السعودية وفي خطوة لتعزيز العلاقات تعيد فتح مدارس تركية على أراضيها

السعودية وفي خطوة لتعزيز العلاقات تعيد فتح مدارس تركية على أراضيها

اسطنبول /نينا/ أعادت المملكة العربية السعودية فتح عدد من المدارس التركية المغلقة على أراضيها منذ نهاية العام الدراسي الماضي في خطوة لتعزيز العلاقات بينهما .

ونقلت وكالة انباء الاناضول التركية عن مسؤول في القنصلية التركية بمدينة جدة حسين أرن يلدزير قوله : إن عددا من المدارس التابعة لوزارة التربية التركية بدأت تمارس نشاطها التدريسي اعتبارا من الثاني من أيلول الماضي.

وأضاف : تم فتح المدارس التابعة لوزارة التربية التركية، الواقعة في مدن جدة والدمام وتبوك، لصفوف المرحلة الابتدائية.

واشار الى أنهم يواصلون مساعيهم المكثفة الرامية لإعادة فتح المدارس الواقعة في مدن الرياض، وأبها ومكة والمدينة المنورة والطائف.

وكانت السلطات السعودية، أغلقت 8 مدارس تركية بالبلاد نهاية العام الدراسي 2020 – 2021./انتهى



السبت 10 , كانون الأول 2022

كاس العالم 2022.. مونديال المفاجات وهزيمة منتخبات الكبار

بغداد/نينا/ تقرير رياض اللامي... اسدل الستار يوم امس الجمعة على مباريات الدور الاول من كاس الحدث الرياضي الابرز في المعمورة كاس العالم 2022 الذي يستحق تسميته بمونديال المفاجات بامتياز. ومواجهات الدور الاول من مونديال قطر اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي

مؤسسة ثقافية تختار مؤيد اللامي افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022

بغداد / نينا / اختارت مؤسسة / اراي / الثقافية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022 . وسيتوج اللامي بالجائزة الذهبية لمسيرته الرائعة لهذا العام في كرنفال الافضل الكبير الذي ستقيمه المؤسسة في وقت لاحق ./ انتهى8

الصحف تتابع ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر .. وارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الخامس من كانون الاول ، ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر ، وارتفاع سعر صرف الدولار .. وقضايا اخرى . عن قانون حرية الرأي ، استطلعت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، آراء ناشطين وخبراء قانونيين .