رسمياً .. بايش مرشح للمنافسة على جائزة افضل لاعب في آسيا قوات الشرطة الاتحادية تتسلم مهام الامن في طوزخرماتو العمليات المشتركة لـ /نينا/ : استمرار التعاون مع قوات الاقليم خاصة في المناطق ذات الاهتمام الامني المشترك احسان الشمري يؤكد لـ / نينا / قدرة الدولة والبنك المركزي على ضبط التعاملات المالية الرسمية وزير التجارة لـ /نينا/ : حملة توزيع المواد الغذائية ستستمر حتى بعد استقرار اسعارها بالوثيقة .. المحكمة الاتحادية ترد دعوى النائب السابق ليث الدليمي بشأن عدم قانونية استقالته اسعار صرف الدولار في الاسواق المحلية تقترب من 150 الف دينار البنتاغون : منطاد تجسس صيني ثان فوق اميركا اللاتينية التجارة تطلق قوافل محملة بمواد غذائية باسعار تنافسية فريق الجهد الخدمي يشرع باكساء وتبليط ازقة حي جديد في بغداد هجوم جديد لقطيع ذئاب على قرية في ذي قار النائب حسين عرب : الدولار سيشهد استقرارا على ماكان عليه سابقا هزة ارضية تضرب خانقين بديالى العثور على جثة رجل مجهول الهوية شمال شرقي بغداد عبد الغني شهد مدربا لفريق النجف هبوط سريع باسعار صرف الدولار في معظم المحافظات البنك المركزي العراقي يصدر الحزمة الاولى من تسهيلات تلبية الطلب على الدولار ادارة نادي النجف تنهي خدمات المدرب احمد خلف بالتراضي الخزانة الامريكية تؤكد دعمها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في العراق حسام الرسام " سفير السلام "
| اخر الأخبار
مدرب بلجيكا يقرر الرحيل بعد "الكبوة" الكبرى في مونديال قطر

مدرب بلجيكا يقرر الرحيل بعد "الكبوة" الكبرى في مونديال قطر

بغداد/ نينا/ أعلن الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا الرحيل عن "الشياطين الحمر" بعد خروجه المبكر من الدور الأول لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وقال مارتينيز (49 عاما)، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "قررت الرحيل عن تدريب بلجيكا قبل كأس العالم، هذه نهاية تعاقدي".

وأضاف: "هذه آخر مباراة لي مع منتخب بلجيكا، حضرت من أجل مهمة واضحة هي الصعود لكأس العالم ومواصلة المنافسة، سبق وحققنا ميدالية برونزية، أعتقد أننا سنترك إرثًا لا بأس به، لدينا لاعبون لعبوا أكثر من 100 مباراة دولية وبالتالي يستحقون التواجد، كانت 6 سنوات رائعة وتمكنا من بذل كل ما لدينا وهذا يجعلني فخورا جدًا، حان الوقت لأن أتنحى".

وأوضح مارتينيز: "لعبنا مباراة واحدة جيدا في كأس العالم لكن الخوف تملكنا بعد ذلك، ولم نكن على قدر المسؤولية وهذا أدى إلى الإخفاق، خلقنا الفرص أفضل من كرواتيا اليوم، كان يمكننا أن نظهر للجميع معدننا الحقيقي لكننا أهدرنا الفرصة".

وتابع: "الخصم اليوم كان جيدا جدا، الشوط الأول لعبنا جيدا حاولنا أن نشتت كرواتيا ونحبطها، لكن الأداء البدني في الشوط الثاني تراجع، بالنظر إلى الخصم الذي كان يتقدم علينا، لعبنا باستمتاع مع مجموعة من اللاعبين الذين يملكون الحماس وهذا افتقدناه في المباراتين السابقتين، حاولنا الفوز في المباراة الثانية أمام المغرب ولم نفلح، نحن محبطون للغاية، وليس لدينا أي حيز ضد المغرب وكرواتيا، لقد استغلا فرصتهما".

وأشار روبرتو مارتينيز إلى أن: "مهمة لوكاكو كانت إنهاء الهجمات والتسجيل في المرمى، لكننا سعداء لكوننا خططنا لهذه المباراة ونفذنا الخطة والعامل النفسي لعب دورًا وكنا نعرف أن لوكاكو لا يمكنه المشاركة 90 دقيقة، لكن مشاركته في الأساس لها أثر في نفوس اللاعبين، في الشوط الثاني كانت كرواتيا أفضل، المباراة كانت حاسمة لكن لم نتمكن من الفوز ولم تكن هذه الإمكانية مطروحة لأن اللاعبين الذين يمكنونا من ذلك لم يكونوا متاحين".

واكتفى منتخب بلجيكا بالمركز الثالث في ترتيب المجموعة السادسة (F) برصيد 4 نقاط، وودع مونديال قطر 2022، مع نظيره الكندي صاحب المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

بينما احتل منتخب كرواتيا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطتين خلف المتصدر المغرب، وصعدا معا إلى الدور ثمن النهائي للنسخة الـ22 من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وسيكون منتخب كرواتيا وصيف بطل مونديال "روسيا 2018"، بانتظار بطل المجموعة الخامسة (E) التي تضم كلا من، إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا.

بينما سيلعب المغرب مع وصيف بطل المجموعة الخامسة ./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 04 , شباط 2023

الصحف تهتم بزيارة رئيس الوزراء لباريس وتتابع اجراءات البنك المركزي لمواجهة ازمة ارتفاع سعر الدولار

بغداد/ نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الثامن والعشرين من كانون الثاني ، بزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى باريس واجراءات البنك المركزي لمواجهة ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار . وابرزت الصحف على صفحاتها الاولى توقيع رئيس الوزراء والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "اتفا

الصحف تتابع ردود فعل الشارع على تراجع ساعات التجهيز بالكهرباء .. والدعوة لاعادة النظر بالاعفاءات الضريبية والكمركية

بغداد/ نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثلاثين من كانون الثاني ، ردود فعل الشارع على تراجع ساعات تجهيز الكهرباء بسبب توقف امدادات الغاز الايراني ، و الدعوة لاعادة النظر بالاعفاءات الضريبية والكمركية .. وقضايا اخرى . صحيفة / الزمان / تابعت ردود افعال المواطنين على زيادة ساعات

صحف اليوم تتابع نتائج زيارة السوداني لباريس وزيارة وزير الخارجية المغربي للعراق

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد نتائج زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لباريس وزيارة وزير الخارجية المغربي للعراق. صحيفة الزوراء تابعت نتائج الزيارة ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، احمد الصحاف، قوله”: ان زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ا