رئيس الجمهورية: بعض وسائل الإعلام لا ينقل الصورة الحقيقية للأوضاع في العراق السوداني يرأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع شعب وصحفيي سوريا جراء الزلزال الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع ضحايا الزلازل الى 3432 قتيلا و/21/ الفا و103 مصابين وسائل اعلام تركية تنشر مقطعا لسيدة سورية تحت الانقاض تلد طفلا حيا قبل ان تودع الحياة / فديو المحكمة الاتحادية العليا تؤجل دعوى البت بقرار تمديد عمل اقليم كردستان الى الخامس عشر من الشهر المقبل نائب الرئيس التركي يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى 3419 قتيلا واكثر من 21 الف مصاب تأجيل عقد جلسة مجلس النواب نصف ساعة انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية اليوم المحكمة الاتحادية العليا تقضي بعدم دستورية قرار تمديد عمل برلمان اقليم كردستان جلسة للمحكمة الاتحادية العليا بشان النظر بدعوى تمديد عمل برلمان اقليم كردستان زيدان يبحث مع وفد مسيحي دور القضاء في الحفاظ على حقوق واملاك المواطنين المسيحيين الكوارث التركية تعلن عن مقتل 3381 شخصا و/20 / الفا و426 مصابا في حصيلة جديدة لضحايا الزلازل الصحة السورية: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الى 769 قتيلا و1448 جريحا الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى 2921 قتيلا و15 الفا و483 مصابا وصول طائرة عراقية محملة بمساعدات انسانية الى مطار دمشق تسجيل هزات ارتدادية في نينوى هزة أرضية في بيجي والشرقاط بصلاح الدين انطلاق الجسر الجوي العراقي لتقديم المساعدات الانسانية الى تركيا وسوريا الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع ضحايا الزلازل الى الفين و416 قتيلا و13 الفا و293 مصابا
| اخر الأخبار
مونديال قطر 2022 ينطلق مساء اليوم وماهي حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات

مونديال قطر 2022 ينطلق مساء اليوم وماهي حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي .... أجراس قطر توشك أن تدقّ لتأذن ببداية المونديال الحدث الرياضيّ الاكبر الذي يقام لاول مرة على ارض دولة عربية ويعدالتجمع الكروي العالمي الابرز .

وسيلفت هذا التجمع الرياضي الابرز في انشطة الساحرة المستديرة انتباه الجماهير، كباراً وصغاراً، من كلّ بقاع المعمورة، ليتابعوا هذا الحدث العالميّ، انّه المونديال، الكأس المبهرة التي تحطّ رحالها في بلد عربي تميز تطوّر المدنيّة فيه وملاعب بتقنيّات متميزة شرعت في اثارة دهشة واعجاب المتابعين قبل اليوم الموعود، وهذا ما سيجعلها النّسخة الأفضل والأروع من سابقاتها".

الجميع ينتظر بشغف بالغ ليراقب أحداث الكرة المستديرة هناك، كيف ستجري هذه المباريات؟ وكيف ستكون الأجواء هناك؟ والسّؤال الذي يطرح نفسه: من سيكون صاحب اللّقب الأغلى في مونديال قطر ؟ كلّ هذا وذاك تفصلنا عنه سويعات معدودات لنشهدها ويشهدها التّاريخ ليُوثّقها بحروفٍ ذهبيّة".

لا شك في أنّ التنافس سيكون على أعلى مستوى، فمنتخبات، مثل فرنسا المتوّجة بالنسخة الأخيرة من كأس العالم، أو البرازيل الذي لن يكتفي بعرض رقصاته لن ترضى سوى بالتتويج، بينما لن يدخر اللاعب الأرجنتيني الشهير ونجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو أي مجهود لتحقيق اللقب الوحيد الذي ينقصهما، أي رفع كأس العالم".

وتشارك أربع دول عربية في مونديال قطر بينها الأخيرة المنظمة للهذه البطولة كأول دول عربية تحتضن هذه التظاهرة الكروية العالمية التي تنطلق اليوم الاحد والى الثامن عشر من كانون الأول المقبل ، الى جانب السعودية، المغرب وتونس,وتتوحد طموحات هذه المنتخبات في تحقيق نتائج ايجابية والمرور الى الدور المقبل لاسعاد جماهيرها وجماهير الكرة العربية عامة, فما هي حظوظها في أول مونديال ينظم بدولة عربية؟.

وتعود أول مشاركة عربية في المونديال الى 1934 التي حضرتها مصر، فيما تتصدر منتخبات كل من المغرب وتونس والسعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بست مرات, ولم تتمكن الا ثلاثة منتخبات عربية، وهي الجزائر، السعودية والمغرب من تخطي دور المجموعات في هذه المسابقة , وكان المنتخب التونسي أول الفائزين بين العرب والأفارقة على المكسيك 3-1 عام 1978، فيما تُعد الجزائر والسعودية الأكثر تحقيقا للانتصارات".

لكنها تبقى تكهنات والجماهير العربية عموما تتطلع الى رؤية هذه المنتخبات وهي تكتب أسماءها على صفحات تاريخ الكرة العالمية، لاسيما وأن المنافسة تنظم لأول مرة في بلد عربي، وهو ما سيسعدها ويعطي أمل جديد في مستقبل الكرة العربية".

وقبل ساعات من انطلاق نهائيات كأس العالم توقع اصحاب الشان وعشاق الساحرة المستديرة عن البطل المنتظر لآخر نسخة من البطولة التي ستضم 32 منتخبا".

وبحسب ما نشر يظهر اسم البرازيل كمرشحة أولى لحصد اللقب وتاتي تباعا بحسب التوقعات منتخبات الأرجنتين و فرنسا وانكلترا واسبانيا ,وبطبيعة الحال تبقى المفاجات واردة بحسب عنوان المثل الدارج" حساب الحقل يختلف عن حساب البيدر" لتالق فرق غائبة عن قائمة التتويج ".

وحققت البرازيل لقبها الخامس، الأخير، في المونديال قبل 20 عاما بالضبط، حين تغلبت على ألمانيا بثنائية نظيفة بملعب يوكوهاما الدولي في اليابان، وأحرز الهدفين يومها المهاجم الأسطوري رونالدو".

اما بشان هداف نسخة مونديال قطر فقد انصبت التوقعات بشكل أكبر على الانكليزي نجم نادي توتنهام هاري كين , الذي توج ايضا هدافا للنسخة الأخيرة في روسيا برصيد 6 أهداف، علما بأن منتخب انكلترا أحرز وقتها المركز الرابع في البطولة"./انتهى2














وستحاول كل من قطر والسعودية وتونس والمغرب صنع المفاجأة، واسعاد الجماهير العربية الداعمة لها بأمل التألق على الأرض العربية ,ووسط الصراع الفني والبدني، ستحاول منتخباتنا صنع المفاجأة، واسعاد جماهيرنا الداعمة لها بأمل التألق على ملاعب البلد المضيف".

كأس العالم، أو النسخة القطرية من الكأس، ستكون غالية على قلوب العرب، لأنها واجهة لهم لابراز مدى التطوّر الذي تشهده الدول العربية، وشعب قطر، ومعهم العرب، سيعكسون أجمل صورة، ويعطون المثال الراقي مثلما عهدناهم".

وقبل ساعات من انطلاق نهائيات كأس العالم توقع اصحاب الشان وعشاق الساحرة المستديرة عن البطل المنتظر لآخر نسخة من البطولة التي ستضم 32 منتخبا".

وبحسب ما نشر يظهر اسم البرازيل كمرشحة أولى لحصد اللقب وتاتي تباعا بحسب التوقعات منتخبات الأرجنتين و فرنسا وانكلترا واسبانيا وبطبيعة الحال تبقى المفاجات واردة بحسب عنوان المثل الدارج" حساب الحقل يختلف عن حساب البيدر" لتالق فرق غائبة عن قائمة التتويج ".

وحققت البرازيل لقبها الخامس، الأخير، في المونديال قبل 20 عاما بالضبط، حين تغلبت على ألمانيا بثنائية نظيفة بملعب يوكوهاما الدولي في اليابان، وأحرز الهدفين يومها المهاجم الأسطوري رونالدو".

اما بشان هداف نسخة مونديال قطر فقد انصبت التوقعات بشكل أكبر على الانكليزي نجم نادي توتنهام هاري كين , الذي توج ايضا هدافا للنسخة الأخيرة في روسيا برصيد 6 أهداف، علما بأن منتخب انكلترا أحرز وقتها المركز الرابع في البطولة"./انتهى2





تشارك أربع دول عربية في مونديال قطر بينها الأخيرة المنظمة لهذا العرس الكروي العالمي، إلى جانب السعودية، المغرب وتونس. وتتوحد طموحات هذه المنتخبات في تحقيق نتائج إيجابية والمرور إلى الدور المقبل لإسعاد جماهيرها وجماهير الكرة العربية عامة. فما هي حظوظها في أول مونديال ينظم بدولة عربية؟.

تعود أول مشاركة عربية في المونديال إلى 1934 التي حضرتها مصر، فيما تتصدر منتخبات كل من المغرب وتونس والسعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بست مرات. ولم تتمكن الا ثلاثة منتخبات عربية، وهي الجزائر، السعودية والمغرب من تخطي دور المجموعات في هذه المسابقة. وكان المنتخب التونسي أول الفائزين بين العرب والأفارقة على المكسيك 3-1 عام 1978، فيما تُعد الجزائر والسعودية الأكثر تحقيقا للانتصارات".

ويشارك العرب في مونديال قطر، الذي ينطلقاليوم الاحد والى الثامن عشر من كانون الأول المقبل، بثلاثة منتخبات وهي تونس، المغرب السعودية اضافة الى أول دول عربية تحتضن هذه التظاهرة الكروية العالمية قطر.

لكنها تبقى تكهنات والجماهير العربية عموما، سواء في تونس، المغرب، قطر والسعودية، تتطلع الى رؤية هذه المنتخبات وهي تكتب أسماءها بماء من ذهب على صفحات الكرة العالمية، لاسيما وأن المنافسة تنظم لأول مرة في بلد عربي، وهو ما سيسعدها ويعطي أمل جديد في مستقبل الكرة العربية.





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 07 , شباط 2023

صحف اليوم تتابع الموازنة وارتفاع سعر الدولار

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الموازنة وارتفاع سعر الدولار صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مختصين للشأن العراقي، حددوا أسباب الارتفاع الكبير بسعر صرف الدولار مقابل الدينار، لافتين الى أن احتكار الدولار من قبل بعض التجار أحد أسباب ارتفاعه، . وقال النائب فراس المسلم

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

فرع نقابة الصحفيين في بابل يقيم احتفالية بمناسبة يوم الصحافة البابلي

الحلة/نينا/برعاية نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وبالتعاون مع جامعة الإمام الكاظم عليه السلام أقام فرع النقابة في بابل احتفالية يوم الصحافة البابلي وتكريم الصحفيين الرواد. وقال مدير فرع النقابة يوسف الجمل " تم تكريم من قدم الكثير من الجهد والتضحيات من الصحفيين والإعلاميين الرواد في المحافظة.