محافظة بغداد تعلن تعطيل الدوام في دوائرها اليوم الثلاثاء السوداني يستقبل وزير الاقتصاد الأذربيجاني ويؤكد رغبة العراق وأذربيجان في تطوير العلاقات الثنائية خلال لقائه محافظي بابل والديوانية... القاضي حيدر حنون: الحكم الرشيد يؤسس لشراكة بين جهود تقديم الخدمات ومكافحة لفساد السوداني يؤكد ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدّم في ملف إنهاء وجود التحالف الدولي مقتدى الصدر يزور المرجع السيستاني النزاهـة تضـبط مسـؤولاً في بلديـة الـرمادي متلبـساً بالرشـوة العراق يؤكد التزامه بالتخفيض الطوعي للانتاج النفطي نقيب المحامين لـ/ نينا / : لايمكن تشريع قانون جرائم المعلوماتية ..دون هذا القانون تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس بمناسبة عيد الربيع الحزب الديمقراطي الكردستاني يعلن عدم الاشتراك في انتخابات برلمان الاقليم ويهدد بمغادرة العملية السياسية الاعرجي يناقش مع وزير الماني رؤية العراق لانهاء وجود التحالف الدولي على اراضيه القضاء يوضح طبيعة الامر الولائي بايقاف مسلسل "عالم الست وهيبة" زيدان يستقبل السفير الاردني ويشيد بدوره في اقامة علاقات قضائية بين البلدين رئيس الجمهورية يؤكد للسفير السوداني حرص العراق على استقرار بلاده وسلامة شعبها رئيس الجمهورية يؤكد لوزير اذربيجاني اهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها الرشيد يصدر تحذيراً للراغبين بالتقديم على السلف والقروض رسميا .. فوز بوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية السوداني يتلقى دعوة لحضور قمة الطاقة النووية في بروكسل القضاء يصدر امرا ولائيا بايقاف مسلسل "عالم الست وهيبة2" سقوط رافعة عملاقة في احد المجمعات السكنية بالفلوجة
| اخر الأخبار
مونديال قطر 2022 ينطلق مساء اليوم وماهي حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات

مونديال قطر 2022 ينطلق مساء اليوم وماهي حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي .... أجراس قطر توشك أن تدقّ لتأذن ببداية المونديال الحدث الرياضيّ الاكبر الذي يقام لاول مرة على ارض دولة عربية ويعدالتجمع الكروي العالمي الابرز .

وسيلفت هذا التجمع الرياضي الابرز في انشطة الساحرة المستديرة انتباه الجماهير، كباراً وصغاراً، من كلّ بقاع المعمورة، ليتابعوا هذا الحدث العالميّ، انّه المونديال، الكأس المبهرة التي تحطّ رحالها في بلد عربي تميز تطوّر المدنيّة فيه وملاعب بتقنيّات متميزة شرعت في اثارة دهشة واعجاب المتابعين قبل اليوم الموعود، وهذا ما سيجعلها النّسخة الأفضل والأروع من سابقاتها".

الجميع ينتظر بشغف بالغ ليراقب أحداث الكرة المستديرة هناك، كيف ستجري هذه المباريات؟ وكيف ستكون الأجواء هناك؟ والسّؤال الذي يطرح نفسه: من سيكون صاحب اللّقب الأغلى في مونديال قطر ؟ كلّ هذا وذاك تفصلنا عنه سويعات معدودات لنشهدها ويشهدها التّاريخ ليُوثّقها بحروفٍ ذهبيّة".

لا شك في أنّ التنافس سيكون على أعلى مستوى، فمنتخبات، مثل فرنسا المتوّجة بالنسخة الأخيرة من كأس العالم، أو البرازيل الذي لن يكتفي بعرض رقصاته لن ترضى سوى بالتتويج، بينما لن يدخر اللاعب الأرجنتيني الشهير ونجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو أي مجهود لتحقيق اللقب الوحيد الذي ينقصهما، أي رفع كأس العالم".

وتشارك أربع دول عربية في مونديال قطر بينها الأخيرة المنظمة للهذه البطولة كأول دول عربية تحتضن هذه التظاهرة الكروية العالمية التي تنطلق اليوم الاحد والى الثامن عشر من كانون الأول المقبل ، الى جانب السعودية، المغرب وتونس,وتتوحد طموحات هذه المنتخبات في تحقيق نتائج ايجابية والمرور الى الدور المقبل لاسعاد جماهيرها وجماهير الكرة العربية عامة, فما هي حظوظها في أول مونديال ينظم بدولة عربية؟.

وتعود أول مشاركة عربية في المونديال الى 1934 التي حضرتها مصر، فيما تتصدر منتخبات كل من المغرب وتونس والسعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بست مرات, ولم تتمكن الا ثلاثة منتخبات عربية، وهي الجزائر، السعودية والمغرب من تخطي دور المجموعات في هذه المسابقة , وكان المنتخب التونسي أول الفائزين بين العرب والأفارقة على المكسيك 3-1 عام 1978، فيما تُعد الجزائر والسعودية الأكثر تحقيقا للانتصارات".

لكنها تبقى تكهنات والجماهير العربية عموما تتطلع الى رؤية هذه المنتخبات وهي تكتب أسماءها على صفحات تاريخ الكرة العالمية، لاسيما وأن المنافسة تنظم لأول مرة في بلد عربي، وهو ما سيسعدها ويعطي أمل جديد في مستقبل الكرة العربية".

وقبل ساعات من انطلاق نهائيات كأس العالم توقع اصحاب الشان وعشاق الساحرة المستديرة عن البطل المنتظر لآخر نسخة من البطولة التي ستضم 32 منتخبا".

وبحسب ما نشر يظهر اسم البرازيل كمرشحة أولى لحصد اللقب وتاتي تباعا بحسب التوقعات منتخبات الأرجنتين و فرنسا وانكلترا واسبانيا ,وبطبيعة الحال تبقى المفاجات واردة بحسب عنوان المثل الدارج" حساب الحقل يختلف عن حساب البيدر" لتالق فرق غائبة عن قائمة التتويج ".

وحققت البرازيل لقبها الخامس، الأخير، في المونديال قبل 20 عاما بالضبط، حين تغلبت على ألمانيا بثنائية نظيفة بملعب يوكوهاما الدولي في اليابان، وأحرز الهدفين يومها المهاجم الأسطوري رونالدو".

اما بشان هداف نسخة مونديال قطر فقد انصبت التوقعات بشكل أكبر على الانكليزي نجم نادي توتنهام هاري كين , الذي توج ايضا هدافا للنسخة الأخيرة في روسيا برصيد 6 أهداف، علما بأن منتخب انكلترا أحرز وقتها المركز الرابع في البطولة"./انتهى2














وستحاول كل من قطر والسعودية وتونس والمغرب صنع المفاجأة، واسعاد الجماهير العربية الداعمة لها بأمل التألق على الأرض العربية ,ووسط الصراع الفني والبدني، ستحاول منتخباتنا صنع المفاجأة، واسعاد جماهيرنا الداعمة لها بأمل التألق على ملاعب البلد المضيف".

كأس العالم، أو النسخة القطرية من الكأس، ستكون غالية على قلوب العرب، لأنها واجهة لهم لابراز مدى التطوّر الذي تشهده الدول العربية، وشعب قطر، ومعهم العرب، سيعكسون أجمل صورة، ويعطون المثال الراقي مثلما عهدناهم".

وقبل ساعات من انطلاق نهائيات كأس العالم توقع اصحاب الشان وعشاق الساحرة المستديرة عن البطل المنتظر لآخر نسخة من البطولة التي ستضم 32 منتخبا".

وبحسب ما نشر يظهر اسم البرازيل كمرشحة أولى لحصد اللقب وتاتي تباعا بحسب التوقعات منتخبات الأرجنتين و فرنسا وانكلترا واسبانيا وبطبيعة الحال تبقى المفاجات واردة بحسب عنوان المثل الدارج" حساب الحقل يختلف عن حساب البيدر" لتالق فرق غائبة عن قائمة التتويج ".

وحققت البرازيل لقبها الخامس، الأخير، في المونديال قبل 20 عاما بالضبط، حين تغلبت على ألمانيا بثنائية نظيفة بملعب يوكوهاما الدولي في اليابان، وأحرز الهدفين يومها المهاجم الأسطوري رونالدو".

اما بشان هداف نسخة مونديال قطر فقد انصبت التوقعات بشكل أكبر على الانكليزي نجم نادي توتنهام هاري كين , الذي توج ايضا هدافا للنسخة الأخيرة في روسيا برصيد 6 أهداف، علما بأن منتخب انكلترا أحرز وقتها المركز الرابع في البطولة"./انتهى2





تشارك أربع دول عربية في مونديال قطر بينها الأخيرة المنظمة لهذا العرس الكروي العالمي، إلى جانب السعودية، المغرب وتونس. وتتوحد طموحات هذه المنتخبات في تحقيق نتائج إيجابية والمرور إلى الدور المقبل لإسعاد جماهيرها وجماهير الكرة العربية عامة. فما هي حظوظها في أول مونديال ينظم بدولة عربية؟.

تعود أول مشاركة عربية في المونديال إلى 1934 التي حضرتها مصر، فيما تتصدر منتخبات كل من المغرب وتونس والسعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بست مرات. ولم تتمكن الا ثلاثة منتخبات عربية، وهي الجزائر، السعودية والمغرب من تخطي دور المجموعات في هذه المسابقة. وكان المنتخب التونسي أول الفائزين بين العرب والأفارقة على المكسيك 3-1 عام 1978، فيما تُعد الجزائر والسعودية الأكثر تحقيقا للانتصارات".

ويشارك العرب في مونديال قطر، الذي ينطلقاليوم الاحد والى الثامن عشر من كانون الأول المقبل، بثلاثة منتخبات وهي تونس، المغرب السعودية اضافة الى أول دول عربية تحتضن هذه التظاهرة الكروية العالمية قطر.

لكنها تبقى تكهنات والجماهير العربية عموما، سواء في تونس، المغرب، قطر والسعودية، تتطلع الى رؤية هذه المنتخبات وهي تكتب أسماءها بماء من ذهب على صفحات الكرة العالمية، لاسيما وأن المنافسة تنظم لأول مرة في بلد عربي، وهو ما سيسعدها ويعطي أمل جديد في مستقبل الكرة العربية.





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 19 , آذار 2024

المرور العامة تعلن تفعيل التطبيق الذكي الخاص بالاستعلام عن الغرامات

بغداد / نينا/ اعلنت مديرية المرور العامة تفعيل تطبيق المرور الذكي الخاص بالاستعلام عن الغرامات المرورية ./انتهى9 رابط التطبيق https://drive.google.com/file/d/14qz5vfVsTV6dIv9soFNmQk291V-UHv1z/view?usp=sharing

ندوة علمية تخصصية عن " أضطراب البيدوفيليا " لطلبة إعلام جامعة بغداد

بغداد/نينا/ نظمت كلية إعلام جامعة بغداد بالتعاون مع مركز البحوث النفسية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونقابة الصحفيين العراقيين، ندوة علمية تخصصية بعنوان " أضطراب البيدوفيليا". وهدفت الندوة التي نظمها قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بإشراف ناهض فاضل زيدان التدريسي في القسم،" التوعية ب

اصابة الصحفي مروان العاني بنوبة قلبية

كركوك /نينا/اصيب الصحفي مروان ابراهيم العاني ،بنوبة قلبية ادخل على اثرها الى المستشفى ./انتهى