نجم المنتخب الوطني ايمن حسين ينتقل لنادي الجزيرة الاماراتي مجلس النواب يبدأ القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون اقامة الأجانب المندلاوي يدعو الى مراقبة عمل منافذ بيع الدولار داخل المصارف وتسهيل اجراءات القروض النزاهة : استقدام نائب حالي بتهمة تلقيه نصف مليون دولار مقابل وعد بتعيين شخصين بمنصب مدير عام مجلس النواب يصوت على اقالة محافظ الديوانية البرلمان يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي وبحضور 216 نائبا السفارة العراقية في أنقرة تصدر توجيهاً للجالية العراقية في غازي عنتاب رئيس الجمهورية: بعض وسائل الإعلام لا ينقل الصورة الحقيقية للأوضاع في العراق السوداني يرأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع شعب وصحفيي سوريا جراء الزلزال الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع ضحايا الزلازل الى 3432 قتيلا و/21/ الفا و103 مصابين وسائل اعلام تركية تنشر مقطعا لسيدة سورية تحت الانقاض تلد طفلا حيا قبل ان تودع الحياة / فديو المحكمة الاتحادية العليا تؤجل دعوى البت بقرار تمديد عمل اقليم كردستان الى الخامس عشر من الشهر المقبل نائب الرئيس التركي يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى 3419 قتيلا واكثر من 21 الف مصاب تأجيل عقد جلسة مجلس النواب نصف ساعة انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية اليوم المحكمة الاتحادية العليا تقضي بعدم دستورية قرار تمديد عمل برلمان اقليم كردستان جلسة للمحكمة الاتحادية العليا بشان النظر بدعوى تمديد عمل برلمان اقليم كردستان زيدان يبحث مع وفد مسيحي دور القضاء في الحفاظ على حقوق واملاك المواطنين المسيحيين الكوارث التركية تعلن عن مقتل 3381 شخصا و/20 / الفا و426 مصابا في حصيلة جديدة لضحايا الزلازل
| اخر الأخبار
صحف الاربعاء تولي اهتماما لزيارة السوداني الى ايران.. ولمطالبة نواب الحكومة النظر برواتب المتقاعدين المتدنية وزيادتها

صحف الاربعاء تولي اهتماما لزيارة السوداني الى ايران.. ولمطالبة نواب الحكومة النظر برواتب المتقاعدين المتدنية وزيادتها

بغداد/نينا/اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى ايران.. ولمطالبة عدد من النواب الحكومة بالنظر الى رواتب المتقاعدين المتدنية وزيادتها لمواجهة ارتفاع الاسعار في الاسواق.

فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق /ان العراق وايران، تباحثا بشأن محاربة الإرهاب وضمان الأمن المتبادل وتطوير العلاقات الاقتصادية كأولويات للبلدَين، خلال زيارة قام بها رئيس الحكومة محمد شياع السوداني الى طهران بعد تكرار القصف على مدن اقليم كردستان.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (السوداني التقى الرئيس ابراهيم رئيسي فور وصوله العاصمة طهران ،حيث جرى التطرق الى ملفات التعاون في المجالات الثقافية والسياسية والاجتماعية والأمنية ومحاربة الجرائم المنظمة والمخدرات ضمن الاتفاقيات المشتركة بين البلدين)، مضيفا ان (الجانبين تطرقا الى الملفات ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها ملف التنسيق الأمني، والتبادل التجاري والتعاون في مجال الطاقة والاستثمار وتنظيم السياحة والزيارات الدينية المتبادلة، فضلاً عن ملف المياه ومواجهة تحديات التغير المناخي وآثاره الاقتصادية).

كما نقلت الصحيفة عن السوداني خلال مؤتمر صحفي مشترك قوله ان (بغداد مصمّمة على عدم السماح باستخدام الأراضي العراقية لتهديد أمن إيران)، مؤكدًا أن (الحكومة ملتزمة بتطوير التعاون مع إيران في جميع المجالات)، معربا عن (امتنان العراق لإيران لدعمه في إمدادات الغاز والكهرباء، ولاسيما أن العراق يعتمد بشكل كبير على جارته في تأمين الغاز والكهرباء)،ولفت الى ان (الزيارات واللقاءات ضرورية للدفع بتفعيل الانشطة في جميع المجالات)، وتابع ان (الملف الاقتصادي يحظى أهمية كبيرة لدى الحكومة)، واستطرد بالقول (اتفقنا مع الرئيس الإيراني على تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة".

الى ذلك قالت صحيفة الدستور ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي الخامنئي، خلال زيارته الرسمية الى ايران.

واضافت الصحيفة ان السوداني عبر خلال اللقاء عن شكره للجمهورية الاسلامية الإيرانية لدعمها العراق ومساندته في الحرب على الإرهاب، وأكّد ضرورة مواصلة تلك الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرّف والمخدرات مشيرا ، الى أهمية إدامة العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.مبينا:" ان الحكومة ملتزمة بالدستور العراقي الذي يمنع جعل العراق منطلقاً للاعتداء على جيرانه".

وركزت الصحيفة على تاكيده" ان الحكومة وضعت الاقتصاد والخدمات في سلم أولوياتها". وعبر عن تطلعه لان تسهم العلاقات الوطيدة مع ايران في تعزيز هذه الأولويات.

وتابعت الصحيفة من جانبه، بارك المرشد الاعلى لرئيس مجلس الوزراء تسلّم مهامّه رئيساً للحكومة، وأكّد :" ا العراق بلد كبير بموارده وشبابه، ويستحق شعبه الاستقرار والخدمات".وشدد على :" ان امن العراق هو أمن الجمهورية الاسلامية"، داعياً الشعب العراقي إلى المزيد من الوحدة والتكاتف.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان عددا من النواب طالبوا الحكومة برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالنظر الى رواتب المتقاعدين المتدنية وزيادتها لمواجهة ارتفاع الاسعار في الاسواق، فيما اشاروا الى ان هناك تحركا سياسيا قويا للإسراع بتشريع قانون تعديل سلم الرواتب الجديد للموظفين.

واوردت الصحيفة تصريحا للنائب رفيق الصالحي اكد فيه: ان اغلب المتقاعدين رواتبهم متدنية وغير مشمولين بقانون التقاعد الموحد المشرع في عام 2014، إذ انهم احيلوا قبل موعد تشريع القانون. مؤكدا ضرورة الاستعجال بصرف منحة المتقاعدين وزيادة رواتبهم المتدنية لمواجهة ارتفاع الاسعار التي تشهدها الاسواق المحلية نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار.

وشددت الصحيفة على قوله : ان زيادة رواتب المتقاعدين من صلاحية الحكومة ولا تحتاج الى تشريع قانون، حيث يصدر قرار من مجلس الوزراء يقضي بزيادة الرواتب. لافتا الى: الحالة المعيشية للمتقاعدين صعبة جدا ورواتبهم لا تساوي شيئا لما قدموه من خدمة كبيرة للبلد./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 07 , شباط 2023

صحف اليوم تتابع الموازنة وارتفاع سعر الدولار

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الموازنة وارتفاع سعر الدولار صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مختصين للشأن العراقي، حددوا أسباب الارتفاع الكبير بسعر صرف الدولار مقابل الدينار، لافتين الى أن احتكار الدولار من قبل بعض التجار أحد أسباب ارتفاعه، . وقال النائب فراس المسلم

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

فرع نقابة الصحفيين في بابل يقيم احتفالية بمناسبة يوم الصحافة البابلي

الحلة/نينا/برعاية نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وبالتعاون مع جامعة الإمام الكاظم عليه السلام أقام فرع النقابة في بابل احتفالية يوم الصحافة البابلي وتكريم الصحفيين الرواد. وقال مدير فرع النقابة يوسف الجمل " تم تكريم من قدم الكثير من الجهد والتضحيات من الصحفيين والإعلاميين الرواد في المحافظة.