السوداني : سوق الأدوية في العراق ينفق نحو ثلاثة مليارات دولار سنوياً لاستيراد الأدوية السوداني يؤكد قدرة القطاع الخاص على إنتاج أكثر من 250 نوعاً إضافياً من الدواء بالتعاون مع الشركات العالمية رسمياً .. بايش مرشح للمنافسة على جائزة افضل لاعب في آسيا قوات الشرطة الاتحادية تتسلم مهام الامن في طوزخرماتو العمليات المشتركة لـ /نينا/ : استمرار التعاون مع قوات الاقليم خاصة في المناطق ذات الاهتمام الامني المشترك احسان الشمري يؤكد لـ / نينا / قدرة الدولة والبنك المركزي على ضبط التعاملات المالية الرسمية وزير التجارة لـ /نينا/ : حملة توزيع المواد الغذائية ستستمر حتى بعد استقرار اسعارها بالوثيقة .. المحكمة الاتحادية ترد دعوى النائب السابق ليث الدليمي بشأن عدم قانونية استقالته اسعار صرف الدولار في الاسواق المحلية تقترب من 150 الف دينار البنتاغون : منطاد تجسس صيني ثان فوق اميركا اللاتينية التجارة تطلق قوافل محملة بمواد غذائية باسعار تنافسية فريق الجهد الخدمي يشرع باكساء وتبليط ازقة حي جديد في بغداد هجوم جديد لقطيع ذئاب على قرية في ذي قار النائب حسين عرب : الدولار سيشهد استقرارا على ماكان عليه سابقا هزة ارضية تضرب خانقين بديالى العثور على جثة رجل مجهول الهوية شمال شرقي بغداد عبد الغني شهد مدربا لفريق النجف هبوط سريع باسعار صرف الدولار في معظم المحافظات البنك المركزي العراقي يصدر الحزمة الاولى من تسهيلات تلبية الطلب على الدولار ادارة نادي النجف تنهي خدمات المدرب احمد خلف بالتراضي
| اخر الأخبار
الصحف تتابع قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ومدى تطبيق قرار الغاء ضريبة بطاقات تعبئة الهاتف النقال

الصحف تتابع قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ومدى تطبيق قرار الغاء ضريبة بطاقات تعبئة الهاتف النقال

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الثالث من كانون الاول ، قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ومدى تطبيق قرار الغاء ضريبة بطاقات تعبئة الهاتف النقال.. وقضايا اخرى .

عن الموضوع الاول تحدثت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي عن اصرار نيابي على اقرار قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام.

واشارت بهذا الخصوص الى قول عضو لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، النائب امانج هركي:" ان تفعيل قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص بـدأت تتضح معالم حــدوده ونقاطه، من خـلال عمل اللجنة الاقتصادية النيابية في تفعيل اللقاءات ودراسة القانون ووضع اللمسات المناسبة للتصويت عليه مع اصرار نيابي على اقــراره في هـذه الــدورة النيابية".

واوضح النائب انـه :"فيما لو تم اقــرار القانون فان الكثير من مشاريع الدولة تتحول الى المشاركة مع القطاع الخاص او الشركات الاجنبية لانـجـاز مشاريع ستراتيجية عملاقة ستعمل على تشغيل الاقتصاد العراقي في مجالات مختلفة، كما ستكون هناك حركة اعمال كبيرة".

واضاف :" ان من القوانين المهمة الداعمة للاقتصاد هو قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، ولم تتبق منه سوى فقرات بنسبة قليلة للاتفاق على مبادئه ومن ثم الى القراءتين الاولى والثانية والتصويت عليه "، مبيناً :" ان هناك قوانين اخرى مهمة لم تستثمر ويجب استثمارها من خلال الخطط وترتيب العمل بها وتحويلها الى ثــروات تدعم المـوازنـة وتنعش الاقتصاد العراقي".

ونقلت / الصباح / قول الخبير الاقـتـصـادي، اسامة التميمي:" ان الــعــراق مازال بحاجة للكثير من القوانين التنظيمية التي تنظم العلاقة بين القطاعات المختلفة، لتحقيق الهدف المنشود والتنمية المستدامة خصوصاً في المجال الاقتصادي، وضمان عدم تضارب المصالح بين القطاعين العام والخاص".

واضاف :" ان العراق مازال يدار بمجموعة من القوانين القديمة التي باتت اليوم لا تتماشى مع التطور السريع الحاصل في العالم، والعراق جزء من المنظومة الدولية يتأثر بهذا التطور ، وعليه فهم هذا التطور وسـن قوانين تتماشى مع حفظ مصالح القطاعات العاملة".

وفي شأن آخر تابعت صحيفة / الزمان / مدى تطبيق قانون الغاء ضريبة بطاقات تعبئة الهاتف النقال .

وقالت الصحيفة :" دعا مواطنون هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات ،الى متابعة منافذ بيع بطاقات تعبئة الهاتف النقال التي لا تلتزم بقرار الغاء الضربية الذي دخل حيز التنفيذ امس الاول ، وشددوا على ضرورة متابعة تكاليف المكالمات وساعات خدمة الانترنت خشية التلاعب بتكاليفها ".

وذكر مواطنون ، حسب / الزمان / :" ان قرار الغاء ضريبة بطاقات تعبئة الهاتف النقال دخل حيز التنفيذ ،ولكن لا يزال شراء البطاقة فئة 10 الاف دينار بسعر 11 الف دينار ،برغم ان الجهات المعنية توعدت المخالفين باجراءات رادعة"، محذرين من محاولة تلاعب شركات الاتصال بتكاليف المكالمات وساعات خدمة الانترنت على الهاتف ،حيث لوحظ ان تكلفة اجراء المكالمة زاد ت واصبحت تعبئة الرصيد لا تكفي لمكالمات وبدقائق عديدة".

وشدد المواطنون على ضرورة تخفيض تكلفة المكالمات وتحسين جودة خدمة الانترنت بما يضاهي الدول المجاورة،كون الخدمات التي تقدمها هذه الشركات بائسة مقابل الاموال التي تجنيها من المواطنين.

واكدوا :" ان الاتصالات بحاجة الى رقابة صارمة لمنع تلاعب هذه الشركات التي تحاول الاحتيال على المواطنين عبر طرق مختلفة ،فضلا عن ضرورة الزامها بتقديم الدعم للفئات الهشة بالمجتمع واستحداث عروض تتلاءم مع دخولهم المحدودة ".

وذكرت هيئة الاعلام والاتصالات ، حسب الصحيفة ، ان رئيسها علي المؤيد عقد اجتماعا طارئا مع شركات الهاتف النقال العاملة في العراق ،الاسبوع الماضي بشأن التطبيق الفوري لقرار الغاء ضرائب بطاقات التعبئة الذي تبنته الهيئة واقره مجلس الوزراء مؤخرا ، بمشاركة المسؤولين التنفيذيين في شركات الهاتف النقال ومسؤولين من الهيئة العامة للضرائب ،جرت خلاله مناقشة اجراءات الشركات بصدد القرار ، والتطرق الى آليات التعامل مع بطاقات التعبئة المطروحة في السوق حاليا وطرق تعويض البائعين عن مبالغ الضرائب التي تم استقطاعها والحد من اي حالات تلاعب بالاسعار"./ انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 04 , شباط 2023

الصحف تهتم بزيارة رئيس الوزراء لباريس وتتابع اجراءات البنك المركزي لمواجهة ازمة ارتفاع سعر الدولار

بغداد/ نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الثامن والعشرين من كانون الثاني ، بزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى باريس واجراءات البنك المركزي لمواجهة ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار . وابرزت الصحف على صفحاتها الاولى توقيع رئيس الوزراء والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "اتفا

الصحف تتابع ردود فعل الشارع على تراجع ساعات التجهيز بالكهرباء .. والدعوة لاعادة النظر بالاعفاءات الضريبية والكمركية

بغداد/ نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثلاثين من كانون الثاني ، ردود فعل الشارع على تراجع ساعات تجهيز الكهرباء بسبب توقف امدادات الغاز الايراني ، و الدعوة لاعادة النظر بالاعفاءات الضريبية والكمركية .. وقضايا اخرى . صحيفة / الزمان / تابعت ردود افعال المواطنين على زيادة ساعات

صحف اليوم تتابع نتائج زيارة السوداني لباريس وزيارة وزير الخارجية المغربي للعراق

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد نتائج زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لباريس وزيارة وزير الخارجية المغربي للعراق. صحيفة الزوراء تابعت نتائج الزيارة ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، احمد الصحاف، قوله”: ان زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ا