نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع شعب وصحفيي سوريا جراء الزلزال الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع ضحايا الزلازل الى 3432 قتيلا و/21/ الفا و103 مصابين وسائل اعلام تركية تنشر مقطعا لسيدة سورية تحت الانقاض تلد طفلا حيا قبل ان تودع الحياة / فديو المحكمة الاتحادية العليا تؤجل دعوى البت بقرار تمديد عمل اقليم كردستان الى الخامس عشر من الشهر المقبل نائب الرئيس التركي يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى 3419 قتيلا واكثر من 21 الف مصاب تأجيل عقد جلسة مجلس النواب نصف ساعة انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية اليوم المحكمة الاتحادية العليا تقضي بعدم دستورية قرار تمديد عمل برلمان اقليم كردستان جلسة للمحكمة الاتحادية العليا بشان النظر بدعوى تمديد عمل برلمان اقليم كردستان زيدان يبحث مع وفد مسيحي دور القضاء في الحفاظ على حقوق واملاك المواطنين المسيحيين الكوارث التركية تعلن عن مقتل 3381 شخصا و/20 / الفا و426 مصابا في حصيلة جديدة لضحايا الزلازل الصحة السورية: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الى 769 قتيلا و1448 جريحا الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى 2921 قتيلا و15 الفا و483 مصابا وصول طائرة عراقية محملة بمساعدات انسانية الى مطار دمشق تسجيل هزات ارتدادية في نينوى هزة أرضية في بيجي والشرقاط بصلاح الدين انطلاق الجسر الجوي العراقي لتقديم المساعدات الانسانية الى تركيا وسوريا الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع ضحايا الزلازل الى الفين و416 قتيلا و13 الفا و293 مصابا طائرات القوة الجوية تنقل المساعدات الغذائية والإنسانية الى سوريا فرق الهلال الاحمر العراقي تصل الى تركيا
| اخر الأخبار
حظوظ وسيناريوهات تأهل تونس إلى دور الـ16 في مونديال قطر ..فرصة صعبة ومعقدة لكنها ليست مستحيلة

حظوظ وسيناريوهات تأهل تونس إلى دور الـ16 في مونديال قطر ..فرصة صعبة ومعقدة لكنها ليست مستحيلة

بغداد/نينا/متابعة رياض اللامي ....لم يتمكن منتخب تونس حتى الآن من تحقيق أي انتصار في مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، حيث تعادل نسور قرطاج سلبيًا في الجولة الأولى أمام منتخب الدنمارك وتلقى خسارة في الجولة الثانية أمام منتخب أستراليا بهدف دون رد.

وبهزيمته ، يوم السبت ،الماضي امام منتخب استراليا ، تعقدت مهمة المنتخب التونسي في التأهل إلى الدور الثاني من مونديال "قطر 2022" وأصبح مطالباً بتحقيق الفوز -ولا غيره- في المباراة الصعبة التي تجمعه بمنتخب فرنسا (بطل العالم 2018) اليوم الأربعاء ، وانتظار نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين الدانمارك وأستراليا " .

وعقب تعادل تونس مع الدانمارك بالجولة الأولى ثم الخسارة أمام أستراليا، تلاشت حظوظ "نسور قرطاج" بشكل كبير في التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهم في المونديال " .

وعقب انتهاء منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة التي شهدت أيضا فوزا مثيرا للمنتخب الفرنسي على حساب الدانمارك (2 ـ1) أصبح المنتخبان التونسي والدانماركي يحتلان المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة ".
وقبل أن تقام اليوم الأربعاء،مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة، فإن منتخب فرنسا بات أول المتأهلين للدور الثاني بعد أن أصبح في رصيده 6 نقاط بصدارة مجموعته، وسيلعب مستريحا في لقاء تونس " .

ويحتل منتخب أستراليا المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وخلفه يقبع منتخبا تونس والدانمارك، مع أسبقية الأخير بفضل عدد الأهداف إذ سجل هدفين وتلقى واحدا، في حين لم يسجل "نسور قرطاج" أهدافا وقبلوا في شباكهم هدفا واحدا ،علما بأن قوانين الفيفا -في تحديد المتأهل للدور الثاني عند تساوي عدد النقاط- تأخذ بعين الاعتبار فارق الأهداف في كل مواجهات الدور الأول ثم عدد الأهداف المسجلة " .

ويحتاج المنتخب التونسي الى معجزة للحصول على تذكرة لحجز مقعده في عربات قطار الانتقال الى ثمن نهائي مونديال قطر فموقفه معقد فهو يمتلك فرصة ضئيلة لإحداث المفاجأة والتأهل للدور الثاني وذلك في حال فوزه على فرنسا، مقابل تعادل الدانمارك وأستراليا " .

وفي هذه الحالة تستمر فرنسا متصدرة للمجموعة برصيد 6 نقاط في حين سيكون منتخبا تونس وأستراليا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط لكل منهما وستكون الأسبقية لـ "نسور قرطاج" خصوصا أن "الأسترالي" سيكون حسابه للاهداف المقبولة والمدفوعة (-2).

أما في حال فوز الدانمارك على أستراليا، فسيكون منتخب تونس مطالبا بالفوز بفارق أكثر من هدفين مقارنة بانتصار الدانمارك على أستراليا، أي أنه إذا فازت الدانمارك على أستراليا (1 ـ0) فينبغي على تونس أن تفوز بفارق هدفين على فرنسا، أو أن تحقق الفوز مع تسجيل ثلاثة أهداف ".

أما فوز أستراليا على الدانمارك، فيعني رسميا خروج منتخب تونس من المنافسة " .

وتخوض تونس مباراتها الأخيرة على ملعب المدينة التعليمية،اليوم الأربعاء، وفي الوقت ذاته تلتقي أستراليا الدانمارك "./انتهى2



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 07 , شباط 2023

صحف اليوم تتابع الموازنة وارتفاع سعر الدولار

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الموازنة وارتفاع سعر الدولار صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مختصين للشأن العراقي، حددوا أسباب الارتفاع الكبير بسعر صرف الدولار مقابل الدينار، لافتين الى أن احتكار الدولار من قبل بعض التجار أحد أسباب ارتفاعه، . وقال النائب فراس المسلم

فرع نقابة الصحفيين في بابل يقيم احتفالية بمناسبة يوم الصحافة البابلي

الحلة/نينا/برعاية نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وبالتعاون مع جامعة الإمام الكاظم عليه السلام أقام فرع النقابة في بابل احتفالية يوم الصحافة البابلي وتكريم الصحفيين الرواد. وقال مدير فرع النقابة يوسف الجمل " تم تكريم من قدم الكثير من الجهد والتضحيات من الصحفيين والإعلاميين الرواد في المحافظة.

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع