مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون تمليك قطع اراض سكنية لمنتسبي شركة مصافي الوسط نجم المنتخب الوطني ايمن حسين ينتقل لنادي الجزيرة الاماراتي مجلس النواب يبدأ القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون اقامة الأجانب المندلاوي يدعو الى مراقبة عمل منافذ بيع الدولار داخل المصارف وتسهيل اجراءات القروض النزاهة : استقدام نائب حالي بتهمة تلقيه نصف مليون دولار مقابل وعد بتعيين شخصين بمنصب مدير عام مجلس النواب يصوت على اقالة محافظ الديوانية البرلمان يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي وبحضور 216 نائبا السفارة العراقية في أنقرة تصدر توجيهاً للجالية العراقية في غازي عنتاب رئيس الجمهورية: بعض وسائل الإعلام لا ينقل الصورة الحقيقية للأوضاع في العراق السوداني يرأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع شعب وصحفيي سوريا جراء الزلزال الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع ضحايا الزلازل الى 3432 قتيلا و/21/ الفا و103 مصابين وسائل اعلام تركية تنشر مقطعا لسيدة سورية تحت الانقاض تلد طفلا حيا قبل ان تودع الحياة / فديو المحكمة الاتحادية العليا تؤجل دعوى البت بقرار تمديد عمل اقليم كردستان الى الخامس عشر من الشهر المقبل نائب الرئيس التركي يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى 3419 قتيلا واكثر من 21 الف مصاب تأجيل عقد جلسة مجلس النواب نصف ساعة انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية اليوم المحكمة الاتحادية العليا تقضي بعدم دستورية قرار تمديد عمل برلمان اقليم كردستان جلسة للمحكمة الاتحادية العليا بشان النظر بدعوى تمديد عمل برلمان اقليم كردستان زيدان يبحث مع وفد مسيحي دور القضاء في الحفاظ على حقوق واملاك المواطنين المسيحيين
| اخر الأخبار
الصحف تتابع مشاركة السوداني في القمة العربية ـ الصينية وجهود الحكومة في مكافحة الفساد

الصحف تتابع مشاركة السوداني في القمة العربية ـ الصينية وجهود الحكومة في مكافحة الفساد

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السيت ، العاشر من كانون الاول ، مشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في القمة العربية ـ الصينية في الرياض ، وجهود الحكومة في مكافحة الفساد .. وقضايا اخرى .

وابرزت الصحف دعوة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، في كلمته بقمة الرياض ، دول العالم إلى الانفتاح الاقتصادي على العراق لما يمثل من بيئة واعدة للاستثمار.

كما اشارت الى تأكيده :" ان منطقتنا هي قلب العالم وان العراق مركز هذه المنطقة تاريخياً وثقافياً، وتشديده على حرص العراق على استقرار النظام الاقتصادي العالمي من خلال دوره كعضو مؤسس في منظمة "اوبك".

وفي موضوع مكافحة الفساد قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" ان الخطوات التي اتخذتْها حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في محاربة الفساد،باتت محط أنظار الأمـم المتحدة التي دعت للعمل معاً لإيقاف انتزاع موارد العراق ".

واشارت الى قول رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد: " إن المسؤولية تضامنية بين مؤسسات الدولة لتمكين الأجهزة الرقابية والقضائية لاستئصال هذه الظاهرة".

وأضاف أن "هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤثر سلباً في التنمية الاقتصادية، تستدعي توفير التشريعات الضرورية من أجل تمتين الاقتصاد الوطني ومحاربة الفساد ".

فيما نقلت قول رئيس مجلس الـــوزراء محمد شياع الـسـودانـي: "وضعنا في أولويات حكومتنا مكافحة الفساد؛ لأننا نعتقد، جازمين، بأنه السبب الأول في تلكّؤ الدولة للقيام بواجباتها. و لا يمكن لأي جهد اقتصادي أو خدمي أن يحقق المطلوب من دون أن يكون هناك عمل جاد لمواجهة هذه الآفة واسترداد الأموال المنهوبة وملاحقة المطلوبين".

وجدد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، حسب الصحيفة ، الدعم لجهود الحكومة والمؤسسات الرقابية التي تعمل على الحدّ من نفوذ الفساد والفاسدين، مؤكداً:" نعمل من موقع مسؤولية السلطة التشريعية والـرقـابـيـة على سن التشريعات اللازمة التي تسهم في مكافحة الفساد".

وتطرقت الصحيفة الى قول رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت :" ان الحكومة العراقية اتخذت عدداً من الخطوات المشجعة"، مبينة:" ان الفساد المستشري والممنهج يعد أحد أكبر التحديات التي تواجه العراق".

وأضافت بلاسخارت أن"أحـدث قضية فساد كبرى فـي الـعـراق والـتـي سميت بـ (سرقة القرن)، لن تكون الأخيرة للأسف وهي بمثابة جـرس إنــذار".

صحيفة / الزمان / تابعت الاوضاع في مدينة الناصرية ، وقالت :" اعلن محتجو ساحة الحبوبي في الناصرية الاعتصام المفتوح حتى الكشف عن قتلة المتظاهرين خلال صدامات شهدتها المحافظة قبل يومين ".

واضافت الصحيفة :" تواصل لجان امنية شكلتها الحكومة ،التحقيق باعمال العنف وملاحقة المتورطين بها. وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمحتجي الحبوبي يعلنون خلاله اعلان الاعتصام المفتوح حتى الكشف عن قتلة المتظاهرين خلال التظاهرات التي شهدتها المحافظة يوم الاربعاء الماضي ،وتسببت بموجة غضب في الشارع جراء قتل متظاهرين يطالبون بحقوقهم التي وصفوها بالمشروعة".

ونقلت عن شهود عيان ،ان القوات الامنية قامت بحملة اعتقالات بحق خمسة اشخاص بينهم اثنان من رجال الاعمال في المحافظة.

واشارت / الزمان / الى تشييع اهالي الناصرية ، ثلاثة محتجين قتلوا خلال تظاهرات ،احتجاجا على سجن ناشط مدني .

وقال ناشطون ، حسب الصحيفة :" بدأ إطلاق النار الحي، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، لكن لم تسجل إصابات بشكل رسمي". وقالوا :" ان الأوضاع بقيت متوترة طوال الليل، إذ خطط الناشطون للخروج بتظاهرات حاشدة احتجاجا على اعتقال حيدر الزيدي".

وتابعت / الزمان / :" استقبل المحافظ محمد هادي الغزي، اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في الاحداث التي شهدتها المدينة".

ونقلت عن الغزي :" ان اللجنة التي يترأسها النائب خالد العبيدي وتضم عدداً من نواب المحافظة ، ستعمل بالتعاون مع الحكومة المحلية على التحقيق في احداث الناصرية وتشخيص الاسباب التي ادت الى تأزم الموقف وملاحقة المتورطين باعمال العنف"./ انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 07 , شباط 2023

صحف اليوم تتابع الموازنة وارتفاع سعر الدولار

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الموازنة وارتفاع سعر الدولار صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مختصين للشأن العراقي، حددوا أسباب الارتفاع الكبير بسعر صرف الدولار مقابل الدينار، لافتين الى أن احتكار الدولار من قبل بعض التجار أحد أسباب ارتفاعه، . وقال النائب فراس المسلم

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

فرع نقابة الصحفيين في بابل يقيم احتفالية بمناسبة يوم الصحافة البابلي

الحلة/نينا/برعاية نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وبالتعاون مع جامعة الإمام الكاظم عليه السلام أقام فرع النقابة في بابل احتفالية يوم الصحافة البابلي وتكريم الصحفيين الرواد. وقال مدير فرع النقابة يوسف الجمل " تم تكريم من قدم الكثير من الجهد والتضحيات من الصحفيين والإعلاميين الرواد في المحافظة.