اذربيجان وارمينيا تتفقان على قبول مهمة الاتحاد الاوربي لترسيم الحدود

اذربيجان وارمينيا تتفقان على قبول مهمة الاتحاد الاوربي لترسيم الحدود

بغداد/نينا/أجرى رئيس أذربيجان مع نظيره الارميني، اليوم الجمعة ، في براغ مباحثات تهدف لتخفيف التوتر بين البلدين فيما اتفق الطرفان على قبول مهمة الاتحاد الاوربي لترسيم الحدود".


واوضح بيان مشترك صدر عقب المحادثات ، أن "ارمينيا وافقت على تسهيل مهمة مدنية للاتحاد الأوروبي على طول الحدود ، وان اذربيجان وافقت ايضا على التعاون مع هذه البعثة، قدر ما يتعلق الأمر بها".


وأكد البيان ، أن "بعثة الاتحاد الأوروبي ستبدأ عملها في تشرين الأول الجاري لمدة شهرين كحد أقصى، بهدف بناء الثقة والمساهمة في لجان الحدود التي تم تعيينها في وقت سابق من هذا العام لمعالجة المسائل المتعلقة بترسيم الحدود".


وتأتي هذه المفاوضات على هامش قمة لزعماء 44 دولة، لإطلاق مجموعة سياسية أوروبية تهدف إلى تعزيز الأمن والازدهار الاقتصادي في جميع أنحاء أوروبا.


وكانت كلا من اذربيجان وارمينيا اتفقتا خلال مفاوضات جرت بينهما الشهر الماضي على وقف إطلاق النار وإنهاء القتال بينهما والذي أسفر عن مقتل 155 جنديا من الجانبين./انتهى8



السبت 10 , كانون الأول 2022

كاس العالم 2022.. مونديال المفاجات وهزيمة منتخبات الكبار

بغداد/نينا/ تقرير رياض اللامي... اسدل الستار يوم امس الجمعة على مباريات الدور الاول من كاس الحدث الرياضي الابرز في المعمورة كاس العالم 2022 الذي يستحق تسميته بمونديال المفاجات بامتياز. ومواجهات الدور الاول من مونديال قطر اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي

مؤسسة ثقافية تختار مؤيد اللامي افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022

بغداد / نينا / اختارت مؤسسة / اراي / الثقافية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022 . وسيتوج اللامي بالجائزة الذهبية لمسيرته الرائعة لهذا العام في كرنفال الافضل الكبير الذي ستقيمه المؤسسة في وقت لاحق ./ انتهى8

الصحف تتابع ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر .. وارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الخامس من كانون الاول ، ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر ، وارتفاع سعر صرف الدولار .. وقضايا اخرى . عن قانون حرية الرأي ، استطلعت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، آراء ناشطين وخبراء قانونيين .