السوداني و قوباد طالباني يؤكدان اهمية حل الاشكالات القائمة بما يعزز الاستقرار ويحقّق المصلحة العامة للبلد . انتخاب رئيس ونائبي رئيس لجنة التربية النيابية . انتخاب رئيس ونائبي رئيس لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية . انتخاب رئيس ونائبي رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية . انتخاب رئاسة لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية . انتخاب رئاسة لجنة الصحة والبيئة النيابية . السلطات الباكستانية : تفجير بيشاور انتحاري والضحايا 179 قتيلا وجريحا . الخارجية تنفي ما تم تداوله بشأن زيارة بومبيو للعراق ولقائه العبادي . انفجار كبير بمسجد في بيشاور الباكستانية . تغييرات في الداخلية .. اللواء كاظم بوهان مستشارا فنيا للوزارة . وفاة عامل جراء سقوطه باحد الوديان في الموصل . رئيس اركان الجيش يتفقد قاطع قيادة عمليات ديالى . اسعار صرف الدولار في السوق المحلية . ثائر مخيف لـ / نينا / : المحاصصة الحزبية القت بظلالها على اختيار رؤساء اللجان البرلمانية . مصدر نيابي : اليوم ..حسم رئاسات اللجان في مجلس النواب . متظاهرون يغلقون دائرة المشتقات النفطية في ذي قار . الصحة:وصول ادوية الثلاسيميا وادوية متنوعة من انتاج مصانع وطنية . رشيد وعلاوي يبحثان اوضاع البلد وسبل الخروج من ازماته . مقتل شخص واصابة اخر باطلاق نار شمال شرقي بغداد . سقوط طائرة مسيرة على سطح منزل في كركوك .
الأمم المتحدة: الحكومة العراقية اتخذت عدداً من الخطوات المشجعة لمكافحة الفساد

الأمم المتحدة: الحكومة العراقية اتخذت عدداً من الخطوات المشجعة لمكافحة الفساد


بغداد/ نينا/ اكدت بعثة الأمم المتحدة في العراق :" ان الحكومة العراقية اتخذت عدداً من الخطوات المشجعة لمكافحة الفساد".

وقال جينين هينيس بلاسخارت، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، في اليوم الدولي لمكافحة الفساد :" ان الفساد المستشري والممنهج يعد أحد أكبر التحديات التي تواجه العراق وتكلفته الاقتصادية . وتأثيره السلبي على الاستقرار والازدهار هائل إذ أنه يقوض التقدم، ويحرم المواطنين من حقوقهم، ويثبط الاستثمار الدولي، ويسلب من الدولة الموارد اللازمة لتزويد مواطنيها بمدارس ومستشفيات وطرق أفضل، وخدمات عامة أخرى لا حصر لها".

وجددت بلاسخارت التاكيد ان الفساد هو أحد الأسباب الرئيسة للاختلال الحاصل في العراق، وإن إبقاء المنظومة "كما هي" سوف يرتد بنتائج سلبية في النهاية.

وتابعت :" ان أحدث قضية فساد كبرى في العراق، والتي سُمّيت بــ "سرقة القرن"، لن تكون الأخيرة للأسف، ولا يسعنا إلا أن نأمل أن تكون بمثابة جرس إنذار، لا شك في أن التغيير المنهجي سيُثبت أهميته الحيوية لمستقبل البلاد. إلا أن هذا التغيير لن يحدث بين عشية وضحاها. بل سيتطلب عملاً مكثفاً ومثابرةً وجهوداً جماعيةً وإدراكاً لحقيقة أن العمل بنزاهةٍ قد حان وقته الآن".

واضافت :" في حين أن الحكومة اتخذت عدداً من الخطوات المشجعة، فليس سراً أن هذه الجهود قد تُعرقل أو تُقوّض من قبل أولئك الذين سيخسرون ، لكن لا ينبغي منحهم أي فترةِ راحة".

وبينت ان اليوم الدولي لمكافحة الفساد لهذا العام (IACD) يسعى الى تسليط الضوء على الصلة الجوهرية بين مكافحة الفساد والسلام والأمن والتنمية. وتحت شعار "توحيد العالم ضد الفساد" يؤكد هذا اليوم أن التصدي لهذه الجريمة حقٌّ ومسؤوليةٌ للجميع.

وتابعت :" بهذه الروح ومن أجل الأجيال القادمة، فلنعمل جميعاً معاً، في العراق وفي أي مكان آخر، سواءٌ كمواطنين أفراد أو من يشغلون مناصب عامة، ونكافح من أجل المساءلة والشفافية وسيادة القانون، وبناءِ نظامٍ يخدم حاجة المجتمع بدلاً من خدمة مجموعة ضيقة من المتواطئين لا تهتم كثيراً بالمصلحة الوطنية ويجب أن يتوقف انتزاع موارد الدولة من أجل مصالح خاصة وفئوية. وسيكون ضمان المساءلة بالنسبة لجميع الأطياف أمراً ضرورياً./انتهى9




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع