 0-0 في ملحمة كروية كان بطلها الدولي المخضرم ياسين بونو حارس اشبيلية الاسباني, الذي تصدى لركلتي جزاء من لاعبي الماتدور".

وتحْظَى مُباراةُ المغرب والبرتغال اليومَ في ربع نهائي مونديال قطر 2022 بأهميةٍ كبيرةٍ لدى الشارع العربي الذي يُمنِّي النفْس بأن تفوزَ المغربُ وتحقق اماله بتاهلها الى نصف نهائي المونديال في انجاز جديد وغير مسبوق للكرة العربية والمغربية، وتختلفُ التوقعات ما بين من يرشِّح كِفة المغرب للفوز ومن يرشح كِفة البرتغال للعبور الى الدور نصف النهائي ,حيث يرى البعض أنَّ كِفة المغربي هي الأقرب للفوز نظرًا للمستويات التي قدمها في المباريات السابقة، فيما يرى البعض الآخر أن فرصة البرتغال أرجح للفوز والتأهل في ضوء ما يملكه المنتخبُ البرتغالي من امكانات على الصعيدَين الفردي والجماعي".

والمنتخب المغربي لعب بشكل جيد في جميع المباريات خلال كأس العالم وباختلاف طرق اللعب وستكون هناك عوامل مؤثرة عليه في لقاء اليوم مع البرتغال منها اللياقة البدنية والاصابات، ومنتخب المغرب يديره مدربًا كبيرًا قادرًا على مواجهة الفرق الأوروبية وذات تكتيك متميز واسلوب متوازن في توجيه الفريق, ويمتلك لاعبين مميزين قادرين على تطبيق الهجمات المرتدة,ومن المتوقع ان المنتخب المغربي اذا لعب كاملا بدون اصابات فسيتمكن من بلوغ المربع الذهبي".

صحيح ان التوقع صعب في مثل هذه المباريات, كما ان مونديال قطر هو بطولة المفاجات,فان مواجهةُ الليلة لن تكونَ سهلةً على المنتخبَين وبالأخص على المنتخب البرتغالي رغم امتلاكه الخبرة الكبيرة في مثل هذه اللقاءات، لكن الضغوط ستكون كبيرة عليه,على عكس المنتخب المغربي الذي سيلعب بأريحية كونه حقق انجازًا تاريخيًا بالتأهل لهذا الدور، فقد أصبح أول منتخب عربي يتأهل الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 , بانجاز كبير لأسود الأطلس نسبة للأسماء الثقيلة الموجودة في قائمة المنتخب، وقد نجحوا بكتابة التاريخ للعرب في مونديال العرب".

ان الفوز على منتخب اسبانيا سيمنح أسود الأطلس دافعًا قويًا لمواصلة العروض القوية، لاسيما أن الانتصار على الماتدور في ثمن النهائي لم يأتِ من فراغ، حيث تصدر المنتخب المغربي مجموعته وفاز على المنتخبَين البلجيكي والكندي، فالتأهل والفوز ليسا بالصدفة، بل نتيجة عمل جبَّار من قبل المنتخب المغربي، وإدارته السليمة والمتميزة لمدربه وليد الركراكي ذات الاسلوب المتوازن في توجيه الفريق وهذا سيكون حافزا لاسود الاطلس بالاندفاع لحجز تذكرة الانتقال في عربات قطار المونديال والتقدم الى أبعد من ربع النهائي ".

وبعد التطرق الى حظوظ المنتخب المغربي في التاهل للدور المقبل وامكانياته لتحقيق هذا المسعى , لا يمكن الاستهانة بامكانيات المنتخب البرتغالي ذات الباع الكبير في هذه البطولة, وامتلاكه نجوم عالميين قادرين على صناعة الفارق في المباراة التي ستكون موضع اهتمام حسابات وليد الركراكي بعد ان وجه فريق الدون الذي يتوقع البعض رجاحة كفته للفوز انذارًا شديدَ اللهجة قبل موقعة الليلة بالفوز على سويسرا بستة أهداف مقابل هدف في ثمن النهائي,كان النجم الأول في اللقاء اللاعب الشاب جونزالو راموس الذي راهن عليه فرناندو سانتوس مدرب برازيل أوروبا على حساب النجم كريستيانو رونالدو".

يذكر ان المنتخب المغربي حقق 5 أرقام قياسية بعد فوزه التاريخي على اسبانيا والتأهل الى دورالـ 8 ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأصبح المغرب أول منتخب عربي يصل لربع نهائي كأس العالم، كما يعد رابع منتخب افريقي يصل لربع نهائي كأس العالم بعد الكاميرون 1990,والسنغال 2002,وغانا 2010، فيما بات وليد الركراكي هو أول مدرب عربي وافريقي يقود فريقه لربع نهائي كأس العالم".

كما انفرد أسود الأطلسي برقم مميز في كأس العالم، كأول فريق أفريقي يحقق الفوز بركلات الترجيح في تاريخ كأس العالم، وأخيرًا بات ياسين بونو حارس منتخب المغرب أول حارس مرمى افريقي يتصدى لركلتي ترجيح في مباراة واحدة بتاريخ المونديال".

ويبحث منتخب المغرب عن كتابة تاريخ جديد باقصاء البرتغال أحد أبرز المنتخبات المرشحة للقب كأس العالم 2022، وبلوغ نصف نهائي البطولة واسعاد الجماهير العربية والأفريقية وتحقيق امالها".

وتحوم الشكوك حول مشاركة عدد من لاعبين المغرب الاساسيين في مباراة اليوم بسبب الاصابة ,وفي المقابل، يدخل منتخب البرتغال المباراة بعد تاهل ساحق على حساب سويسرا في دور الـ 16 من مونديال قطر".

ويدير لقاء المغرب والبرتغال الأرجنتيني فاكوندو تيو,ويساعده كل من ايزكويل برايلوفسكي وجابرييل تشادي، والحكم الرابع الهندوراسي ايفان بارتون"./انتهى2







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 19 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي

قناة / TRT/ التركية تعلن عن استهداف القوات الاسرائيلية لكادرها الصحفي في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت قناة / TRT عربي / التركية عن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق القناة قبل قليل وفي أثناء عمله الصحفي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مصور القناة سامي شحادة بجراح وصفت بأنها خطيرة، وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة مراسل القناة سامي برهوم بإصابة مختلفة . ونقلت