التربية تحدد موعد اجراء اختبارات التسريع المرور تحدد موعد العمل بالدفع الالكتروني فقط والتوقف عن الدفع النقدي .. بصورة نهائية الانواء الجوية : امطار رعدية وتصاعد للغبار في الايام المقبلة رئيس مجلس الوزراء يبحث مع السيناتور ليندسي غراهام رؤية الحكومة لمستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة السوداني يبحث مع رئيس شركة هانويل الامريكية التعاون في تطوير انتاج الغاز السوداني يلتقي في واشنطن الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة لطائرات ( F16 ) مذكرات التفاهم التي وقعت في واشنطن مع الشركات الأمريكية رئيس الوزراء يؤكد لشركة امريكية :مشاريع الغاز في العراق تشكل اولوية لدى الحكومة السوداني يؤكد من واشنطن انفتاح البيئة الاستثمارية في العراق على اجتذاب الشركات العالمية الرصينة بركلات الترجيح .. ريال مدريد يقصي المان سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري الابطال البايرن يتأهل الى نصف نهائي دوري الابطال على حساب ارسنال شعلان الكريم يسحب ترشيحه لرئاسة البرلمان وينسحب من حزب تقدم رئيس الوزراء يرعى توقيع مذكرات تفاهم مع شركات امريكية السوداني : زيارتنا لواشنطن تأتي لبدء صفحة جديدة من العلاقات الثنائية بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الاعفاء العام والفردي زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوبي اليابان رئيس الوزراء: لا يمكن العمل في اي قطاع تنموي بدون خطوات إصلاحية للقطاع المصرفي منتخبنا لكرة الصالات يفتتح مشاركته ببطولة آسيا بفوز كبير على نظيره السعودي السوداني لسيناتور امريكي : علاقات العراق المتميزة مع ايران وامريكا امر يخدم الاستقرار في المنطقة المندلاوي يؤكد خلال لقائه رئيس مجلس الامة التركي اهمية الاسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
| اخر الأخبار
كاس العالم 2022..المغرب يحمل امال العرب في مواجهة تاريخية أمام اسبانيا والبرتغال وسويسرا في لقاء لحسم بطاقة التاهل للدور الثاني

كاس العالم 2022..المغرب يحمل امال العرب في مواجهة تاريخية أمام اسبانيا والبرتغال وسويسرا في لقاء لحسم بطاقة التاهل للدور الثاني

بغداد/نينا/متابعة رياض اللامي.. يشهد الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر ,اليوم الثلاثاء, اقامة مباراتين لتحديد الفريقين المتأهلين لدور ربع النهائي.

في المباراة الاولى التي يحتضنها استاد المدينة التعليمية,يحمل المنتخب المغربي امال العرب في بطولة كأس العالم 2022، حينما يصطدم بمنتخب اسبانيا في الساعة السادسة من مساء ,اليوم الثلاثاء , ضمن منافسات دور الـ16 من المونديال المقام حاليا في قطر والمستمر الى الثامن عشر من كانون الاول الحالي ".

وكان منتخب المغرب قد تأهل الى دور الـ16 متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار في مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة".

فيما صعد المنتخب الاسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط وصيفا للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضاً.

وصنع أسود الأطلس التاريخ بالوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر ليصبحوا السفراء العرب الوحيدين في تلك النسخة بعد خروج كل من تونس وقطر والمنتخب السعودي من الدور الأول".

وسبق وتواجه المنتخب المغربي أمام اسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية، حيث بدأت مواجهات أسود الأطلسي ضد الماتادور في عام 1961، ضمن التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان في مباراتي ذهاب واياب لتحديد المتأهل الى مونديال تشيلي".

المباراة الأولى، أقيمت في 12 تشرين الثاني 1961، وفيها حقق منتخب اسبانيا الفوز على منتخب المغرب بهدف دون رد، أما مباراة الاياب، التي أقيمت في 23 من الشهر ذاته 1961، فقد تمكن فيها المنتخب الاسباني من تكرار فوزه على المغرب، لكن بنتيجة 3-2، ليضمن "لا روخا" المشاركة في كأس العالم 1962.

فيما كانت المباراة الثالثة بين المغرب واسبانيا جاءت ضمن دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق".

وفي المباراة الثانية سيحتضن استاد "لوسيل" مباراة ساخنة تجمع منتخبي البرتغال الذي يسعى لمواصلة حلمه نحو التأهل لدور الثمانية وسويسرا في الساعة العاشرة من مساء ,اليوم الثلاثاء, ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 ".

وتأهل منتخب البرتغال لدور الـ16 من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة بست نقاط، من فوزين على حساب أوروغواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة".

أما منتخب سويسرا فتأهل الى ثمن نهائي مونديال قطر، بعدما حصد ست نقاط، من الفوز على صربيا والكاميرون، لكنه خسر أمام البرازيل، ليحتل الوصافة بفارق الأهداف خلف "السامبا".

ويتسلح منتخب البرتغال بالقائد المخضرم كريستيانو رونالدو، الذي يحتاج لهدف واحد فقط لمعادلة الرقم القياسي لعدد مرات التهديف بين لاعبي البرتغال في كأس العالم والمسجل باسم الراحل أيزيبيو الذي أحرز تسعة أهداف في نسخة البطولة في 1966 في انكلترا وهي النسخة الوحيدة التي شارك فيها".

وفي 25 مواجهة سابقة بين الفريقين فازت سويسرا في 11 مرة بينما فازت البرتغال في 9 مواجهات، وانتهت خمس مباريات بالتعادل، في دوري الأمم الأوروبية في حزيران الماضي فازت البرتغال 4-1 في لشبونة بينما فازت سويسرا 1-0 في جنيف"./انتهى2









ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 18 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

تسمية احد شوارع طهران باسم الشهيدة " شيرين ابو عاقلة "

بغداد / نينا / صوت مجلس بلدية طهران، على تسمية احد شوارع العاصمة باسم الصحفية الشهيدة " شيرين ابو عاقلة " مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في غزة ./انتهى5

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي