مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون تمليك قطع اراض سكنية لمنتسبي شركة مصافي الوسط نجم المنتخب الوطني ايمن حسين ينتقل لنادي الجزيرة الاماراتي مجلس النواب يبدأ القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون اقامة الأجانب المندلاوي يدعو الى مراقبة عمل منافذ بيع الدولار داخل المصارف وتسهيل اجراءات القروض النزاهة : استقدام نائب حالي بتهمة تلقيه نصف مليون دولار مقابل وعد بتعيين شخصين بمنصب مدير عام مجلس النواب يصوت على اقالة محافظ الديوانية البرلمان يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي وبحضور 216 نائبا السفارة العراقية في أنقرة تصدر توجيهاً للجالية العراقية في غازي عنتاب رئيس الجمهورية: بعض وسائل الإعلام لا ينقل الصورة الحقيقية للأوضاع في العراق السوداني يرأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع شعب وصحفيي سوريا جراء الزلزال الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع ضحايا الزلازل الى 3432 قتيلا و/21/ الفا و103 مصابين وسائل اعلام تركية تنشر مقطعا لسيدة سورية تحت الانقاض تلد طفلا حيا قبل ان تودع الحياة / فديو المحكمة الاتحادية العليا تؤجل دعوى البت بقرار تمديد عمل اقليم كردستان الى الخامس عشر من الشهر المقبل نائب الرئيس التركي يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل الى 3419 قتيلا واكثر من 21 الف مصاب تأجيل عقد جلسة مجلس النواب نصف ساعة انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية اليوم المحكمة الاتحادية العليا تقضي بعدم دستورية قرار تمديد عمل برلمان اقليم كردستان جلسة للمحكمة الاتحادية العليا بشان النظر بدعوى تمديد عمل برلمان اقليم كردستان زيدان يبحث مع وفد مسيحي دور القضاء في الحفاظ على حقوق واملاك المواطنين المسيحيين
| اخر الأخبار
فشل كروي جديد تسبب بضياع ملايين الدولارات خلال دقائق.. هجوم عراقي ضد كوستاريكا ومطالبات بمقاضاة اتحاد الكرة

فشل كروي جديد تسبب بضياع ملايين الدولارات خلال دقائق.. هجوم عراقي ضد كوستاريكا ومطالبات بمقاضاة اتحاد الكرة

بغداد / نينا / تقـرير .. يوسف سلمـان : انشغلت الاوساط المجتمعيـة الرياضية والشعبية العراقية ، بواقعـة الغاء المباراة الودية لمنتخبنا الوطني ونظيره الكوستاريكي التي كان مقررًا اجراؤها على ارض ملعب جذع النخلة الدولي بمحافظة البصرة مساء اليوم الخميس .

واجمعت الاوساط الرياضية والشعبية ، على ان ملابسات إلغاء المباراة الودية تؤشر بوضوح عجزا كرويا جديدا يضاف لسلسلة الاخفاقات التي عجز اتحاد الكرة العراقي عن استئصالها من ملفات منتخباتنا الوطنية .

ومع اعلان الجانب الكوستاريكي رفضه الحضور للبصرة ودخول الاراضي العراقية ، سارعت منصات ومواقع التواصل الاجتماعي للتقصي عن كواليس التغير المفاجئ في موقف الفريق الضيف، وسط انتقادات حادة لادارة اتحاد الكرة العراقي التي تسببت بضياع ملايين الدولارات دون ان تحرك ساكنا ولم تحسن ادارة التفاوض لتنظيم الإجراءات الفنية المتعلقة باقامة المباريات الودية .

وفشلت محاولات اتحاد الكرة ، التي جاءت متأخرة حتى عن الوقت الضائع . في اقناع بعثة الفريق الضيف بالحضور الى البصرة ، حتى بعد التلويح بوجود طائرة خاصة تنقل المنتخب الكوستريكي من الكويت الى البصرة،قبل ان ينتفض مدونون وناشطون مطالبين بالغاء المباراة من جانب العراق اولا بسبب عدم احترام الوفد الكوستاريكي للسياقات البروتوكولية وقواعد الضيافة ، فيما شنت اوساط رياضية اخرى هجوما لاذعا بسبب هدر مبلغ نحو 500 الف دولار تحملها اتحاد الكرة بصدر رحب دون ان يكلف نفسه عناء الزام الجانب الكوستاريكي بالشرط الجزائي خلال توقيع الاتفاق على اقامة المباراة الودية .

وطالبت منصات ومنتديات عراقية ، بمحاسبة واقالة رئاسة وادارات لجان اتحاد الكرة العراقي التي ماتزال عاجزة حتى اليوم عن اللحاق بنظيراتها الاتحادات العربية والدولية التي قطعت خطوات شاسعة للنهوض بمنتخبات بلادها ، كما استعانت اوساط شعبية بواقعة كأس " السوبر العراقي " الزجاجية المثيرة الجدل، وكذلك واقعة تمزق زي لاعبي منتخبنا في مباراته الودية الاخيرة امام الاكوادور والتي كانت محل سخرية وانتقادات شعبية هي الاخرى .

لكن تصريحات مسؤولة الاتصال في الاتحاد الكوستاريكي جينا إسكوبار ، التي قالت فيها ان " معسكر المنتخب الكوستاريكي في الكويت دفعه الاتحاد العراقي وبلغت قيمته نصف مليون دولار "، حشدت جمهور ناشطي ومدوني الاوساط الرياضية الى مطالبة الجهات الرقابية بالتحقيق مع رئيس واعضاء اتحاد الكرة وتحميلهم مسؤولية ضياع تلك الاموال دون اقامة المباراة .

ولم تفلح التبريرات الهزيلة التي ساقها اتحاد الكرة لترويج الغاء المباراة الودية في اقناع جمهور رواد ومتابعي السوشيل ميديا والاوساط الشعبية ، والسعي لكسب ودهم عبر المضي بإجراء مباراة تدريبية بين خليط من لاعبي منتخبنا الوطني ، حضرها الجمهور الرياضي بواقع الحال لمشاهدة لاعبينا، قبل ان تعلن اوساط رياضية عراقية اطلاق وسم هاشتاك #العراق_فوق_الجميع، عبر الموقع الرسمي للاتحاد الكوستريكي لكرة القدم ردا على رفضه الحضور للمباراة الودية في البصرة .

وكانت مسؤولة الاتصال في الاتحاد الكوستاريكي جينا إسكوبار ، قالت ان المنتخب الكوستاريكي لديه ثلاثة لاعبين ينشطون في امريكا ، لكن ختم الجواز العراقي قد يجعلهم يخضعون لاجراءات امنية كثيرة ومشاكل مستقبلية مع بلدان أخرى".

واضافت إسكوبار لصحيفة LA NACION الكوستاريكية ، ان " الغاء مباراة العراق وكوستاريكا بسبب اصرار السلطات العراقية على ختم جوازات الوفد رغم مفاوضات الاتحاد الكوستاريكي على عدم القيام بذلك.

واوضحت ، " بسبب عدم امتثال السلطات العراقية تم إلغاء الاتفاق مع الاتحاد العراقي وعاد المنتخب الكوستاريكي إلى الكويت" .

واكدت اسكوبار ، " نحن ننتظر إعادة التجهيزات الرياضية الموجودة في الاراضي العراقية التي دخلت إلى هناك قبل وصول الوفد " .

وتابعت القول " لقد سافر قبل يومين اشخاص من الوفد إلى العراق واجتازوا الحدود دون اي مضايقات، لكن هذا اليوم الوضع تغير "، مؤكدة " عاد الوفد إلى الكويت وسنغادر يوم غد إلى قطر للمشاركة في كاس العالم ".

وكانت وسائل اعلام محلية ، نقلت عن رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي ، قوله ان " وفد المنتخب الكوستاريكي رفض تسليم الجوازات للختم ، وبعد تقديم كافة التسهيلات ومنها اعتماد منفيست الاسماء فقط دون الجوازات لتسهيل الامر ايضا رفضوا وامتنعوا عن الدخول "./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 07 , شباط 2023

صحف اليوم تتابع الموازنة وارتفاع سعر الدولار

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الموازنة وارتفاع سعر الدولار صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مختصين للشأن العراقي، حددوا أسباب الارتفاع الكبير بسعر صرف الدولار مقابل الدينار، لافتين الى أن احتكار الدولار من قبل بعض التجار أحد أسباب ارتفاعه، . وقال النائب فراس المسلم

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

فرع نقابة الصحفيين في بابل يقيم احتفالية بمناسبة يوم الصحافة البابلي

الحلة/نينا/برعاية نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وبالتعاون مع جامعة الإمام الكاظم عليه السلام أقام فرع النقابة في بابل احتفالية يوم الصحافة البابلي وتكريم الصحفيين الرواد. وقال مدير فرع النقابة يوسف الجمل " تم تكريم من قدم الكثير من الجهد والتضحيات من الصحفيين والإعلاميين الرواد في المحافظة.