رئيس الجمهورية يصل الى الحضر في نينوى السوداني و الحلبوسي يؤكدان اهمية حسم الاستحقاقات الدستورية الداخلية تعلن القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب المدان احمد شايع وفد امني رفيع برئاسة رئيس اركان الجيش يصل الى قاعدة عين الاسد اللجان المنبثقة عن اللجنة العسكرية العليا لانهاء مهام التحالف الدولي تجتمع في بغداد الهلال الاحمر : ارسال اكثر من 18 طنا من المساعدات للعوائل الفلسطينية النازحة على الحدود اللبنانية النفط يهبط متأثرا بارتفاع مخزونات الخام الامريكية نائب قائد العمليات المشتركة يؤكد اهمية توفير الاجواء الآمنة لشهر رمضان المبارك الكهرباء : فقدان 4000 ميكا واط بسبب شح الغاز المورد وتوقف الخطوط الايرانية الداخلية : ضبط اكثر من 150 كيلو غراما من المؤثرات العقلية والمخدرات في ثلاث محافظات سوريا تتصدى لعدوان صهيوني قرب دمشق الرئيس الارميني : العراق ينعم بالامن والاستقرار ورأينا فيه امكانات عظيمة للتطوير وزير الخارجيَّة يصل الى مدينة انطاليا للمشارَكة في منتداها الدبلوماسي الثالث رئيس الجمهورية: القرار النهائي لبقاء او خروج قوات التحالف الدولي بيد الحكومة العراقية النزاهـة: استقدام نائب اسبق بتهمة انتحال صفة عضو حالي بمجلس النواب التربية تعلن تنفيذ الحملة الوطنية لتلقيح تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الحصبة مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمقترح قانون جديد مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع تعديل هذا القانون مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون جديد
| اخر الأخبار
من الرياض ..السوداني :نرفض الاعتداء على أراضينا وعلى الجميعِ احترامُ سيادةِ العراق/ موسع

من الرياض ..السوداني :نرفض الاعتداء على أراضينا وعلى الجميعِ احترامُ سيادةِ العراق/ موسع

بغداد/نينا/ اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،على ضرورة عدمُ السماح لأن يكونَ العراق مقراً او ممراً للاعتداء على دول الجوار ونرفض في ذات الوقت الاعتداء على أراضينا، وعلى الجميعِ احترامُ سيادةِ العراق.


وقال السوداني في كلمة ألقاها خلال القمة العربية الصينية المنعقدة في الرياض: أودُّ أنْ أُثني على أهمية عقد هذه القمة التي تأتي ضمن فهم عميق للساحة الدولية، لنتمكن من تبني سياسة خارجية متوازنة وتكاملية تخدم مصالح شعوبنا ودولنا وتعززُ الاستقرار والازدهار.

واكد ان، العراق يدعم جميع الجهود الرامية لتعزيز علاقاتِ التعاون والصداقة المطّردة بين الدول العربية والصين.

واشار الى ان، هذه القمة فرصة للتكامل الاقتصادي في منطقتنا من خلال تعزيز التعاون مع الصين، والإفادة من الخبرات الصينية في شتى المجالات، دون أنْ ننسى تجارب مكافحة الفقر والأوبئة، وتطوير الزراعةِ في المياه المالحة، وجهود مكافحة التصحر.

واضاف، يرتبط العراق مع الصين بعلاقات عريقة أخذت حيزاً متنامياً من الاهتمام والتطور خلال السنواتِ الماضية على الصعيدين الحكومي والشعبي.

واكد ان العراق يتطلع إلى تعزيز الشراكة ضمن مبادرة الحزام والطريق، وضمن مجالات الاستثمار والطاقة ومشاريع البنى التحتية.

وبين إنَّ خطواتنا في المرحلة القادمة ستركزُ على جملة مساحات، منها:
أولاً: تطوير الاقتصاد وتوفير الخدمات، وأدعوكم اليوم للانفتاح الاقتصادي على العراق فهو يمثلُ بيئةً واعدة للاستثمار، ويمتلكُ مقومات نجاح مهمةً بشرياً ومادياً.

ثانياً: عدمُ السماح لأن يكونَ العراق مقراً او ممراً للاعتداء على دول الجوار ونرفض في ذات الوقت الاعتداء على أراضينا، وعلى الجميعِ احترامُ سيادةِ العراق.

ولفت السوداني الى ان بلادُنا تعرضت لهجمةٍ إرهابية وحشية، هددت العالمَ بأسره. لكنَّ العراقيين وقفوا دفاعاً عن النفس والمنطقة والعالم، وقدموا تضحيات كبيرة ودماءً عزيزة، وتحقَّقَ النصر. ونعرفُ أنَّ دول المنطقة والعالم لنْ تنسى معركتنا المشرفة تلك، وستقفُ معنا في نهضتنا عرفاناً ووفاءً.

ثالثاً: إن منطقتَنا هي قلبُ العالم وحلقةُ الوصلِ بين قاراتِ آسيا وأفريقيا وأوروبا، وتحتل مكانة استراتيجيةً مميزة في مجال الطاقة، والعراقُ مركز هذه المنطقة تاريخياً وثقافياً، ومن بين أهم الدول المصدرة للنفطِ في العالم.

واكد السوداني حرص العراق على استقرار النظام الاقتصادي العالمي من خلال دورنا كعضوٍ مؤسسٍ في منظمة أوبك، ونستهدفُ مع شركائِنا تحقيق الاستقرار في إنتاج النفط وأسعارهِ بما يحققُ المصالح المتوازنةَ للمنتجين والمستهلكين.

رابعاً: نؤكد التزام العراق الثابت والمبدئيَّ ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ودفاعه عن حقه في دولته الوطنية، وعاصمتِها القدس الشريف.

واكد ، إنَّ منطقتَنا تمثل ثقلاً متزايداً في عالم متغير، ولا بدَّ لنا معاً من صياغة مستقبلنا فيه، بما يحققُ انفتاحنا الإيجابي على جميع الاصدقاء من ناحية، وإصرارنا على فرض احترام قيمنا وخصوصياتنا من ناحيةٍ أخرى.

وتابع : نمدُ يد الأخوّة إلى أشقائنا وجيراننا وأصدقائنا، ونعتزُ بعلاقاتنا المنفتحة مع دول الغرب والشرق على أساس المصالح المشتركة./انتهى8



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 29 , شباط 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

الصحف تهتم بقرارات المحكمة الاتحادية بشأن اقليم كردستان واستنساخ تجربة مصر في انتاج الكهرباء

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني والعشرين من شباط ، اهتماما بقرارات المحكمة الاتحادية العليا بشأن اقليم كردستان واستنساخ التجربة المصرية في انتاج الكهرباء .. وقضايا اخرى . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اهتمت بقرارات المحكمة الاتحادية العلي

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت