باتصال هاتفي مع رئيس وزرائها : السوداني يثمن موقف اسبانيا باعترافها بدولة فلسطين مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة بشأن قطاع الكهرباء وشركة نفط ذي قار مجلس الوزراء يقرر ارسال مساعدات على شكل ادوية الى السودان مجلس الوزراء يقر توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن تعديل اسعار منتج النفط الابيض (الكيروسين) مصدر امني :حجز فوري للدراجات و /التكتك/ التي لا تحمل اوراقا رسمية في عدد من مناطق بغداد بمناسبة قرب انتهاء مهامها ..بلاسخارت : اشكر العراقيين جميعا وتقديري العميق للتعاون والدعم .. عاش العراق السوداني: دعمنا كلفة الحج لهذا العام بـ39 مليار دينار وزير الصحة يدعو من جنيف إلى إطلاق حملة عالمية لإغاثة غزة النزاهة والداخلية تبحثان التحضير لعقد مؤتمر الانتربول الدولي في بغداد رئيس الجمهورية يصادق على قانون العطلات الرسمية لجمهورية العراق الداخلية: ضبط نحو مليونين ونصف المليون حبة مخدرة الأمن الوطني يضبط أحد أكبر معامل الغش التجاري في البصرة مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني السوداني يجدد التاكيد على دعم الحكومة للاتحاد العراقي لكرة القدم وعموم النشاط الرياضي الجنائية المركزية: الإعدام لثلاثة مجرمين ينتمون للعصابات الإرهابية الانواء الجوية : امطار خفيفة وانخفاض بدرجة الحرارة خلال الايام المقبلة استقرار النفط وسط ترقب لبيانات التضخم واجتماع أوبك+ العراق يدين ويستنكر بشدة استهداف الاحتلال الاسرائيلي مخيم النازحين في رفح المندلاوي والوفد النيابي المرافق له يعود الى بغداد بعد مشاركته في المؤتمر (٣٦) للإتحاد البرلماني العربي بالجزائر الزوراء يكسب الكلاسيكو ويعطل مساعي الجوية للاقتراب من الصدارة
| اخر الأخبار
الصحف تتابع قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ومدى تطبيق قرار الغاء ضريبة بطاقات تعبئة الهاتف النقال

الصحف تتابع قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ومدى تطبيق قرار الغاء ضريبة بطاقات تعبئة الهاتف النقال

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الثالث من كانون الاول ، قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ومدى تطبيق قرار الغاء ضريبة بطاقات تعبئة الهاتف النقال.. وقضايا اخرى .

عن الموضوع الاول تحدثت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي عن اصرار نيابي على اقرار قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام.

واشارت بهذا الخصوص الى قول عضو لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، النائب امانج هركي:" ان تفعيل قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص بـدأت تتضح معالم حــدوده ونقاطه، من خـلال عمل اللجنة الاقتصادية النيابية في تفعيل اللقاءات ودراسة القانون ووضع اللمسات المناسبة للتصويت عليه مع اصرار نيابي على اقــراره في هـذه الــدورة النيابية".

واوضح النائب انـه :"فيما لو تم اقــرار القانون فان الكثير من مشاريع الدولة تتحول الى المشاركة مع القطاع الخاص او الشركات الاجنبية لانـجـاز مشاريع ستراتيجية عملاقة ستعمل على تشغيل الاقتصاد العراقي في مجالات مختلفة، كما ستكون هناك حركة اعمال كبيرة".

واضاف :" ان من القوانين المهمة الداعمة للاقتصاد هو قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، ولم تتبق منه سوى فقرات بنسبة قليلة للاتفاق على مبادئه ومن ثم الى القراءتين الاولى والثانية والتصويت عليه "، مبيناً :" ان هناك قوانين اخرى مهمة لم تستثمر ويجب استثمارها من خلال الخطط وترتيب العمل بها وتحويلها الى ثــروات تدعم المـوازنـة وتنعش الاقتصاد العراقي".

ونقلت / الصباح / قول الخبير الاقـتـصـادي، اسامة التميمي:" ان الــعــراق مازال بحاجة للكثير من القوانين التنظيمية التي تنظم العلاقة بين القطاعات المختلفة، لتحقيق الهدف المنشود والتنمية المستدامة خصوصاً في المجال الاقتصادي، وضمان عدم تضارب المصالح بين القطاعين العام والخاص".

واضاف :" ان العراق مازال يدار بمجموعة من القوانين القديمة التي باتت اليوم لا تتماشى مع التطور السريع الحاصل في العالم، والعراق جزء من المنظومة الدولية يتأثر بهذا التطور ، وعليه فهم هذا التطور وسـن قوانين تتماشى مع حفظ مصالح القطاعات العاملة".

وفي شأن آخر تابعت صحيفة / الزمان / مدى تطبيق قانون الغاء ضريبة بطاقات تعبئة الهاتف النقال .

وقالت الصحيفة :" دعا مواطنون هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات ،الى متابعة منافذ بيع بطاقات تعبئة الهاتف النقال التي لا تلتزم بقرار الغاء الضربية الذي دخل حيز التنفيذ امس الاول ، وشددوا على ضرورة متابعة تكاليف المكالمات وساعات خدمة الانترنت خشية التلاعب بتكاليفها ".

وذكر مواطنون ، حسب / الزمان / :" ان قرار الغاء ضريبة بطاقات تعبئة الهاتف النقال دخل حيز التنفيذ ،ولكن لا يزال شراء البطاقة فئة 10 الاف دينار بسعر 11 الف دينار ،برغم ان الجهات المعنية توعدت المخالفين باجراءات رادعة"، محذرين من محاولة تلاعب شركات الاتصال بتكاليف المكالمات وساعات خدمة الانترنت على الهاتف ،حيث لوحظ ان تكلفة اجراء المكالمة زاد ت واصبحت تعبئة الرصيد لا تكفي لمكالمات وبدقائق عديدة".

وشدد المواطنون على ضرورة تخفيض تكلفة المكالمات وتحسين جودة خدمة الانترنت بما يضاهي الدول المجاورة،كون الخدمات التي تقدمها هذه الشركات بائسة مقابل الاموال التي تجنيها من المواطنين.

واكدوا :" ان الاتصالات بحاجة الى رقابة صارمة لمنع تلاعب هذه الشركات التي تحاول الاحتيال على المواطنين عبر طرق مختلفة ،فضلا عن ضرورة الزامها بتقديم الدعم للفئات الهشة بالمجتمع واستحداث عروض تتلاءم مع دخولهم المحدودة ".

وذكرت هيئة الاعلام والاتصالات ، حسب الصحيفة ، ان رئيسها علي المؤيد عقد اجتماعا طارئا مع شركات الهاتف النقال العاملة في العراق ،الاسبوع الماضي بشأن التطبيق الفوري لقرار الغاء ضرائب بطاقات التعبئة الذي تبنته الهيئة واقره مجلس الوزراء مؤخرا ، بمشاركة المسؤولين التنفيذيين في شركات الهاتف النقال ومسؤولين من الهيئة العامة للضرائب ،جرت خلاله مناقشة اجراءات الشركات بصدد القرار ، والتطرق الى آليات التعامل مع بطاقات التعبئة المطروحة في السوق حاليا وطرق تعويض البائعين عن مبالغ الضرائب التي تم استقطاعها والحد من اي حالات تلاعب بالاسعار"./ انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 28 , أيار 2024

صحف الاربعاء تولي اهتماما لمشاركة السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل المقررة اليوم .. ولقرارات مجلس الوزراء

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لمشاركة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي وبقيَّة ضحايا الطائرة المروحيَّة الرئاسيَّة التي تجرى في العاصمة الإيرانيَّة طهران..اليوم..ولقرارات مجلس الوزراء. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية ال

الصحف تهتم بمشاركة السوداني في عزاء وتشييع الرئيس رئيسي وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثالث والعشرين من ايار ، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بعزاء وتشييع الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ، وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، ابرزت بعنوان بارز على صدر صفحت

فرع نقابة الصحفيين في البصرة يناقش مع وفد مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات عددا من المواضيع الإعلامية في المحافظة

البصرة / نينا/ بحث رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة صادق العلي اليوم الخميس مع وفد من مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات،عددا من المواضيع التي تهم الاعلام في المحافظة. وقال العلي" استقبلنا اليوم وفدا من مجلس امناء هيئة الإعلام والاتصالات ضم محمود الربيعي و عبدالعظيم الصالح و امطار الميا