انتخاب رئيس ونائبي رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية . انتخاب رئاسة لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية . انتخاب رئاسة لجنة الصحة والبيئة النيابية . السلطات الباكستانية : تفجير بيشاور انتحاري والضحايا 179 قتيلا وجريحا . الخارجية تنفي ما تم تداوله بشأن زيارة بومبيو للعراق ولقائه العبادي . انفجار كبير بمسجد في بيشاور الباكستانية . تغييرات في الداخلية .. اللواء كاظم بوهان مستشارا فنيا للوزارة . وفاة عامل جراء سقوطه باحد الوديان في الموصل . رئيس اركان الجيش يتفقد قاطع قيادة عمليات ديالى . اسعار صرف الدولار في السوق المحلية . ثائر مخيف لـ / نينا / : المحاصصة الحزبية القت بظلالها على اختيار رؤساء اللجان البرلمانية . مصدر نيابي : اليوم ..حسم رئاسات اللجان في مجلس النواب . متظاهرون يغلقون دائرة المشتقات النفطية في ذي قار . الصحة:وصول ادوية الثلاسيميا وادوية متنوعة من انتاج مصانع وطنية . رشيد وعلاوي يبحثان اوضاع البلد وسبل الخروج من ازماته . مقتل شخص واصابة اخر باطلاق نار شمال شرقي بغداد . سقوط طائرة مسيرة على سطح منزل في كركوك . البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن . قصف مجهول المصدر يستهدف شاحنات على الشريط الحدودي العراقي السوري . وزير الدفاع يامر بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن نزول المنتسبين سيرا على الاقدام .
من عمان .. وزير الخارجيَّة يعلن موعد انعقاد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثانيَّة

من عمان .. وزير الخارجيَّة يعلن موعد انعقاد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثانيَّة

بغداد/نينا/أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأربعاء عن موعد إنعقاد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثانيَّة التي ستعقد في عمان في 20 كانون الأول الجاريّ، متوقعًا مُشارَكة إيران وتركيا فيها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مُشترَك مع وزيريّ خارجيَّة الأردن أيمن الصفديّ ومصر سامح شكريّ، في عمان، عقب الاجتماع الثلاثيّ الذي عقد ضمن آلية التنسيق الثلاثيّ بين الدول الثلاث".

وقال الوزير بحسب بيان لوزارة الخارجية: "في المُؤتمر الأول في بغداد شاركت تركيا وإيران، ونتوقع أنَّ تشاركا أيضًا في المُؤتمر القادم ,مُؤكَّدًا إنَّ المؤتمر أنعقد أساسًا لدعم العراق وإستمراريَّة دعمه، وحينما نتحدث عن دعم العراق واستمراريَّة دعم العراق من قبل الدول التي تُشارك في هذا المُؤتمر هذا يعنيّ أيضًا دعما لسيادة العراق".

واشار الى ان,التحديات الكبيرة التي تواجهنا، تحديات لها علاقة بالأمن الغذائيّ والأمن الدوائيّ وأمن الطاقة ولأنها تحديات تتخطى حدود الوطن فنحن نحتاج لعلاقات اقليميَّة ودوليَّة لنواجه هذه التحديات".

كما اشار الى وجود تدخلات عديدة" في العراق، وقال "نحن في هذا الصدد في حوار مستمر مع هذه الدول لحل هذه المشاكل منها مشاكل تعود للماضيّ ومشاكل بسبب وجود بعض المُنظمات السياسيَّة من هذه الدول على الأراضيّ العراقيَّة".

واضاف:" لدينا التزامات تتعلق بالدستور العراقيّ بعدم السماح لأي مُنظمة بان تستعمل الأراضيّ العراقيَّة للهجوم على دول الجوار، لكن بنفس الوقت لا يمكن قبول أي هجوم على الأراضيّ العراقيَّة من قبل دول الجوار".

وأشار إلى وجود تواصل مُستمر مع العاصمتين (طهران وأنقرة) لكي نصل الى حلول لحماية سيادة العراق، ولمنع هذه المُنظمات من القيام بعمليات ضد دول مُجاورة"./انتهى2



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع