وزير التعليم يصدر أمراً وزارياً بتعيين 2476 من حملة شهادة الدكتوراه مجلس النواب ينهي قرأة مقترح تعديل قانون ويبدأ بقراءة مشروع قانون اخر رئيس الجمهورية يؤكد اهمية تقديم التسهيلات اللازمة للجالية العراقية في تركيا بعد كارثة الزلزال مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون تمليك قطع اراض سكنية لمنتسبي شركة مصافي الوسط نجم المنتخب الوطني ايمن حسين ينتقل لنادي الجزيرة الاماراتي مجلس النواب يبدأ القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون اقامة الأجانب المندلاوي يدعو الى مراقبة عمل منافذ بيع الدولار داخل المصارف وتسهيل اجراءات القروض النزاهة : استقدام نائب حالي بتهمة تلقيه نصف مليون دولار مقابل وعد بتعيين شخصين بمنصب مدير عام مجلس النواب يصوت على اقالة محافظ الديوانية البرلمان يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي وبحضور 216 نائبا السفارة العراقية في أنقرة تصدر توجيهاً للجالية العراقية في غازي عنتاب رئيس الجمهورية: بعض وسائل الإعلام لا ينقل الصورة الحقيقية للأوضاع في العراق السوداني يرأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع شعب وصحفيي سوريا جراء الزلزال الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع ضحايا الزلازل الى 3432 قتيلا و/21/ الفا و103 مصابين وسائل اعلام تركية تنشر مقطعا لسيدة سورية تحت الانقاض تلد طفلا حيا قبل ان تودع الحياة / فديو المحكمة الاتحادية العليا تؤجل دعوى البت بقرار تمديد عمل اقليم كردستان الى الخامس عشر من الشهر المقبل نائب الرئيس التركي يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى 3419 قتيلا واكثر من 21 الف مصاب تأجيل عقد جلسة مجلس النواب نصف ساعة انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية اليوم
| اخر الأخبار
بحضور اللامي ..انعقاد المؤتمر العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا لكلية الاعلام بجامعة بغداد

بحضور اللامي ..انعقاد المؤتمر العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا لكلية الاعلام بجامعة بغداد

بغداد / نينا / بدات صباح اليوم اعمال المؤتمر العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا، لكلية الاعلام بجامعة بغداد الذي يعقد تحت عنوان "توظيف الإعلام للتقنيات الحديثة في ظل المتغيرات الدولية"، بمشاركة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ومجموعة من الباحثين العرب وبالتعاون مع كلية المستقبل الأهلية الجامعة.

وبارك نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي انعقاد المؤتمر الذي يعالج ويبحث قضايا مهمة، تشخص ما يشهده علم الاعلام من تقدم استثنائي.

وقال في كلمة له : ان كلية الاعلام تعد كلية رائدة في البلد واسهمت في تعزيز المؤسسات الاعلامية الكبرى في العالم بالمتخصصين والمهنيين، بل وبات الكثير من خريجيها هم قادة اعلام سواء داخل العراق او خارجه.

واشار الى : الدور الكبير لكلية الاعلام وخريجيها في المجتمع وما لها من اثر مباشر في رسم سياسات الوعي والحوار ما بين ابناء المجتمع بشكل عام"، مبينا ان "كلية الاعلام تعد من الكليات الرصينة التي تصنع الخريجين المتميزين.

وأكد اللامي دعمه لخطوات الكلية الحثيثة للارتقاء بواقع الاعلام العراقي.. مبينا : ان ابواب نقابة الصحفيين مشرعة امام طلبة الكلية واساتذتها.

من جانبه قال رئيس المؤتمر عميد كلية الإعلام، عمار طاهر : ان أهم ما يميز الاعلام عن بقية العلوم الانسانية الاخرى هو اقترانه بالتقنيات الرقمية والتطورات التكنولوجية، فالطفرات في مجال الاتصال تجاوزت كل الفضاءات ما جعلها تمتلك سمات فريدة ألقت بظلالها على البيئة الاعلامية عموما مثلما أثرت بشكل كبير على شكل ومضمون المنتج الإعلامي وطريقة الحصول عليه من قبل الجمهور.

وأضاف : أن التسارع التقني جعل التطبيقات الاعلامية تتطور بشكل هائل، الامر الذي يستدعي ضرورة تحليلها وتفسير تداعياتها فهي تعني متابعة معطيات العصر من وسائل وأجهزة ومبتكرات وتطبيق استخداماتها الحديثة والإفادة منها بما في ذلك تأثيراتها في مجال المعلومات والاتصال.



من جانبه قال رئيس جامعة بغداد، منير حميد السعدي، إنه من دواعي السرور انعقاد مؤتمر كلية الاعلام العلمي الرابع دوليا بمشاركة باحثين من مختلف الدول العربية، لإيجاد نوع من التلاقح الفكري والعلمي لمناقشة التطور الهائل والمتسارع في تخصص الاعلام على الصعيد الرقمي والتقني.

واعرب عن امله بان تجد البحوث المشاركة في المؤتمر مكانها في المستوعبات العالمية وان تكون توصيات المؤتمر ونتاجاته ذات فائدة حقيقية لصانع القرار الاعلامي في البلد.

وأشار إلى أن جامعة بغداد تفخر اليوم بإسهاماتها العلمية ولاسيما في النشر العلمي حيث تمكنت من دخول عدد من المستوعبات العالمية وتحقيق مؤشرات مهمة فيها وهناك توجه حقيقي للارتقاء بسمعة الجامعة دوليا واعادتها لسابق عهدها كأيقونة للعلم./انتهى3







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 07 , شباط 2023

صحف اليوم تتابع الموازنة وارتفاع سعر الدولار

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الموازنة وارتفاع سعر الدولار صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مختصين للشأن العراقي، حددوا أسباب الارتفاع الكبير بسعر صرف الدولار مقابل الدينار، لافتين الى أن احتكار الدولار من قبل بعض التجار أحد أسباب ارتفاعه، . وقال النائب فراس المسلم

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

فرع نقابة الصحفيين في بابل يقيم احتفالية بمناسبة يوم الصحافة البابلي

الحلة/نينا/برعاية نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وبالتعاون مع جامعة الإمام الكاظم عليه السلام أقام فرع النقابة في بابل احتفالية يوم الصحافة البابلي وتكريم الصحفيين الرواد. وقال مدير فرع النقابة يوسف الجمل " تم تكريم من قدم الكثير من الجهد والتضحيات من الصحفيين والإعلاميين الرواد في المحافظة.