السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني يستقبل في واشنطن سفراء سابقين للولايات المتحدة خدموا في العراق انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره الطاجيكي ضمن منافسات كاس اسيا دون ٢٣ الصدر يدعو إلى تشريع قانون خاص بعيد الغدير السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة منتخبنا لكرة الصالات يخسر امام المنتخب الاوزبكي بهدف مقابل اربعة اهداف ضمن منافسات بطولة اسيا المقامة في تايلاند العراق يأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين حنون للسفير السعودي: محاربة الفساد والابتزاز تسهل تحقيق إنتاج جيد ومشاريع رصينة غدًا.. درجات الحرارة تلامس ال٤٠درجة في6 محافظات السوداني يلتقي في ولاية ميشيغان الأمريكية نخبة من رجال الأعمال العراقيين انطلاق مباراة منتخبنا لكرة الصالات بمواجهة المنتخب الاوزبكي السوداني يلتقي نخبة من أبناء الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بولاية ميشيغان الأمريكية تطويق القنصلية الإيرانية في باريس بعد تهديد رجل بتفجير نفسه رئيس مجلس القضاء الاعلى يصل الى الدوحة السوداني من ميشيغان : الحكومة تمثل جميع المكونات وهي حريصة على رعاية شؤون كل ابناء الجالية وفاة عمدة الدراما المصرية النجم " صلاح السعدني " قيادة شرطة بابل تنفي وقوع اي انفجارات في المحافظة مزارعون يعثرون على صاروخين محطمين شمالي واسط اسعار النفط تقفز بسبب تطورات الوضع في الشرق الاوسط قائد عسكري ايراني: مسيرات صغيرة هاجمت اجواءنا في مدينة اصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها
| اخر الأخبار
الصحف تتابع مشاركة السوداني في القمة العربية ـ الصينية وجهود الحكومة في مكافحة الفساد

الصحف تتابع مشاركة السوداني في القمة العربية ـ الصينية وجهود الحكومة في مكافحة الفساد

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السيت ، العاشر من كانون الاول ، مشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في القمة العربية ـ الصينية في الرياض ، وجهود الحكومة في مكافحة الفساد .. وقضايا اخرى .

وابرزت الصحف دعوة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، في كلمته بقمة الرياض ، دول العالم إلى الانفتاح الاقتصادي على العراق لما يمثل من بيئة واعدة للاستثمار.

كما اشارت الى تأكيده :" ان منطقتنا هي قلب العالم وان العراق مركز هذه المنطقة تاريخياً وثقافياً، وتشديده على حرص العراق على استقرار النظام الاقتصادي العالمي من خلال دوره كعضو مؤسس في منظمة "اوبك".

وفي موضوع مكافحة الفساد قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" ان الخطوات التي اتخذتْها حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في محاربة الفساد،باتت محط أنظار الأمـم المتحدة التي دعت للعمل معاً لإيقاف انتزاع موارد العراق ".

واشارت الى قول رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد: " إن المسؤولية تضامنية بين مؤسسات الدولة لتمكين الأجهزة الرقابية والقضائية لاستئصال هذه الظاهرة".

وأضاف أن "هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤثر سلباً في التنمية الاقتصادية، تستدعي توفير التشريعات الضرورية من أجل تمتين الاقتصاد الوطني ومحاربة الفساد ".

فيما نقلت قول رئيس مجلس الـــوزراء محمد شياع الـسـودانـي: "وضعنا في أولويات حكومتنا مكافحة الفساد؛ لأننا نعتقد، جازمين، بأنه السبب الأول في تلكّؤ الدولة للقيام بواجباتها. و لا يمكن لأي جهد اقتصادي أو خدمي أن يحقق المطلوب من دون أن يكون هناك عمل جاد لمواجهة هذه الآفة واسترداد الأموال المنهوبة وملاحقة المطلوبين".

وجدد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، حسب الصحيفة ، الدعم لجهود الحكومة والمؤسسات الرقابية التي تعمل على الحدّ من نفوذ الفساد والفاسدين، مؤكداً:" نعمل من موقع مسؤولية السلطة التشريعية والـرقـابـيـة على سن التشريعات اللازمة التي تسهم في مكافحة الفساد".

وتطرقت الصحيفة الى قول رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت :" ان الحكومة العراقية اتخذت عدداً من الخطوات المشجعة"، مبينة:" ان الفساد المستشري والممنهج يعد أحد أكبر التحديات التي تواجه العراق".

وأضافت بلاسخارت أن"أحـدث قضية فساد كبرى فـي الـعـراق والـتـي سميت بـ (سرقة القرن)، لن تكون الأخيرة للأسف وهي بمثابة جـرس إنــذار".

صحيفة / الزمان / تابعت الاوضاع في مدينة الناصرية ، وقالت :" اعلن محتجو ساحة الحبوبي في الناصرية الاعتصام المفتوح حتى الكشف عن قتلة المتظاهرين خلال صدامات شهدتها المحافظة قبل يومين ".

واضافت الصحيفة :" تواصل لجان امنية شكلتها الحكومة ،التحقيق باعمال العنف وملاحقة المتورطين بها. وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمحتجي الحبوبي يعلنون خلاله اعلان الاعتصام المفتوح حتى الكشف عن قتلة المتظاهرين خلال التظاهرات التي شهدتها المحافظة يوم الاربعاء الماضي ،وتسببت بموجة غضب في الشارع جراء قتل متظاهرين يطالبون بحقوقهم التي وصفوها بالمشروعة".

ونقلت عن شهود عيان ،ان القوات الامنية قامت بحملة اعتقالات بحق خمسة اشخاص بينهم اثنان من رجال الاعمال في المحافظة.

واشارت / الزمان / الى تشييع اهالي الناصرية ، ثلاثة محتجين قتلوا خلال تظاهرات ،احتجاجا على سجن ناشط مدني .

وقال ناشطون ، حسب الصحيفة :" بدأ إطلاق النار الحي، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، لكن لم تسجل إصابات بشكل رسمي". وقالوا :" ان الأوضاع بقيت متوترة طوال الليل، إذ خطط الناشطون للخروج بتظاهرات حاشدة احتجاجا على اعتقال حيدر الزيدي".

وتابعت / الزمان / :" استقبل المحافظ محمد هادي الغزي، اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في الاحداث التي شهدتها المدينة".

ونقلت عن الغزي :" ان اللجنة التي يترأسها النائب خالد العبيدي وتضم عدداً من نواب المحافظة ، ستعمل بالتعاون مع الحكومة المحلية على التحقيق في احداث الناصرية وتشخيص الاسباب التي ادت الى تأزم الموقف وملاحقة المتورطين باعمال العنف"./ انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 19 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي

قناة / TRT/ التركية تعلن عن استهداف القوات الاسرائيلية لكادرها الصحفي في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت قناة / TRT عربي / التركية عن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق القناة قبل قليل وفي أثناء عمله الصحفي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مصور القناة سامي شحادة بجراح وصفت بأنها خطيرة، وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة مراسل القناة سامي برهوم بإصابة مختلفة . ونقلت